Booking.com

ما بين الطبيعة النقية والجمال البري والمناظر الطبيعية الجبلية الخلابة والشواطئ الصافية والسكان الودودين، سنأخذك اليوم في رحلة إلى جزيرة إيكاريا اليونانية التي تقع في بحر إيجه، والتي تعد واحدة من أجمل الجزر وأكثرها مثالية لمحبي الطبيعة حول العالم، حيث تشكل الشواطئ الرملية والمياه الجارية والجبال والتلال الخضراء المورقة، اجمل المشاهد الطبيعية بالجزيرة

في السنوات الأخيرة، اكتسبت هذه الجزيرة الهادئة شهرة أكبر بفضل الحياة المدهشة لسكانها المحليين وصحة النظام الغذائي المحلي بها، فهي أحد خمس “مناطق زرقاء” في العالم سكانها هم الأطول عمرا، كما صنفتها شبكة السي إن إن مؤخرا كأفضل جزيرة يونانية لمحبي الطبيعة، ولا عجب في ذلك، حيث تعرض إيكاريا تنوعًا بيولوجيًا فريدًا يستحق الاكتشاف.

كما تشتهر إيكاريا أيضًا بينابيعها الحرارية ذات الخصائص العلاجية، فضلا عن مهرجاناتها الشهيرة مع العادات المحلية، ونمط الحياة البسيطة، وهي ميزات رائعة تجذب الزائرين من كل حدب وصوب.

الوصول إلى إيكاريا

يمكن الوصول إلى الجزيرة عن طريق القوارب من أثينا (ميناء بيرايوس) وكافالا (في شمال البلاد)، كما تتصل إيكاريا أيضا مع العديد من الجزر اليونانية القريبة بالعبارات.

أفضل أوقات السفر إلى إيكاريا

مع الطقس اللطيف والطبيعة النابضة بالحياة، يعد موسم الربيع والخريف هو الأفضل لزيارة جزيرة إيكاريا، إذ يمنح هذا الوقت من العام الزائرين الفرصة للمشاركة في جولات الجزيرة والأنشطة في الهواء الطلق مثل الإبحار والتجديف بالكاياك وركوب الدراجات، فضلا عن السير لمسافات طويلة.

الطعام في الجزيرة

يعرف مطبخ ايكاريا بكونه صحي ولذيذ، بما في ذلك الخضروات الطازجة والمأكولات البحرية الرائعة، فضلا عن لبن الماعز والعسل المحلي، والكثير من زيت الزيتون.

أفضل التجارب السياحية في إيكاريا

اكتشاف القرى الجميلة

إيكاريا

مع أكثر من 200 قرية منتشرة في جميع أنحاء الجزيرة، لا تزال الحياة في إيكاريا تتسم بالبساطة والهدوء وتجذب الزائرين من كل حدب وصوب، فأيا كان ما تبحث عنه، ستجده بكل تأكيد في أحد تلك القرى التي يتميز كل منها بطابعها الساحر الخاص، بما في ذلك قرية أرمينيستيس وكريستوس راتش وإيفديلوس وأجيوس كيريكوس وثيرما.

زيارة الشواطىء الرائعة

تقدم إيكاريا مجموعة متنوعة من الشواطئ التي تناسب جميع الرغبات والأذواق، فمن الشواطئ الرملية ذات الطبيعة الخلابة وحتى الشواطئ الصخرية المعزولة، ستجد هناك عزيزي المسافر الكثير من فرص الترفيه والاستمتاع والاسترخاء.

ويعتبر شاطئ سيشيل أحد أجمل الشواطئ في الجزيرة، ويمكنك الوصول إليه عن طريق القوارب أو عن طريق السير على طريق منحدر صخري لمدة 10 دقائق.

ويبدأ موسم ركوب الأمواج في نهاية مايو حتى أواخر سبتمبر، ويعد الشاطئ الأكثر شعبية لركوب الأمواج هو شاطئ ميساكتي الذي يقع على الجانب الشمالي من الجزيرة.

استمتع بالرياضة في الهواء الطلق

ولأن الجزيرة مليئة بالجمال الطبيعي الرائع، فهي الملاذ المثالي لممارسة الرياضة في الهواء الطلق، بما في ذلك ركوب الأمواج أو التجول في الريف، فضلا عن غوص السكوبا والغطس، كما تتمتع إيكاريا أيضا بمسارات السير لمسافات طويلة، فهناك شبكة مطورة من المسارات التي تعبر الجزيرة من الساحل إلى الجبال.

الينابيع المعدنية الحرارية القديمة

تم تصنيف الينابيع المعدنية الحرارية القديمة في ايكاريا باعتبارها من بين الأفضل في العالم من حيث الصفات والخصائص العلاجية المذهلة، ويمكنك خلال الرحلة إلى هذه الجزيرة الجميلة، زيارة مدينة ثيرما، المعروفة بالمياه الحرارية التي تعالج الكثير من الأمراض، بما في ذلك التهابات المفاصل والروماتيزم.

اكتشاف التاريخ

يمكن لزوار إيكاريا استكشاف مجموعة متنوعة من المواقع الاثرية في جميع أنحاء الجزيرة بما في ذلك بقايا المعابد والقلاع القديمة والكنائس والأديرة والمتاحف والمواقع المعمارية ذات الأهمية التاريخية.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت