Booking.com

تقع بلدة فايلي الخلابة على خليج رملي يمتد بطول خمسة أميال، ويحدها من الشمال شبه الجزيرة فايلي بريج، ومن الجنوب رأس فلامبورو الطباشري، وقد اشتهرت فايلي التي كانت قرية صيد صغيرة في منتصف القرن الـ19 باعتبارها وجهة شعبية للعطلات، ومنذ هذه الفترة شهدت البلدة الكثير من التطورات، وفي الوقت الحالي تقدم فايلي لزوارها مجموعة من عوامل الجذب الخلابة بما في ذلك المسارات الوطنية وحدائق الحيوان والملاهي المائية وملاعب الغولف.

أهم عوامل الجذب السياحي في فايلي

1- شاطئ فايلي

فايلي - شاطئ فايلي

يعتبر هذا الشاطئ هو عامل الجذب الرئيسي في البلدة، وهو يمتد بطول خمسة أميال من الرمال الناعمة، وتحيط به شبه الجزيرة فيليج بريج ورأس فلامبورو، ويحتوي الشاطئ على ممشى فيكتوري خلاب مع صف من الشاليهات الشاطئية التي يمكن للزوار استئجارها خلال أشهر الصيف.

2- فايلي بريج

فايلي - فايلي بريج

تقع فايلي بريج إلى الشمال من خليج فايلي، وهي شبه جزيرة طويلة وضيقة ذات أهمية علمية خاصة، وذلك بفضل جيولوجيا شبه الجزيرة حيث تتكون من منحدرات يبلغ طولها 20 متراً من الحجر الرملي والحجر الجيري، وتحتوي فايلي بريج على أطلال محطة إشارة رومانية يعود تاريخها إلى عام 1857.

3- حدائق الهلال

فايلي - حدائق الهلال

تقع هذه الحدائق الرشيقة أمام الخليج، وتضم صفاً من المنازل الجميلة التي يعود تاريخها إلى منتصف القرن الـ19، وقد تم تصميم هذه الحدائق الرسمية بحيث يمكن للمقيمين الاستمتاع بالمنتزهات مع وجهات نظر خلابة على خليج فايلي، وتحتوي الحديقة على أحواض زهور منظمة بأشكال هندسية ومقهى ومنطقة لعب للأطفال، فضلاً عن منصة للحفلات تستضيف حفلات موسيقية في الصيف.

4- متحف فايلي

فايلي - متحف فايلي

يقع هذا المتحف في أقدم جزء من المدينة داخل منزلين يرجع تاريخهما إلى القرن الـ17، وقد افتتحا للجمهور عام 1971، ويحتوي هذا المتحف الحائز على جوائز على سبع غرف أبرزها الغرفة الفيكتورية التي تحتوي على لوحة من الحياة المنزلية الفيكتورية، كما يضم معارض عن القوارب والجيولوجيا والحياة البرية والتجارة.

5- طريق يوركشاير وولدز

فايلي - طريق يوركشاير وولدز

يعتبر هذا الطريق واحداً من اثنين من المسارات الوطنية في المنطقة، وهو يمتد بطول 79 ميلاً ويصل من هيسل إلى فايلي على الضفة الشمالية من همبر إستواري، ويمر بمجموعة من التلال الطباشيرية المنخفضة.

6- كنيسة سانت أوزوالد

فايلي - كنيسة سانت أوزوالد

تعتبر هذه الكنيسة هي أقدم مبنى في المدينة، ويرجع تاريخ أقدم أجزاءها إلى الفترة بين 1100 و1400، وقد تم ترميم الكنيسة في مطلع القرن الـ20 من قبل المهندس المعماري للفنون والحرف ويليام سويندين باربر، تفتح الكنيسة أبوابها من شهر مارس إلى نوفمبر، وتستقبل الزوار من مختلف الديانات حيث يمكنهم مشاهدة لزجاج الملون والأعمال الحجرية من العصور الوسطى، فضلاً عن الأحجار التاريخية في المقبرة الواسعة.

7- حديقة مزرعة بلايدديل

فايلي - حديقة مزرعة بلايدديل

يوفر هذا المتنزه الذي يفتح أبوابه من الربيع إلى الخريف للأطفال فرصة الاقتراب من الحيوانات والتفاعل معهم مثل الخيول والحمير واللاما والدواجن والماعز، كما يمكن للأطفال إطعام الحملان حديثي الولادة من الزجاجة، يضم المتنزه لعبة الكارتينج وملعب غولف ومنطقة اللعب.

8- رأس فلامبورو

فايلي - رأس فلامبورو

تقع رأس فلامبورو إلى الجنوب من خليج فايلي، وتحتوي على نفق طباشيري يمتد بطول ثمانية أميال، واثنين من المنارات القديمة أحدها هو برج الطباشير الثماني الذي بنني عام 1674 وهو أقدم منارة دائمة في إنجلترا ، فيما تعد المنحدرات الصخرية التي يزيد ارتفاعها على 100 متر موطناً لمستعمرات ضخمة من الطيور البحرية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت