Booking.com

وسط المناظر الطبيعية الخلابة، وتلال الكروم الخصبة، ومنتزه نهر موسيل الحالم، والقرى الخيالية، والمنازل نصف الخشبية والتلال المتدرجة بالقلاع القديمة، يقع وادي موسيل بالقرب من الحدود الغربية لألمانيا، ويشغل مساحة كبيرة من جنوب غرب ألمانيا وأجزاء من فرنسا ولوكسمبورغ، فإن كنت تحلم بعطلة مليئة بالاسترخاء ما بين الجمال والهدوء الذي لا يقارن خلال رحلة السياحة في ألمانيا، لماذا لا تخطط لرحلة قريبة إلى وادي موسيل.

وادي موسيل.. عندما تعشق الاستمتاع بسحر الطبيعة في ألمانيا

القرى الساحرة

تتمتع موسيل بالتاريخ الغني والهندسة المعمارية الرائعة التي تعود إلى العصور الوسطى، حيث يمكنك الاستمتاع والتجول ما بين روعة القرى المرصوفة بالحصى والمنازل الخشبية القديمة التي تعود إلى أكثر من 400 عام.

وأثناء تواجدك في المنطقة، نوصيك بزيارة قرية ترير الساحرة، لاكتشاف المزيد عن أقدم مدينة في ألمانيا، وروابطها بالعصر الروماني، والتي تقع بالقرب من حدود لوكسمبورغ، وهي موطن لتسعة مواقع رائعة من مواقع التراث العالمي لليونسكو، بما في ذلك بوابة بورتا نيجرا وكاتدرائية القديس بطرس وكنيسة السيدة العذراء في ترير، فضلا عن والجسر الروماني والمدرج.

وللإقامة في أحد تلك القرى الساحرة، تعرف على أفضل فنادق وادي لوسين عبر بوكينج.

القلاع الساحرة

يفتخر وادي موسيل بعدة قلاع وأطلال ساحرة، بما في ذلك قلعة كوشيم التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، والتي تقع على قمة ساحرة تطل على مدينة كوشيم وعلى التلال المغطاة بالكروم على ضفة نهر موسيل، ولعل السير عبر الغابة أعلى التل إلى القلعة هي تجربة مبهجة، مع فرص الاستمتاع بمناظر رائعة لمدينة كوشيم في كل منعطف، كما تتوفر أيضًا حافلة مكوكية لنقل الزوار إلى القلعة من المدينة.

وادي موسيل

أضف إلى ذلك روعة قلعة ألتس، وهي واحدة من أجمل القلاع في ألمانيا، حيث تعود إلى القرون الوسطى على بعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة من كوشيم، وهي واحدة من ثلاث قلاع فقط على الضفة اليسرى لنهر الراين.

ولا تزال هذه القلعة الرائعة التي تعود للقرون الوسطى مملوكة من قبل أفراد من نفس العائلة الذين عاشوا هناك منذ القرن الثاني عشر. كما نجت القلعة من الحروب عبر القرون، ويمكن للزوار اليوم الاستمتاع بمفروشات عمرها 800 عام ومستلزمات الأسلحة والذهب والفضة.  

آفاق الكرم الجميلة

وادي موسيل

يشتهر وادي موسيل بمزارع الكروم الشديدة الانحدار التي تمتد لأميال على جانبي النهر الجميل، ولعلك عند الزيارة ستدرك تصنيف ذلك الموقع الجذب كواحدا من أكثر المناطق رومانسية في ألمانيا، حيث تكثر المسارات والطرق الهادئة التي تقودك إلى مشاهد ساحرة لا تنسى.

وادي موسيل

ويمكنك عزيزي المسافر الاستمتاع بالسير على طول حافة الأنهار أو عبر صفوف لا تنتهي من مزارع الكروم، كما يعد ممر موسيل للدراجات مكان مثالي لراكبي الدراجات الذين يرغبون في الإقامة في قرية مختلفة كل ليلة خلال السفر إلى ألمانيا، إذ تستغرق الرحلة من 3 إلى 5 أيام لإكمال ذلك المسار، وهذا يتوقف على مستوى مهارتك وسرعتك.

الرحلات البحرية

وادي موسيل

كما يجذب نهر الراين اهتمام الكثير من السائحين حول العالم، يعد نهر موسيل أيضا منطقة أخرى جميلة في ألمانيا تستحق الاستكشاف بواسطة قارب، وبالفعل يمكنك القيام بالعديد من رحلات القوارب في وادي نهر موسيل في فترة ما بعد الظهر، ولعل أشهر نقاط البداية والنهاية للرحلات اليومية هي قرى كوبلنز وكوشيم وترير.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.