Booking.com

تعد بحيرة غاردا أكبر بحيرة في إيطاليا وأكثرها زيارة، حيث تتمتع البحيرة بمناظر طبيعية خلابة مع خلفية مهيبة لجبال الألب، يحد البحيرة من الجنوب مجموعة من الشواطئ الجميلة تدعمها التلال المنخفضة، ومن الشمال عدداً من الجبال والمنحدرات التي تميل إلى البحيرة، وبفضل التضاريس المتنوعة التي تحيط بالبحيرة و مناخها المعتدل على مدار العام يمكن للزوار القيام بمجموعة واسعة من الرياضات والأنشطة مع الرياح الثابتة للإبحار وركوب الأمواج فضلاً عن تسلق الجبال وركوب الدراجات الجبلية.

تمتلك بحيرة غاردا تاريخًا مضطربًا ترك العديد من القلاع المحصنة جيدًا والبقايا الرومانية، فيما تتميز البلدات التي تقع ضفاف البحيرة بأجواء فريدة من نوعها مع مجموعة من الشواطئ الرملية والمقاهي التي تحيط بالأرصفة البحرية والمأكولات التقليدية الجيدة.

أجمل المعالم السياحية حول حول بحيرة غاردا

1- قلعة سكاليغيري وبلدة سيرميوني

بحيرة غاردا - قلعة سكاليغيري

تقع بلدة سيرميوني الصغيرة الخلابة في نهاية رصيف طويل يصل إلى البحيرة من الشاطئ الجنوبي، وتستقبل البلدة زوارها بمدخل ساحر عبر خندق وجسر متحرك ثم الفناء الأمامي للقلعة التي بنيت في القرن الـ12 من قبل عائلة سكاليغيري العائلة الحاكمة في فيرونا كجزء من شبكتها الدفاعية ضد ميلان، وقد تم الحفاظ على القلعة فيما بعد من قبل الإمبراطورية الفينيسية، ويمكن للزوار استكشاف الجزء الداخلي المرمم وتسلق البرج للحصول على مناظر بانورامية للبحيرة والمدينة، فيما تحتوي بلدة سيرميوني على ينابيع كبيريتة ومنتجع صحي فاخر.

2- كهوف كاتولو

بحيرة غاردا - كهوف كاتولو

كان هذا الموقع الأثري الذي يقع في أقصى نهاية شبه الجزيرة فيلا تعود إلى الشاعر الروماني كاتولوس الذي عاش من 84 إلى 54 قبل الميلاد، ولا تزال أطلالها الواسعة باقية حتى اليوم والتي تشبه إلى حد ما منتجع صحي متكامل يطل على البحيرة من ثلاثة اتجاهات، وتقع كهوف كاتولو على بعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام من قرية سيرميوني، ويضم الموقع متحف صغير مثير للاهتمام.

3- ديسينزانو ديل غاردا

بحيرة غاردا - ديسينزانو ديل جاردا

بلدة ديسينزانو ديل غاردا هي اول ما يراه الزوار عند الوصول إلى بحيرة غاردا بالقطار أو من الطريق السريع، وهي بلدة صغيرة نابضة بالحياة تمحور حول حوض المرسى والأرصفة البحرية، وتشمل أبرز المعالم السياحية في البلدة بقايا قلعة قديمة على قمة التل، وفيلا رومانية بالقرب من وسط المدينة القديمة، والكنيسة الرعوية فضلاً عن بعض من أفضل شواطئ بحيرة غاردا.

4- باردولينو والمدن الجنوبية الشرقية

بحيرة غاردا - باردولينو

تقع هذه المدن الأربعة على الساحل الجنوبي الشرقي لبحيرة غاردا، وتتميز بمشهد بساتين الزيتون وحقول العنب والمنحدرات الجميلة، وتنتشر القوارب في موانئها الصغيرة، وتقام المهرجانات المتكررة في الشوارع والحدائق مع أكشاك ملونة.

5- مالسيساين

بحيرة غاردا - مالسيساين

تقع بلدة مالسيساين فوق بحيرة غاردا على جبال بالدو، ويهيمن على البلدة قلعة تعود إلى القرن الـ13 وهي قلعة سكاليغيري أخرى، تنحدر أسوار القلعة مباشرة إلى البحيرة، وتحتوي على متحف مثير للاهتمام، وتحتضن البلدة شبكة جميلة من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى التي تضم مباني حجرية تعود إلى العصور الوسطى،  ويمكن للزوار ركوب التلفريك إلى أعلى جبل بالدو للحصول على وجهات نظر خلابة.

6- ريفا ديل جاردا

بحيرة غاردا - ريفا ديل جاردا

تتميز ريفا ديل جاردا بموقع خلاب بين الجبال ومياه بحيرة غاردا، وتحتوي البلدة على مزيج رائع من الشوارع القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى، فضلاً عن المتنزهات المشمسة التي تطل على البحيرة، وتشمل المعالم السياحية في المدينة برج المراقبة وبرج الساعة القديم بالإضافة إلى قلعة سكاليغيري أخرى بنيت بين القرنين الـ12 والـ15 وتضم المتحف المدني يعرض قطع أثرية تعود إلى عصور ما قبل التاريخ.

7- أركو

بحيرة غاردا - أركو

تقع بلدة أركو القديمة على طول ضفة نهر ساركا في وادي من النباتات الجنوبية، وتشتهر البلدة بالمزارع والبساتين أبرزها مزرعة أربوريتو دي أركو التي زرعت في القرن الت19 من قبل دوق هابسبورغ، وتحتوي على أشجار من جميع أنحاء العالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت