Booking.com

استطاعت مدينة ميونيخ الألمانية، بفضل مرافقها الطبية المتقدمة والسياحية الفاخرة أن تفوز في السباق على فرنسا وبريطانيا في جذب السائحين الخليجيين لتصبح ألمانيا البلد السياحي المفضل لدى أهل الخليج، وفق ما جاء في تقرير عن بلومبرغ.

ألمانيا

ينفق السائح العربي نحو 351 يورو في اليوم في مدينة ميونيخ

ونقلت بلومبرغ عن المجلس السياحي الألماني ان السائحين الخليجيين قضوا 1.5 مليون ليلة سياحية في ألمانيا عام 2013 ويتوقع المجلس ان يتجاوز العدد مليوني ليلة عام 2020. وتوجه اكثر من ثلثي السياحة الخليجية الى مدينة ميونيخ.

وينفق السائح العربي نحو 351 يورو في اليوم في مدينة ميونيخ، أي أربعة أضعاف أي سائح من جنسية أخرى، وفق ما جاء في دراسة عن بي بي اي الاستشارية.

ويطلق المكتب التابع للمجلس الوطني الألماني للسياحة بانتظام في دول الخليج، مبادرات متنوعة مثل الجولة الترويجية السنوية لتعزيز الترويج السياحي في منطقة تشكل سوقاً تزداد أهميتها باطراد بالنسبة إلى ألمانيا.

ويشكل ترويج العروض السياحية المتنوعة التي تقدمها ألمانيا عبر دول الخليج، جزءاً من استراتيجية المكتب الوطني الألماني للسياحة في تحقيق عملية الانخراط المباشر للصناعة السياحية لدول مجلس التعاون الخليجي في المنطقة. ومن أبرز الحملات “سوق ألمانيا للسفر”، وهي أكبر ورشات العمل المتعلقة بالسياحة الواردة إلى ألمانيا،

وتخطى عدد الليالي التي أمضاها السياح الخليجيون في ألمانيا، المليون للمرة الأولى، وبلغ 1.7 مليون ليلة عام 2011، بزيادة نسبتها 4 في المئة مقارنةً بإحصاءات عام 2010.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.