Booking.com

تقع كييف عاصمة أوكرانيا الخضراء على تلال متدفقة بجوار نهر دنيبر، وقد بدأ تاريخ المدينة منذ أكثر من 1500 عام، وخلال العصور الوسطى كانت كييف عاصمة لدولة هائلة تحتل مساحة كبيرة من أوروبا الشرقية، كوجهة سياحية تقدم كييف لزوارها مناطق طبيعية مذهلة ومجموعة من المباني التاريخية ذات التصاميم المعمارية المميزة وحفلات على مدار 24 ساعة فضلاً عن المأكولات الجيدة وكل ذلك بأسعار مناسبة.

أفضل المعالم السياحية في كييف

1- دير كييف بيشيرسك لافرا

كييف - دير كييف بيشيرسك لافرا 2

بدأ بناء هذا الدير الأرثوذكسي والمعروف أيضا باسم دير كهوف كييف في القرن الـ11 من قبل القديس أنطونيوس اليوناني، وهو واحداً من أقدم الأديرة في كييف فضلاً عن كونه من مواقع اليونسكو للتراث العالمي، ويغطي مجمع الدير مساحة 28 هكتار من التلال المعشبة فوق نهر دنيبر، ويعد هذا الدير عامل جذب ثقافي نشط مع أكثر من 100 راهب يقيمون فيه، كما يضم الدير متحف الدولة والكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية والمحمية الثقافية التاريخية بين كييف وبيشيرسك.

وقد تدمر الدير من قبل التتار عام 1240 تلاها سلسلة من الحرائق، حتى أعيد بنائه في القرن الـ18 مع التأثيرات الباروكية السائدة، وتقع أقدم الأجزاء تحت الأرض وهي عبارة عن كهوف من صنع الإنسان تضم حالياً الرهبان الذين درسوا وعاشوا وماتوا هنا، وتم الحفاظ على أجسامهم بشكل طبيعي دون تحنيط بفضل الطقس البارد والجاف في الكهوف.

2- برج لافرا بيل الكبير

كييف - برج لافرا بيل الكبير 2

يعد هذا النصب التذكاري الرائع أحد رموز كييف، وهو يهيمن بفخر على أفق المدينة، وقد تأسس البرج بين عامي 1731 و1745 على النمط الباروكي الأوكراني، وكان حينها أطول برج جرس قائم بذاته في العالم، ويتكون من أربعة صفوف تعلوها قبة مذهبة، ويمكن للزوار تسلق هذا النصب مقابل رسوم رمزية للحصول على إطلالة شاملة على كييف.

3- كاتدرائية سانت صوفيا

كييف - كاتدرائية سانت صوفيا

تعتبر كاتدرائية سانت صوفيا أقدم كنيسة باقية في كييف حيث تأسست عام 1037 من قبل الأمير ياروسلاف الحكيم، وقد تم ترشيحها كأحد عجائب الدنيا السبع في أوكرانيا، وتتميز بالهندسة المعمارية والزخارف و13 من القباب المذهبة، وتتزين المناطق الداخلية بمجموعة كبيرة من اللوحات الجدارية والفسيفساء من العصور الوسطى، وتضم الكاتدرائية متحف يعرض القطع الأثرية في العصور الوسطى.

4- بيرجوف، متحف كييف للعمارة التقليدية والحياة

كييف - بيرجوف

يقدم هذا المتحف الفتوح في الهواء الطلق نظرة شاملة على الثقافة الشعبية الأوكرانية بما في ذلك الهندسة المعمارية والحياة اليومية والحرف اليدوية، وقد تأسس المتحف عام 1969 ومع مرور الوقت جمع أكثر من 70 ألف قطعة أثرية، وينقسم المتحف إلى ست قرى مميزة تحتوي على أكثر من 300 مبنى تشمل الكنائس والمساكن وورش الحرف التقليدية، وتحتوي المباني الريفية القديمة على صالات عرض تضم الأواني الزجاجية والسيراميك والأزياء والأعمال المعدنية والخشب والتطريز والسجاد.

5- دير سانت مايكل ذو القبة الذهبية

كييف - دير سانت مايكل ذو القبة الذهبية

يقع هذا الدير على الضفة اليمنى من نهر دنيبر، ويعود تاريخه إلى القرن الـ12، ويتميز بعمارة خارجية على الطراز الباروكي من منتصف القرن الـ18 مع العديد من القباب الذهبية، فيما حافظت الأجزاء الداخلية على التصميم البيزنطي، وتحتضن الطوابق السفلية من برج الجرس متحف يعرض تاريخ الدير.

6- نصب الوطن الأم

كييف - نصب الوطن الأم

تم تشييد هذا النصب التذكاري الوطني في عام 1981 احتفالاً بانتصار الاتحاد السوفياتي على ألمانيا في الحرب العالمية الثانية، وهو تمثال ضخم يبلغ طوله 62 مترًا يتكون من كتل فولاذية مثبته مع أكثر من 30 كيلو من اللحام، النصب عبارة عن سيدة تحمل في يدها اليمنى سيف يبلغ طوله 16 متراً ويزن تسعة أطنان، وفي اليد اليسرى درع يحمل شارة الاتحاد السوفيتي، وتقع منصة المراقبة أعلى هذا الدرع.

7- ميدان الاستقلال

كييف - ميدان الاستقلال

يعد هذا الميدان الرئيسي في المدينة ومركز النشاط السياسي منذ عام 1990، وقد شهد احتجاجات يوروميدان في عامي 2013 و2014، وتضم الساحة مجموعة من المعالم السياحية البارزة منها نصب تذكاري معاصر للملك السماوي ورواق موسيقي لأكاديمية تشايكوفسكي الوطنية للموسيقى ومباني مجلس المدينة.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت