Booking.com

كشف التقييم السنوى الذى أجرته رابطة الاتفاقيات والمؤتمرات الدولية العالمية (ICCA)  لعام 2013 عن أكثر 20 وجهة عالمية استضافة للمؤتمرات والاجتماعات الدولية، لتحتل العاصمة الفرنسية “باريس” المركز الأول هذا العام وتحوز على لقب المقصد السياحي الأول للمؤتمرات والإجتماعات الدولية.

باريس

باريس” تحوز على لقب المقصد السياحي الأول للمؤتمرات والإجتماعات الدولية

أما على صعيد البلدان فقد ظلت الولايات المتحدة وألمانيا واسبانيا في المركز الأول والثاني والثالث على التوالي كما هو الحال في العام الماضي، إلا أن الفجوة قد تقلصت بين الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا من 184 اجتماع في 2012 إلى 107 في عام 2013.

واحتلت فرنسا المركز الرابع والمملكة المتحدة الخامس، ولا تزال إيطاليا في المركز السادس، فيما صعدت اليابان إلى المركز السابع والصين للمركز الثامن، على حساب البرازيل التي احتلت اللقب التاسع، وهولندا التي جاءت في المركز العاشر.

أما فيينا، التي كانت المدينة رقم واحد في التصنيف العالمي كل عام منذ عام 2005، فقد أزاحتها باريس هذا العام واحتلت مركزها لتتراجع فيينا إلى المركز الثالث، فيما تقدمت مدريد مركزين هذا العام وجاءت في المركز الثاني. برشلونة صعدت أيضا إلى المركز الرابع، وجاءت لندن في المركز السابع واسطنبول في المركز الثامن.

وتمثل سياحة المؤتمرات الدولية رافداً هاماً من روافد حركة السياحة العالمية، والتى وإن تجاوزت المعنى الكمى والحركى لمفهوم السياحة كنشاط بشرى يبحث عن الترفيه، إلا أنها لاتزال عاملاً مهماً فى دفع حركة الاقتصاد والمال والأعمال وما يرتبط بذلك من نشاط تنموى عام يمثل للدول المضيفة عامل جذب مهم .

لمدة 10 أعوام متواصلة، والمؤتمر الدولي واتفاقية الرابطة (ICCA) تصنف ألمانيا كموقع للمؤتمرات الأوروبية الرائدة فضلا عن أن ألمانيا واصلت أيضا احتلالها المركز الثاني بين وجهات العالم الأكثر شعبية لاجتماعات الجمعيات على الصعيد العالمي واستطاعت هذا العام تقليص الفجوة بينها وبين الولايات المتحدة لتتطلع إلى المركز الأول عالميا في السنوات المقبلة.

تظهر أرقام الرابطة لعام 2013 أن ما مجموعه 722 مؤتمر تم استضافته في ألمانيا، بفارق 11.2 في المئة عن العام الماضي، هذا المجموع يضيق الفجوة مع الولايات المتحدة، التي لا تزال في الطليعة بـ 829 مؤتمر. وفي الوقت نفسه، فقد واصلت ألمانيا ريادتها بفارق كبير على اسبانيا التي تحتل المركز الثالث والتي استضافت 562 مؤتمر هذا العام.

ووفقا لماتياس شولتز، المدير التنفيذي لمكتب الاتفاقية الألمانية: “نحن فخورون أن ألمانيا ظلت على قمة التصنيف العالمي لسياحة المؤتمرات لمدة عشر سنوات. ولعل عدد الاجتماعات وعدد الأشخاص الذين يحضرونها سنويا تشهد على استراتيجية ناجحة للبنية التحتية، والقيمة مقابل المال والخبرة الألمانية في إقامة مؤتمرات الرابطة الدولية “.

وتمثل ICCA الرابطة الدولية المختصة بتنظيم ونقل وإستضافة الأحداث واللقاءات والمؤتمرات الدولية على مستوي العالم، وهى كيان منظم يضم 950 عضواً تمثل شركات ومنظمات فى 88 دولة على مستوى العالم.

20131031-la-secretara-de-turismo-participar-del-congreso-mundial-de-icca-2013

ICCA كيان منظم يضم 950 عضواً تمثل شركات ومنظمات فى 88 دولة

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.