Booking.com

تقع كرويدون في مكان مميز بالقرب من مطار غاتويك على بعد عشرة أميال جنوب وسط لندن، مما يجعلها قاعدة جيدة لزيارة لندن، كما تضم كرويدون العديد من المطاعم ومراكز التسوق والمدن الترفيهية للأطفال والحدائق، وقد وضعت كرويدون بصمتها على الثقافة الشعبية في المملكة المتحدة بفضل كلية كرويدون ومدرسة بريت التي تخرج منها الكثير من المشاهير أمثال أديل وجيسي جيه.

أفضل مناطق الجذب السياحي في كرويدون

1- مركز زوار مطار كرويدون

كرويدون - مركز زوار مطار كرويدون

أفتتح أول مطار دولي في المملكة المتحدة في كرويدون، وقد تطور هذا المطار الذي بني في الحرب العالمية الأولى للمساعدة في الدفاع عن العاصمة، وقد بدأت الرحلات الجوية المجدولة في عام 1920، وأصبح مطار كرويدون أول مطار في العالم يحتوي على برجًا لمراقبة حركة المرور الجوي باستخدام إجراءات تحديد المواقع، وقد غادرت الرحلة الأخيرة في عام 1959، وأصبح مبنى المطار السابق نصبًا مدرجًا، وتحول برج المراقبة إلى مركز زوار.

2- برج الساعة في كرويدون

كرويدون - برج الساعة في كرويدون

يعتبر برج الساعة في كرويدون جزءًا من مبنى كبير يضم قاعة المدينة وقاعة بريثويت التي كانت مسرح سابق ومكان لإقامة الحفلات الموسيقية، وقد بني البرج على تصميم الباروكي الجديد بين عامي 1892 و1896، ويضم ملحق من مكتبة كرويدون المركزية ومتحف كرويدون ومقهى وسينما تعرف أفلامًا كلاسيكية قديمة.

3- متحف كرويدون

كرويدون - متحف كرويدون

يقدم متحف كرويدون معارض حول التاريخ الاجتماعي للمدينة منذ عام 1800 إلى القرن الـ21، وتشمل أبرز المعروضات سيارة مصنوعة في المدينة في منتصف القرن العشرين، وساعة من القرن الـ19، بالإضافة إلى قطع أثرية من كرة القدم المحلية، وهناك معرض مخصص للآثار الرومانية والأنكلوسكسونية المكتشفة محليًا، بالإضافة إلى مجموعة من السيراميك الصيني من عام 2500 قبل الميلاد.

4- قصر كرويدون

كرويدون - قصر كرويدون

كان هذا المجمع من المباني التي يعود تاريخها إلى القرنين الـ14 والـ16 يستخدم كمقرًا صيفيًا لرؤساء أساقفة كانتربري خلال العصر الأنجلوسكسوني، وفي الوقت الحالي يستخدم القصر كمدرسة مستقلة للفتيات ، ويمكن للزوار استكشاف المبنى عبر جدول زمني محدد خلال العطل المدرسية، حيث يمكنهم رؤية القاعة الكبرى الرائعة التي تعود للقرن الـ15 مع سقف خشبي ورواق داخلي جميل على الطراز القوطي، وغرفة الحرس التي تستخدم الآن كمكتبة، فضلًا عن كنيسة من القرن الـ17 مع أكشاك جوقة منحوتة بشكل مزخرف.

5- مساكن ويتجيفت

كرويدون - مساكن ويتجيفت

تم بناء هذا المبنى القديم من قبل رئيس أساقفة كانتربيري جون ويتجيفت في عام 1596، ويستخدم المبنى الآن كدار للمسنين المحليين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عام، ولكن يمكن للزوار التجول في البناء الخارجي الذي يرجع تاريخه إلى القرن الـ16.

6- دير كرويدون

كرويدون - دير كرويدون

بنيت هذه الكنيسة لأول مرة في القرن الـ14 ولكن دمرتها النيران، ثم أعيد بنائها من قبل السير جورج جيلبرت سكوت في خمسينات القرن الـ19 وتم الانتهاء منها عام 1870، وتحتضن عددًا من المقابر الأثرية التي لم تتأثر بالحريق منها قبر قبر جون ويتجيفت بالإضافة إلى مقابر خمسة رؤساء أساقفة آخرين.

7- سوق شارع سري

كرويدون - سوق شارع سري

يعتبر هذا السوق أكبر أسواق كرويدون، وأقدم سوق للشوارع في لندن الكبرى حيث بدأ هذا السوق منذ عام 1276، ويضم السوق العديد من الاكشاك التي تبيع المنتجات الطازجة مثل الفواكه والخضروات.

8- مسرح سبريد إيجل

كرويدون - مسرح سبريد إيجل

تحول هذا المبنى المصرفي الفيكتوري الكبير الواقع بالقرب من برج الساعة إلى مسرح استوديو فريد من نوعه يتسع لـ50 شخص، وقد تم تخصيص المسرح للكتابات الجديدة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.