Booking.com

عند السفر إلى كرواتيا ستكون قد وصلت إلى أحد الوجهات السياحية الشعبية في أوروبا، فهي خيار كبير لأولئك الذين يسعون للاستمتاع بأشعة الشمس، والثقافة، والتاريخ الرائع، فمن الشواطئ المشمسة التي تعانق الساحل الدلماسي، إلى المدن والبلدات المرصوفة بالحصاة، ستجد العديد من السبل للاستمتاع بين أجمل المناظر الطبيعية والفرص الترفيهية في هذا البلد الجميل، وهذه بعض المعلومات التي ستفيدك قبل السفر إلى هناك.

1. الاعتماد على الحافلات

السفر إلى كرواتيا

على عكس الدول الأوروبية الأخرى، السفر بكرواتيا عبر القطار ليس دائما أسهل طريقة للانتقال، لاسيما أن السكك الحديدية الكرواتية لا تربط بين العديد من المدن في الجنوب، ولذا يمكنك الاعتماد بشكل اكبر على نظام الحافلات، فهي آمنة ومريحة.

2. إحضار بعض الأحذية المائية للساحل والسباحة

السفر إلى كرواتيا

إن سافرت إلى كرواتيا ستجد ان ساحلها صخري وحصوي، وأن المياه الأكثر جمالا للسباحة من الصعب الوقوف على شاطئها المليء بالحصى، ولذا سيكون إحضار حذاء للماء أمر ضروري للاستمتاع بالسباحة.

3. احترس من حرارة الشمس

السفر إلى كرواتيا

احترس من حرارة الشمس في كرواتيا، وحاول ان تتناول الكثير من الماء، وأن تعتمد دوما على أدوات تحميك من حرارة الشمس، خصوصا إذا كنت في جولة في فترة الظهيرة.

4. لا تسافر في موسم الذروة

كرواتيا أكثر تكلفة في الصيف مما هي عليه في الفترة من سبتمبر حتى مايو، بما في ذلك الإقامة وتذاكر القارب وتأجير السيارات وأي شيء آخر يتعلق بالسياحة خاصة في شهري يوليو وأغسطس، وإن كنت من الباحثين عن سبل توفير المال يمكنك البقاء في أحد النزل كبديل عن الفنادق، فهي خيار جيد للزائرين.

5. مخاطر الزلازل المحتملة في كرواتيا

المناطق الساحلية في كرواتيا عرضة للزلازل، وفي دوبروفنيك، المباني في منطقة المدينة القديمة تبدو قديمة، إلا أن حكومة المدينة صارمة في تنفيذ تقنيات التعزيز الحديثة لتحقيق الاستقرار في الهياكل القديمة لذلك لا تقلق أكثر من اللازم، ولكن كن مستعدا إذا شعرت ببعض الهزات.

6. النقد عند السفر إلى كرواتيا

العملة في كرواتيا

نوصيك في أي مكان ألا تحمل الكثير من النقد في جيوبك حتى لا تتعرض للنشل، ولكن كن على علم بأن العديد من الأماكن في كرواتيا تقبل نقدا فقط، وخاصة في المقاهي والمطاعم، وهناك شيء أخر هو أن التخفيضات على المدفوعات النقدية غالبا ما تطبق في المتاجر، بالتالي احتفظ بالمال إن كنت من هواة التسوق.

7. حدد وجهتك

كرواتيا

من الأفضل عند السفر إلى كرواتيا تحديد وجهتك، فإذا كان لديك أسبوع فقط يمكنك تقسيمه بين العاصمة زغرب لليلة أو اثنين وقضاء ما تبقى من الوقت لاستكشاف ساحل البحر الادرياتيكي الشهير، أما بالنسبة للرحلات الطويلة يمكنك خلالها اكتشاف الكثير من المواقع السياحية كبحيرات بليتفيتش، والقلاع في زاجورج ووغيرها.

8. لا تذهب فقط إلى دوبروفنيك

السفر إلى كرواتيا

نعم دوبروفنيك هي لؤلؤة البحر الأدرياتيكي، ولكن من المغري أيضا زيارة ساحل سبليت، ثاني أكبر مدينة في البلاد، و قصر الروماني دقلديانوس في وسط المدينة، الشيء نفسه ينطبق على مدينة بولا في الشمال الغربي للبحر الكرواتي، الذي يضم المدرج الروماني المدرج على قائمة اليونسكو.

 9. البعوض مصدر إزعاج

إن كنت قد حددت السفر إلى كرواتيا من أواخر الربيع إلى الخريف، سيكون البعوض مصدر ازعاج في أنحاء كثيرة من البلاد، ويجب عليك ارتداء الجوارب السميكة والملابس الطويلة مع استخدام طارد البعوض خصوصا خلال السير في الليل بالمناطق الريفية.

10. تستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع

سبليت كرواتيا

لا داعي للقلق حول عدم التحدث الكرواتية، انها لغة صعبة التعلم والكروات يعرفون ذلك، الجميع تقريبا يتحدث على الأقل الإنجليزية قليلا، وكثير من الناس أيضا يتكلمون على الأقل لغة أجنبية أخرى، كالإيطالية و الألمانية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت