Booking.com

صورة هذا الأسبوع من ألمانيا تبدو فيها، مع صعوبة وصف الصور عموماً، لمسة ساحرة لأجواء الخريف، والأرض مغطاة بأوراق الأشجار الوردية مع ضوء هادئ يظهر من بعيد بين الأشجار الكثيفة..

الخريف في غابة هاملن ـ ألمانيا

أجواء الخريف في غابة بهاملن ـ ألمانيا

الصورة الُتقطت في مدينة هاملن في ولاية سكسونيا السفلى الألمانية، التي تقع على نهر فيسر، وتشتهر بسهولها وطبيعتها الجميلة. وبجانب السهول تشتهر هاملن بكونها مدينة ترحب بالفئران!.

تعود علاقة مدينة هاملن بالفئران إلى أسطورة شائعة تُعرف بالألمانية “Rattenfänger” أو بييه الزمار. ترجع بداية الأسطورة لعام 1294 م، وتحكي عن انتشار الفئران في مختلف أرجاء المدينة وإزعاجها للسكان، حتى ظهر رجل عرض عليهم تخليصهم من الفئران مقابل حصوله على مكافأة، وبالفعل ظل يعزف على مزماره حتى خرجت جميع الفئران من جحورها وتبعته، فقادها إلى النهر حتى غرقت كلها. ولما عاد مطالباً بتنفيذ الاتفاق، تنصل أهل المدينة من وعودهم وحرموه مكافأته، ففكر العازف في الانتقام وبنفس الأداة ..المزمار، لكن في تلك المرة قاد خلفه جميع الأطفال إلى النهر حتى أغرقهم. وإلى الآن لا يزال الفأر هو رمز مدينة هاملن الألمانية، ويتواجد في الطرقات بكثرة وفي تماثيل الشوارع ومتحف المدينة، و من خلال عروض فنية وموسيقية تُقام بشكل دوري.

شاركونا بصوركم لنشرها ضمن “صورة الأسبوع” كل يوم إثنين على بريد: press@travelerpedia.net . وتابعوا صورنا يومياً في Twit Pic.

**المصادر: National Geographic ، السياحة الألمانية

[ad#Ghada Links]

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: