Booking.com

سلوفينيا بلد صغير رائع يقع شمال كرواتيا مباشرة وشرق إيطاليا وجنوب النمسا، تتمتع بالكثير من المناظر الخلابة والمشاهد الرائعة فضلا عن المدن الساحرة والتاريخ الغني، وتعد وجهة سياحية مفضلة للكثير من السائحين حول العالم، فإن كنت أنت أيضا ترغب في زيارتها، فإليك هذه النصائح قبل السفر إلى سلوفينيا .

أمور يجب ان تعرفها قبل السفر إلى سلوفينيا

التعبئة المثالية

سلوفينيا دولة جبلية بها الكثير من الأنهار والوديان والغابات لاستكشافها، وعلى الأرجح ستسير كثيرا، ولذا عليك التأكد من أن لديك زوجًا جيدًا وقويًا من أحذية السير لمسافات طويلة.

علاوة على ذلك ، من المهم دائمًا الاحتفاظ بزجاجة ماء معك، كما هو الحال مع واقي الشمس طوال الوقت الذي تقضيه في الخارج.

كما تعتبر النظارات الشمسية والملابس المريحة والخفيفة وحقيبة الظهر التي يمكن الاعتماد عليها كل يوم من الأشياء التي يجب اقتناؤها عند التوجه إلى بلد يرتكز جولاته على السير لمسافات طويلة.

ونظرًا لوجود العديد من البحيرات الجميلة في سلوفينيا، تأكد من إحضار ملابس السباحة معك.

أفضل وقت لزيارة سلوفينيا

سلوفينيا هي واحدة من الدول الأكثر برودة وهدوءًا في البلقان، وبالفعل يمكن الزيارة في أي وقت من العام نظرًا لوجود موسمين رئيسيين فقط، هما الصيف والشتاء، مع بعض التغييرات الطفيفة بينهما.

فإذا كنت ستحظى بفرصة التزلج في الجبال، فعليك إذن أن تسافر إلى سلوفينيا من نوفمبر إلى مارس، أما الفترة من أبريل إلى أكتوبر، عادة ما يكون الجو دافئًا بدرجة كافية للاستمتاع بالمشي والاستكشاف وركوب الدراجات في جميع أنحاء الغابات والوديان والتلال.

التأثيرات الأوروبية

أحد أكثر الأشياء إثارة للاهتمام ستجدها في سلوفينيا هو مزيج التأثيرات الأوروبية، والكثير من ذلك يرتبط بتاريخها وجغرافيتها بالطبع. فنظرًا لأنها كانت جزءًا من إمبراطورية هابسبورغ لعدة قرون، فمن المؤكد أنك سترى بعض التلميحات والتذكيرات بالنمسا في بعض الأجزاء.

 ثم هناك التأثير الإيطالي القوي في الغرب بجانب الساحل، وهذا بسبب القرب من إيطاليا، ولكن أيضًا بسبب سيطرة إيطاليا على جزء كبير من سلوفينيا بعد الحرب العالمية الأولى.

التكلفة

التنقل والسياحة سلوفينيا أرخص بكثير مما هو عليه في العديد من البلدان المجاورة، و في حين أن سلوفينيا ليست رخيصة مثل بعض جواهر أوروبا الشرقية ، إلا أنها بلا شك واحدة من أرخص الدول الأوروبية التي تزورها.

الاقامة

هناك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالسكن هناك، فإذا كنت ترغب في التوفير، فهناك أماكن تخييم منتشرة ورخيصة أيضًا.

يمثل التخييم طريقة رائعة للبقاء إذا كنت تزور مناطق ريفية نائية، ولكن إذا كنت لا تريد معاناة الخيمة، فهناك أكواخ للإيجار في بعض المواقع.

وإذا لم يكن أي من هذين الخيارين جذابًا لك وتريد أن تعرف المزيد عن سكان البلد، فإن الإقامات في المزارع خيار جيد لك، فهذه إقامة عملية أكثر لأنك ستضطر إلى المساعدة في الأعمال المنزلية أيضًا.

ولكن إذا كان لديك المال، فإن بيوت الضيافة الريفية أو الفنادق الراقية هي دائمًا خيارك الأمثل.

التجول

سيكون استخدام وسائل النقل العام أرخص بالنسبة لك، لاسيما وأن هناك العديد من شركات الحافلات التي تصل إلى مدن مختلفة في جميع أنحاء البلاد، أما بالنسبة للقطارات، فهي أبطأ بكثير، ولكنها خيار جيد إذا كنت ترغب في الاستمتاع ببعض المناظر الخلابة.

لكن يبقى استئجار سيارة هو في الواقع أفضل طريقة للاستكشاف، لأنه يمنحك الكثير من المرونة فيما يتعلق بالوصول إلى المناطق النائية، كما يعد ركوب الدراجات أيضًا طريقة رائعة لاستكشاف المكان الذي تريده ومتى تريد.

السلامة

بحيرة بليد ، سلوفينيا

سلوفينيا آمنة تمامًا للسياح ومعدل الجريمة منخفض جدًا، فقط الجريمة الوحيدة التي قد تواجهها هي النشل ونزع الحقائب، ونوصيك خلال الرحلة أن تتعلم بعض العبارات الشائعة باللغة السلوفينية، فهذا سيساعدك كثيرا على التواصل، وسيكسبك احترام السكان المحليين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت