Booking.com

أعلنت ألمانيا بفخر أن جواز السفر للمواطنين الألمان هو الأقوى فى العالم متجاوزا بذلك كلا من المملكة المتحدة والولايات المتحدة فى عدد الدول التى يمكن زيارتها بدون تأشيرة سفر.

 

وبحسب دراسة هينلى وشركاه قد تنافست الدول الثلاث فى دراسة العام الماضى على المركز الأول، ولكن هذا العام انخفضت المملكة المتحدة إلى المركز الثالث والولايات المتحدة إلى المركز الرابع.

وقد أصبح رصيد ألمانيا هذا العام 177 دولة من أصل 218 دولة يمكن لمواطنيها الدخول إليها بدون تأشيرة بعد أن كان رصيدها العام الماضى من الدول التى يمكن زياراتها بدون تأشيرة هو 174 دولة حيث أضيفت إليهم هذا العام ثلاث دول رفعت قيود التأشيرة عن جواز السفر الألماني.

وأعلنت ألمانيا هذا العام عن انفرادها بالمركز الأول دون منافس متفوقة بذلك عن السويد التى احتلت المركز الثانى بفارق نقطة واحدة بحيث يستطيع جواز السفر السويدى دخول 176 دولة بدون تأشيرة.

فى حين تراجعت المملكة المتحدة من المركز الأول إلى المركز الثالث بعد تربعها لثلاث سنوات متتالية فى الصدارة بالمساواة مع فنلندا وإيطاليا وفرنسا وأسبانيا برصيد 175 دولة بدون تأشيرة، وتشارك المركز الرابع برصيد 174 نقطة كلا من الولايات المتحدة وبلجيكا وهولندا والدنمارك.

والجدير بالذكر أيضا أن أفغانستان أحتلت المركز الأخير فى القائمة برصيد 25 نقطة فقط وهى عدد البلدان التى يسمح بدخولها للمواطنين الأفغان بدون تأشيرة يسبقها فى ذلك باكستان 29 نقطة خلفا للعراق 30 نقطة والصومال 31 نقطة لتعد بذلك تلك الدول هى صاحبة أضعف أربع جوازات سفر فى العالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

  • الحمد لله انا امتلك الان جواز السفر الالماني بعد 10 سنوات اقامه في المانيا و استغنائي عن الجنسيه المصريه و انا فخور بكوني المانيا