Booking.com

استقطب جناح قطاع السياحة في أبوظبي اهتماماً كبيراً من الزوار والمشاركين بالمعرض الدولي لسياحة الحوافز والاجتماعات والفعاليات “آيمكس” الذي تختتم فعالياته اليوم 22 مايو في فرانكفورت بألمانيا.

معرض-آيمكس

أبوظبي تستضيف “مؤتمر آباكوس العالمي” أكتوبر المقبل في حلبة مرسى ياس

ويضم الجناح الذي تقوده “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” 22 من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في الإمارة منها فنادق ومنتجعات ومرافق للاجتماعات والمؤتمرات ومعالم سياحية وترفيهية وشركات لإدارة الوجهات وتنظيم الفعاليات إلى جانب “الاتحاد للطيران” الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” إلى أن هذه المشاركة تكتسب زخماً إضافياً عقب اختيار أبوظبي مطلع الشهر الجاري “أفضل وجهة لسياحة الاجتماعات والمؤتمرات في الشرق الأوسط” ضمن “جوائز السياحة العالمية”، وحصولها على حقوق استضافة المؤتمر الدولي لمجموعة آباكوس.

وقال: “يقدم جناحنا في معرض “آيمكس” ما يزيد على 40 منتجاً وخدمة ومنشأة تعكس مدى تنوع خارطة سياحة الأعمال في الإمارة، وتجسد أيضاً التزامنا بترك بصمة واضحة على قطاع الحوافز والاجتماعات والمؤتمرات العالمي”.

وأوضح أن الوجهة السياحية أكّدت قدراتها ومواردها التنظيمية عندما استضافت الشهر الماضي أكبر أفواج سياحة الحوافز لشركة “نو سكن” الصينية، بمشاركة 14.000 زائر استمتعوا بفعاليتيّن كبيرتيّن في حلبة مرسى ياس وبجولات بين أهم المعالم السياحية في أبوظبي.

وتحتضن أبوظبي خلال شهر أكتوبر المقبل ما يزيد على 500 من أبرز العاملين في قطاع حلول وخدمات السفر بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ خلال “مؤتمر آباكوس العالمي” الذي يُعقد كل عاميّن، وتقام دورته المقبلة في حلبة مرسى ياس، وجاء اختيار أبوظبي عقب عرض استضافة تقدم به “مكتب المؤتمرات” في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” وشركة “الاتحاد للطيران”.

وأشارت المجموعة السنغافورية إلى أن اختيارها أبوظبي لاستضافة مؤتمرها يعكس مكانة الإمارة كوجهة مفضلة سواء لسياحة الأعمال أو الترفيه والعطلات للزوار من منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وستحظى وفود المؤتمر كذلك بفرصة الاستمتاع بكرم الضيافة في أبوظبي، واكتشاف معالمها السياحية، ومنها “عالم فيراري أبوظبي” و”نادي أبوظبي للجولف” و”حلبة مرسى ياس” التي تشارك بدورها في جناح أبوظبي بمعرض “آيمكس”، وتسلط الضوء على مرافقها المتطورة، ومنها مركز مؤتمرات وفعاليات حديث بإطلالة رائعة على الحلبة والمارينا، والذي يوفر مساحات داخلية مغطاة تصل إلى 2.000 متر مربع لتنظيم المؤتمرات.

وأوضح الطارق العامري المدير التنفيذي لحلبة مرسى ياس إلى أن إجمالي المساحات الداخلية والخارجية في مركز ياس للفعاليات يبلغ 34.000 متر مربع، والتي تتنوع من قاعات الجائزة الكبرى المناسبة للمؤتمرات إلى الحلبة الجنوبية التي تتيح أجواءً مثالية للحفلات والأنشطة وسط أجواء مفتوحة تطل على مضمار سباقات الفورمولا1 ومرسى ياس.

وقال: “يوفر المركز أيضاً باقة من برامج الحوافز الاستثنائية، وتشمل تجارب للأنشطة المؤسسية على مضمار الحلبة ومنافسات في سباقات “الدراج”، وذلك تحت إشراف فرق خدمات على أعلى مستويات التدريب والكفاءة”.

وبيّن العامري أن المشاركة في معرض “آيمكس” منحت الحلبة فرصة سانحة لتسليط الضوء على مرافقها وخدماتها في السوق الدولي بصفة عامة والألماني بصفة خاصة إلى جانب اكتشاف آفاق تطوير أنشطتها السياحية في هذا القطاع.

من جانبه اعتمد “منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات” على قائمة الفعاليات الناجحة التي استضافها لتقديم خدماته ومنشآته المتكاملة في معرض “آيمكس”، واحتضن المنتجع “القمة العالمية لصناعة الطيران” خلال شهر ابريل الماضي بحضور نحو 1.000 متحدث ومشارك، ومؤتمر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “ايرينا” في شهر يناير الماضي.

وفي السياق ذاته ركز فندق “جميرا أبراج الاتحاد” من فئة الخمس نجوم والمشارك ضمن جناح أبوظبي في المعرض على دفع عجلة مؤشرات أدائه الإيجابي في سياحة الحوافز والمؤتمرات والاجتماعات مع استضافته 708 فعاليات خلال العام الماضي بنسبة نمو 63% مقارنة بـ2012، وبصورة عامة ارتفع عدد نزلاء الفندق في العام الماضي بنسبة 217% مقارنة بالعام 2012، وازداد عدد نزلاء الشركات والأنشطة المؤسسية بنسبة 221%”.

وأوضحت دوريس جريف مدير عام الفندق أن “جميرا أبراج الاتحاد” حقق نتائج إيجابية، وخاصة في السوق الأوروبي وهو ما ساهم في زيادة حجم أنشطته بنسبة 109% خلال الربع الأول من 2014 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي في حين بلغت نسبة نمو أعماله في مجال سياحة الشركات والمجموعات بنسبة 129%.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.