تشتهر بوردو، وهي مدينة ساحلية صغيرة في جنوب غرب فرنسا، بكونها وجهة رائعة للزيارة، إذ تتمتع بروعة الهندسة المعمارية التي تعود إلى القرن الثامن عشر، مع مباني القرون الوسطى وأبراج المراقبة القديمة والشوارع المتعرجة، ما يجعلها واحدة من أفضل المدن المحفوظة في فرنسا، ناهيك عن كون بوردو أيضًا مكانًا راقيًا للتسوق الفاخر وتناول الطعام الفرنسي اللذيذ، إليك نصائح قبل السفر إلى بوردو .

نصائح قبل السفر إلى بوردو

السفر إلى بوردو

يمكنك السفر إلى بوردو عبر مطار بوردو ميرينياك، والذي يقع على بعد 9 كم من وسط المدينة، ويمكنك ركوب حافلة عامة تنطلق من المطار كل 40 دقيقة للوصول إلى وجهتك.

السلامة

بوردو آمنة للغاية، وخطر ارتكاب جرائم عنيفة منخفض للغاية، ولكن ذلك لا يمنع من تجنب السير في مناطق غير مألوفة بمفردك في الليل، مع الحفاظ على المقتنيات الشخصية منعا للنشل والسرقة، فضلا عن ذلك كن على دراية بمحيطك في جميع الأوقات، وقم بعمل نسخ من مستنداتك الشخصية، بما في ذلك جواز سفرك وهويتك.

الوقت الأفضل للزيارة

أفضل وقت في السنة لزيارة بوردو هو بلا شك بين مايو ونوفمبر للسير أو استكشاف المشاهد الخلابة، وإذا كنت تريد أسعارًا أقل وحشودًا أقل، فإن الربيع والخريف هما أوقاتا رائعة للزيارة، كما يعتبر موسم رأس السنة، رغم برودة الطقس، وقتًا ممتازًا لاستكشاف الأسواق والاحتفالات.

وسائل النقل

إذا كنت تنوي الإقامة في بوردو، فلن تحتاج إلى استئجار سيارة لأن المدينة مثالية لركوب الدراجات والسير ووسائل النقل عديدة ورخيصة .

الإقامة

سوف تكون مدللًا للاختيار عندما يتعلق الأمر بتحديد مكان الإقامة في المنطقة، فلديك خيار البقاء في  المناطق الحضرية، كما يمكنك أيضًا البقاء في بلدة محلية تحيط بها المزارع الساحرة، وهذا يتوقف على نوع الرحلة التي تأمل فيها، إذ تحتوي هذه المنطقة على العديد من أماكن الإقامة لكل نوع من المسافرين

القرب من إسبانيا

تقع بوردو على بعد 200 كم / 125 ميلاً فقط من إسبانيا، وهي نقطة جذب للزائرين، وهذا يعني أنه يمكنك تذوق أفضل أنواع المأكولات الفرنسية في بوردو، ثم الانتقال إلى سان سيباستيان بإسبانيا، لقضاء وقت ترفيهي ممتع مع العائلة.

توفيرالمال

تذكر أن الماء مجاني في المدينة، وعندما تطلب الماء في مطعم، تأكد من طلب ماء الصنبور، لاسيما أنهم سيحاولون توفير المياه المعبأة في زجاجات لك مقابل المال، لكن مياه الصنبور مجانية وآمنة للشرب.

يمكنك القيام بجولة سير مجانية، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن المدينة، حيث ستتعرف على التاريخ والهندسة المعمارية أثناء مشاهدة جميع المعالم السياحية الرئيسية.

ونوصيك بالحصول على بطاقة المدينة لاستخدام وسائل النقل العام والدخول المجاني إلى 20 متحفًا، حيث تبلغ تكلفة التذكرة ليوم واحد 29 يورو، بينما تبلغ تكلفة بطاقة اليومين 39 يورو  وتكلفة المرور لمدة ثلاثة أيام 43 يورو، كما تمنحك البطافة أيضًا خصومات على مناطق الجذب الأخرى.

شارك برأيكإلغاء الرد