Booking.com

تعد جزيرة هفار واحدة من أكثر جزر كرواتيا حداثة، وهي مقصد شعبي للمشاهير والأثرياء مع مجموعة مختارة من المنتجعات الفاخرة واليخوت الفخمة التي ترسو في الميناء، وتعتبر بلدة هفار عاصمة الجزيرة وأكبر مدنها، ونقطة انطلاق ممتازة لاستكشاف المناطق الطبيعية المحيطة مثل بساتين الفواكه وحقول الخزامي العطرة والخلجان الخفية القريبة، كذلك فهي موطنًا لمعالم الجذب الرئيسية بما في ذلك العديد من المعالم الثقافية والتاريخية والكنائس وساحات المدينة والحدائق والكهوف والقلاع، فضلًا عن مجموعة من مباني النهضة الفينيسية المليئة بالأعمال الفنية الثمينة.

وبالإضافة إلى مدينة هفار تحتضن الجزيرة عدد من المدن الصغيرة لكل منها سحرها الخاص مثل جيلسا وفربوسكا وستاري غراد التي تعتبر من أقدم المدن في ساحل البحر الأدرياتيكي بأكمله، حيث تأسست في عام 385 قبل الميلاد كمستعمرة يونانية وكانت تعرف باسم فاروس.

أجمل مناطق الجذب السياحي في جزيرة هفار

1- كاتدرائية القديس ستيفن

هفار - كاتدرائية القديس ستيفن

تقف كاتدرائية القديس ستيفان في بلدة هفار على الجانب الشرقي من الساحة الرئيسية، وقد بنيت الكنيسة على أسس كنيسة مبكرة من القرن السادس، ويرجع تاريخ المظهر الحالي للكاتدرائية إلى القرن الـ16، وتتميز ببرج الجرس المربع على طراز النهضة والذي يعد من أجمل الأبراج في دالماتيا، وتفتخر الكاتدرائية بالعديد من الأعمال الفنية القيمة بما في ذلك أعمال لبالما جونيور وستيفانو سيليستي والرسام الإسباني خوان بوشيتوس.

2- ميدان القديس ستيفن

هفار - ميدان القديس ستيفن

جميع الشوارع في بلدة هفار تؤدي إلى ميدان القديس ستيفن، والذي يعد مركز الحياة الاجتماعية في الجزيرة وأكبر ميدان في دالماتيا، حيث تمتد الساحة على مساحة 4500 متر مربع، وتضم الساحة مجموعة من المقاهي والمطاعم الجيدة، ويهمين على الساحة كاتدرائية القديس ستيفن من الجانب الشرقي، وعلى الطرف الأخر يوجد مبنى مهيب من أواخر القرن الـ16، والذي كان يستخدمه الجيش الفينيسي سابقًا، ويضم اليوم معرضًا فنيًا معاصرًا وأقدم مسرح في أوروبا.

3- دير الفرنسيسكان

هفار - دير الفرنسيسكان

يقع هذا الدير المسور الرائع بالقرب من الميناء، وقد بني في القرن الـ15 كملاذ للبحارة، ويضم برج جرس مرئي في جميع أنحاء المدينة، ويحتضن الدير مجموعة رائعة من القطع الأثرية وأعمال فن النهضة من قبل الرسامين الفينيسيين بالما جونيور وفرانشيسكو سانتاكروس أبرزها لوحة العشاء الأخير التي يبلغ قياسها مترين، ويحيط بالدير حدائق جميلة بها شجرة سرو عتيقة من القرن الـ18.

4- لوجيا الفينيسي وبرج الساعة

هفار - لوجيا الفينيسي وبرج الساعة

كان هذا القصر الجميل ذات يومًا جزءًا من قصر حاكم مدينة البندقية، وقد بني القصر الحالي على طراز النهضة الإيطالية في موقع قصر قديم من القرن الـ13، ولكنه تعرض لأضرار جسيمة خلال هجوم العثمانيين في أواخر القرن الـ16، فيما يرجع تاريخ برج الساعة إلى القرن الـ19.

5- ستاري غراد

هفار - ستاري غراد

تقع بلدة ستاري غراد في خليج ضيق طويل، وهي أقدم مدينة في كرواتيا حيث استوطنها الإغريق في عام 385 قبل الميلاد، ويمكن للزوار معرفة المزيد عن تاريخ هذه البلدة القديمة في متحف المدينة الواقع في قصر بيانكيني الأنيق، والذي يضم الآثار اليونانية مثل العملات المعدنية والسيراميك والأحجار، ومن المعالم البارزة الاخرى في ستاري غراد قلعة تفردالج التي كانت الملاذ الصيفي لبيتار هيكتوروفيتش وهو شاعر من القرن الـ16.

6- جيلسا

هفار - جيلسا

تعتبر بلدة جيلسا منتجع الشاطئ العائلي الأكثر شعبية بالجزيرة، وهي نقطة انطلاق جيدة لاستكشاف المناطق الريفية بهفار، وتحتضن جيلسا مدينة قديمة مرصوفة وفي قلبها ميدان النهضة الكرواتي المحاط بطاولات المطاعم.

7- القلعة

هفار - القلعة

تم بناء القلعة فوق البلدة القديمة في هفار أعلى الميدان الرئيسي، وخلال الحكم الفرنسي تم بناء بعض المباني الإضافية، وخلال الحكم النمساوي تم بناء الثكنات ومركز المراقبة، ويمكن للزوار الصعود على الدرج الحاد للوصول إلى هذه القلعة الفينيسية التي بنيت في القرن الـ16 لمشاهدة الجدران والأبراج والأنفاق، وتحتوي القلعة على  معروضات أثرية تاريخية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.