Booking.com

تعد مدينة فرانكفورت واحدة من أجمل المدن العصرية في ألمانيا، فإلى جانب كونها العاصمة الاقتصادية للبلاد منذ فترة طويلة، لا تزال هذه المدينة غنية بالتاريخ مع العديد من المعالم السياحية الرائعة، والمنشآت الفريدة، فضلا عن المتاحف والمعارض المتنوعة، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من المعلومات المفيدة قبل السفر إلى مدينة فرانكفورت.

معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى مدينة فرانكفورت

أفضل أوقات السفر إلى مدينة فرانكفورت

تتميز مدينة فرانكفورت بصيف دافئ وشتاء معتدل، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية في المدينة 10.6 درجة مئوية، الأمر الذي يجعل منها وجهة مثالية لعشاق الرحلات الاستكشافية والسير في الهواء الطلق على مدار العام.

وفي حين أن شهر فبراير الأكثر برودة في المدينة، يعد شهر أغسطس هو الأكثر حرارة، وفي العام، تعد الفترة من مايو إلى سبتمبر هي موسم الذروة في المدينة، ذلك إلى جانب شهر ديسمبر وبداية يناير، حيث روعة الأسواق الملونة في رأس السنة.

الوصول إلى المدينة

 يمكن للمسافرين الذين يصلون إلى مطار فرانكفورت الوصول إلى وسط المدينة بالقطار، وفي هذه الحالة، تستغرق الرحلة حوالي 15 دقيقة، وإن كنت لا تفضل هذا الخيار، فيمكنك استخدام الحافلة، ولكن في هذه الحالة يمكن أن تكون الرحلة أطول قليلاً.

وإن كنت تنوي استئجار سيارة في المدينة، فلابد أن تعلم عزيزي المسافر أنه سيكون من الصعب عليك القيادة خلال ساعات النهار على طول الطرق السريعة الرئيسية بالمدينة، إذ يعتبر جزء كبير من فرانكفورت منطقة للمشاة فقط، وعلى وجه الخصوص، لا يمكن للمركبات السير عبر شارع زيل للتسوق.

شاهد أيضاً.. فرانكفورت  .. مدينة تمزج الماضي مع الحاضر

وسائل النقل العام

 تضم مدينة فرانكفورت شبكة مميزة من وسائل النقل العام؛ بما في ذلك شبكة واسعة من الترام، فضلا عن المترو، وبعض الحافلات التي تمر عبر المدينة حتى في أوقات الليل.

كما تعد الدراجة واحدة من أفضل الطرق للتجول حول المدينة، وبالفعل يمكنك استئجارها من أحد مراكز التأجير، بما في ذلك مراكز Deutsche Bahn الأكثر شعبية، والتي تقع على مفترق الطرق الرئيسي في المدينة وبالقرب من محطات السكك الحديدية.

اقرأ المزيد.. أفضل 10 أماكن للتسوق في فرانكفورت

مستوى الأمان في المدينة

يمكن للسائح السير بأمان في الشوارع الرئيسية بمدينة فرانكفورت حتى وقت متأخر من الليل، ولكن ذلك لا يقلل من ضرورة الحرص على السلامة والمقتنيات الشخصية، بما في ذلك عدم التجول في المناطق النائية ليلا، حتى لا تصبح ضحية للسرقة أو النشل.

اللغة الألمانية

 لا تقلق بشأن التحدث باللغة الألمانية عند السفر إلى فرانكفورت، لاسيما وأن معظم سكان المدينة المحليين يتحدثون الإنجليزية بشكل جيد، ولكن إن حاولت التحدث ببعض الكلمات أو العبارات البسيطة باللغة الألمانية، سيكون ذلك موضع ترحيب من قبل السكان المحليين.

البقشيش

يعد البقشيش أمر متعارف عليه في مدينة فرانكفورت، فإذا كنت تتناول الطعام في مطعم، يمكنك فقط تقديم بقشيش في حدود لا تتعدى أكثر من 10 إلى 15٪.

المتاجر مغلقة في أيام الأحد

 إذا كنت تخطط لعطلة قصيرة في عطلة نهاية الأسبوع في مدينة فرانكفورت، فاعلم بأن معظم المتاجر مغلقة أيام الأحد، فإذا كنت ترغب في شراء بعض الهدايا التذكارية، فقم بالتخطيط لذلك في أحد أيام الأسبوع، وقم بجدولة مشاهدة معالم المدينة يوم الأحد.

الشقق الفندقية مقابل الفنادق

 مدينة فرانكفورت

كونها مركزًا للأعمال والتمويل، لطالما كانت مدينة فرانكفورت وجهة مميزة للمسافرين من رجال الأعمال، وهذا يعني أنه يمكنك غالبًا العثور على شقق رائعة في فرانكفورت مقابل نفس السعر الذي يمكنك أن تدفعه في مقابل الإقامة بأحد الفنادق.

وتوفر الشقق تسهيلات أكثر بكثير مما توفره الفنادق، وغالبًا مع أثاث مصمم حديثًا، وتوفر جميع وسائل الراحة المنزلية.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت