Booking.com

المواقع التاريخية والمعالم القديمة والمتاحف الشهيرة تجعل من العاصمة اليونانية أثينا مكانا رائعا للاستكشاف، خاصة مع ما تقدمه هذه المدينة الجميلة من الفرص الترفيهية المتنوعة التي لا تنسى، ولكن قبل السفر إلى أثينا ، سيكون عليك معرفة بعض الحقائق والمعلومات المفيدة لتحظى برحلة مريحة.

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى أثينا

الطقس

بسبب موقعها على بحر ايجه، فإن أفضل الأشهر لزيارة أثينا هي أبريل ومايو، حيث تكون الأجواء رائعة ومثالية بعيدا عن الحرارة المرتقعة أو البرد الشديد، فضلا عن ذلك، يعد شهري يونيو ويوليو على الارجح الأكثر تفضيلا لدى الكثير من المسافرين من الباحثين عن فرص لقضاء عطلة شاطئية مذهلة، أما الأشهر بين يناير وأبريل فهي الأفضل إن كنت تبحث عن العزلة والخصوصية مع توفير المال، لذلك فإن أفضل وقت للسفر إلى أثينا أمر يعتمد على خياراتك وتفضيلاتك الخاصة.

اللغة

يتم كتابة العديد من علامات الشوارع في جميع أنحاء المدينة باستخدام الأبجدية اليونانية مع الترجمة باللغة الإنجليزية، ومع ذلك فإنه لا يزال الأمر مشوشا بالنسبة للكثير من السائحين، وخصوصا عند استكشاف الأماكن الموجودة خارج المناطق السياحية، وهذا يعني ضرورة استشارة وسؤال السكان المحليين إن فقدت الطريق، فالكثير منهم يتحدث الإنجليزية، فضلا عن ذلك من الأفضل لك الاحتفاظ بأسماء الأماكن التي ستتوجه إليها باللغة اليونانية.

السلامة

للوهلة الأولى تبدو أثينا صاخبة بشكل كبير، ولكنها في الواقع مدينة آمنة إذا اتبعت إجراءات السلامة، شأنها في ذلك شأن معظم المدن الأوروبية، فرغم كونها واحدة من أكثر المدن امنا فى العالم، لكنها أيضا عرضة لبعضحوادث السرقة والنشل بحق السائحين، فلا تحمل الكثير من الأشياء الثمينة معك، ولا تتجول ليلا بالمناطق النائية، مع عدم إبلاغ أي شخص غير موثوق به عن خط سير رحلتك عند السفر إلى أثينا .

المناطق المحيطة

في حين أن أثينا لديها الكثير من الأشياء الممتعة، يمكنك التفكير في الخروج من المدينة لمدة يوم أو يومين، وزيارة المناطق المحيطة بها، بما في ذلك مدينة كورينث القديمة، أو دير دافني الذي يعتبر خيار شعبي مع الفسيفساء البيزنطية الجميلة، فضلا عن ذلك، إذا كنت لديك المزيد من الوقت المتاح، فلماذا لا تفكر في زيارة بعض الجزر اليونانية القريبة.

اعمل على اختيار أفضل المطاعم المحلية

 

من النصائح المفيدة لك عند السفر إلى أثينا، العمل على تجنب المطاعم التي يحاول موظفيها إقناعك بتناول الطعام بها، فهذه النوعية من المطاعم والتي تعتمد فقط على عنصر الإبهار سواء بصور المأكولات أو بروعة المكان، عادة ما تكون مطاعم سياحية مرتفعة الثمن وقليلة الجودة.

 تأكد من أوقات عمل المتاحف قبل الزيارة

من المهم أن تتأكد من أوقات عمل المتاحف قبل التوجه إليها لتجنب أي مفاجآت غير سارة، خاصة في فصل الشتاء.

في أثينا من الأفضل لك حجز فندق في وسط المدينة

يؤكد الخبراء على أفضلية الإقامة في وسط أثينا، خاصة أن معظم مناطق الجذب تقع في وسط المدينة، كما يمكنك أيضا استخدام وسائل النقل العام للوصول إلى أي مكان من هناك، ولا تقلق سوف تجد جميع الفنادق المناسبة لكافة الميزانيات.

أسعار سيارات الأجرة رخيصة

يؤكد الكثير من المسافرين على أن أسعار سيارات الأجرة في أثينا رخيصة بشكل كبير ولا تكلف الكثير بالمقارنة مع المدن الأوروبية الأخرى، مع الأخذ في الاعتبار ان أثينا في العام مدينة رخيصة ومثالية للباحثين عن السفر الاقتصادي، بما في ذلك أسعار الغذاء والإقامة أيضا.

لا يمكنك رؤية جميع معالم المدينة في زيارة واحدة

السفر إلى أثينا

أثينا ليست مدينة صغيرة ومن الصعب عليك أن ترى جميع معالمها السياحية خلال رحلتك، خاصة وإن كانت عطلتك قصيرة، ولذا من الأفضل لك أن قبل السفر إلى أثينا وضع قائمة بأفضل الأماكن والمواقع للزيارة، واختيار الأنسب لك خلال رحلتك، لأنه إذا عملت على محاولة مشاهدة جميع الأماكن لن تستمتع بأيا منها وسيصيبك الإجهاد سريعا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.