Booking.com

تشتهر ريغنسبورغ الخلابة وهي مدينة ألمانية صغيرة في بافاريا الشرقية بألمانيا، بكونها واحدة من أفضل مدن العصور الوسطى المحفوظة في أوروبا، كما تعد أيضا أقدم مدينة على طول نهر الدانوب، إلى جانب كونها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وستجد على الأرجح الكثير من الأسباب التي تدفعك لزيارة تلك المدينة الساحرة خلال رحلة السياحة في ألمانيا .

السياحة في ريغنسبورغ

ريغنسبورغ هي واحدة من العديد من المدن الهامة التي تقع على نهر الدانوب، في موقع يمتاز بالتقاء نهري الدانوب وريجن، ما أعطى للمدينة قيمة كبيرة كمركز مهمًا للتنمية الاقتصادية والثقافية على مدار تاريخها، حتى أنها كانت أحد المدن الهامة للإمبراطورية الرومانية حتى أوائل القرن الحادي عشر الميلادي.

وتعترف اليونسكو بالمدينة لمدينتها القديمة المحفوظة جيدا مع روعة الهندسة المعمارية التاريخية الساحرة، ذلك فضلا عن أهمية المدينة الثقافية من العصور الوسطى حتى الإمبراطورية الروماني.

ولموقعها المميز على طول كل من الأنهار وطرق التجارة البرية، قصدها التجار والحرفيين من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يساعد في تفسير سبب تأثر الكثير من الهندسة المعمارية في المدينة بالتصميم الفينيسي والأوروبي.

كيفية الوصول إلى المدينة

ريغنسبورغ

تقع ريغنسبورغ في الجزء الشمالي الشرقي من بافاريا، على بعد حوالي 45 دقيقة من الحدود التشيكية، وهناك عدة طرق للوصول إلى ريغنسبورغ، حيث أن أقرب المطارات إلى ريغنسبورغ هي ميونيخ ونورنبرغ وشتوتغارت، ومن هناك، ستحتاج إلى استئجار سيارة أو ركوب القطار إلى المدينة.

 فضلا عن ذلك، يعد القطار هو أسهل طريقة للوصول إلى ريغنسبورغ برا، حيث يمكنك الوصول إلى ريغنسبورغ عن طريق ركوب قطار مدته 90 دقيقة مباشرة من ميونيخ، أو قطار مدته 30 دقيقة مباشرة من نورنبرغ.

أجمل الأماكن السياحية في ريغنسبورغ

المدينة القديمة

ريغنسبورغ

يمثل استكشاف المدينة القديمة أحد الأسباب الرئيسية لزيارة ريغنسبورغ، حيث أنه من الممكن قضاء عدة ساعات في التجول ما بين الشوارع المرصوفة بالحصى والتسوق عبر المحال التجارية المتنوعة، لاسيما أن المدينة القديمة ليست كبيرة جدًا، ولاتستغرق الكثير من الوقت للتجول حول متاهتها الرائعة من الأزقة والطرق الضيقة.

وللإقامة على مقربة من المدينة القديمة، تعرف على أفضل فنادق ريغنسبورغ عبر بوكينج.

الجسر الحجري القديم

ريغنسبورغ

أصف إلى المدينة القديمة ما تمتاز به ريغنسبورغ من المواقع الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بها، بما في ذلك الجسر الحجري القديم  والذي يمتد عبر نهر الدانوب يوفر مناظر رائعة للمدينة.

في أحد طرفي الجسر الحجري القديم، سيمكنك زيارة المتحف الذي يحتوي على معرض يحكي قصة الجسر الحجري القديم الشهير في ريغنسبورغ وتطور المدينة، كما يحتوي المتحف على بعض الأعمال الفنية الجيدة المتعلقة ببناء هذا الجسر المهم استراتيجياً، كما يضم المتحف أيضًا مركز للزائرين يشرح سبب إدراج ريغنسبورغ ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

أما السبب الآخر لزيارة متحف ريغنسبورغ هو الصعود إلى قمة برج الساعة هناك، والاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة، حيث يعد هذا البرج هو آخر أبراج الجسر المتبقية في ريغنسبورغ، فقد كان هناك ما لا يقل عن ثلاثة أبراج على طول الجسر.

بوابة بورتا برايتوريا

بورتا برايتوريا هي بوابة حجرية برج يرجع تاريخهما إلى عام 179 ميلادي، حينما كانت مدينة ريغنسبورغ موقعًا عسكريًا رومانيًا يدعى كاسترا ريجينا، وكانت هي البوابة الشمالية للتحصينات التي بنيت في عهد الإمبراطور الروماني ماركوس أوريليوس لأغراض الدفاع، وتمتاز بتصميمها الجذاب.

ضفاف نهر الدانوب

ريغنسبورغ

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في ريغنسبورغ هو السير على طول ضفاف نهر الدانوب والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة، حيث تصطف هناك صفوف من قوارب الرحلات النهرية في  مشاهد جميلة لاسيما خلال أشهر الصيف، وبالفعل سيمكنك خلال تلك الجولة التقاط مجموعة رائعة من الصور التذكارية لرحلتك الجميلة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.