Booking.com

تقع مدينة ماينز وهي عاصمة وأكبر مدن ولاية راينلاند بالاتينات، في جنوب غرب ألمانيا، حيث يلتقي نهر الماين والراين ليشكلان في هذه المدينة الساحرة لوحة جميلة من المشاهد الطبيعية الخلابة التي دوما ما تجذب الزائرين الباحثين عن وجهة مثالية للاستمتاع مع فرص اكتشاف التاريخ والهندسة المعمارية الرائعة، وقضاء أسعد الأوقات في التنزه ما بين الشوارع الجميلة مع تناول الطعام والتسوق، وغيرها من التجارب الممتعة التي لن تنساها ذاكرتك.

أفضل الأماكن السياحية في ماينز

المدينة القديمة

مدينة ماينز القديمة ساحرة وجذابة، مليئة بالبيوت ذات الجدران النصف خشبية الجميلة، ومناطق الجذب المفتوحة في الهواء الطلق، مع المتاحف والكنائس المثيرة للاهتمام، كما يوجد بها عشرات محلات البوتيك الصغيرة التي تبيع السلع المحلية وغيرها من التحف التذكارية المذهلة، ذلك فضلا عن المطاعم والمقاهي الرائعة التي تبطن الساحة.

ولكونها تتمتع بمساحة صغيرة، فيمكنك عزيزي المسافر الاستمتاع باكتشاف هذه المدينة القديمة سيرا على الأقدام، في غضون ساعات قليلة.

هناك أيضا الكثير من الشوارع الجانبية القريبة من المدينة القديمة، والتي تتمتع بوفرة من المحلات التجارية ومناطق الجذب السياحية الرائعة.

 كاتدرائية ماينز

تأسست كاتدرائية ماينز في الأصل في القرن العاشر، وهي كاتدرائية مذهلة تقع في البلدة القديمة، وتمتاز بروعة الهندسة المعمارية  ذات الأنماط المتنوعة على مر القرون، وقد تعرضت الكاتدرائية لأضرار بالغة خلال تفجير الحرب العالمية الثانية عام 1942، ولكن تم ترميمها منذ ذلك الحين.

ساحة السوق

تتمتع ساحة السوق وهي أحد ساحات وشوارع المشاة الأوسع في مدينة ماينز، بالعديد من مناطق الجذب الرائعة، لذا خذ وقتك للتجول في الجزء القديم من المدينة عبر هذه الساحة، مع اكتشاف نمط الإيقاع اليومي للسكان المحليين، ما بين المطاعم والمقاهي الجميلة.

متحف جوتنبرج

سوف يأخذك متحف جوتنبرج في ماينز عبر آلاف السنين، لاكتشاف تاريخ الطباعة والكتابة، وهو المتحف المكرس للعالم الألماني، يوهان جوتنبرج، الذي عاش في ماينز،  ولعب دوراً مهماً في عملية الكتابة عندما اخترع تقنية الطباعة المعدنية في القرن الخامس عشر، ويعد هذا واحدا من أقدم المتاحف وأكثرها شهرة في عالم الطباعة.

مسارات الدراجات الجميلة

ولكونها تقع على نهر الراين، وهو أكبر نهر في ألمانيا، تقدم مدينة ماينز لسائحيها شبكة متطورة من مسارات الدراجات على طول النهر، حيث يمكنك استئجار دراجة والتنزه ما بين مجموعة من المشاهد الطبيعية الخلابة في ظل المدن الخلابة وأطلال القلاع الساحرة، مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية التي لا تنسى.

المتحف البحري

ماينز

في أوائل ثمانينيات القرن العشرين، تم العثور على بقايا العديد من السفن المحفوظة جيدًا في ماينز، والتي تعد الآن جوهر معرض هذا المتحف البحري الرائع، مع العديد من النماذج التوضيحية للعديد من أنواع السفن التي طافت الراين في العصر الروماني ، فضلا عن التحف الفنية الأخرى المثيرة للاهتمام.

نصائح قبل السفر إلى ماينز

يعتبرشهري يوليو وأغسطس الأكثر دفئًا خلال العام في مدينة ماينز، حيث تصل درجة حرارة خلال هذا الوقت من العام إلى حوالي 23 درجة مئوية، ولذا فيعتبر فصل الصيف هو موسم الذروة في المدينة، لذا ينصحك الخبراء عند السفر إلى هناك في فصل الصيف، الحجز المبكر للفنادق.

إن مراكز التسوق الراقية والمحلات الفاخرة تقبل بطاقات الائتمان الدولية، ولكن عند الانطلاق إلى المتاجر الصغيرة والبوتيكات وكذلك أسواق ماينز يجب أن يكون معك نقود كافية.

من الأفضل لك اكتشاف المدينة سيرا على الأقدام، حيث أن العديد من مناطق مدينة ماينز مصممة للمشاة، وتقع بعض المعالم السياحية في المدينة على بعد بضع دقائق سيرا على الأقدام من بعضها البعض.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت