Booking.com

ميونيخ عاصمة ولاية بافاريا وثالث أكبر مدينة في ألمانيا، تقع على نهر إيزار على هامش جبال الألب البافارية، تأسست في عام 1158 وتفتخر اليوم بعدد كبير من الكنائس العتيقة والحدائق ولا سيما الحديقة الإنجليزية التي تعد أكبر حديقة عامة في المناطق الحضرية في العالم، فضلا عن المتاحف والمعارض التي تحتاج إلى بضعة أيام لاستكشافها، لذلك جمعنا لك أهم الأماكن السياحية في ميونخ.

1- الحديقة الإنجليزية

ألمانيا-ميونخ-الحديقة الإنجليزية-الأماكن السياحية في ميونخ

تقع على مساحة 3.7 كيلومتر أي ما يعادل 373 فدان، وتعتبر إحدى الحدائق الرائعة والشعبية في ميونخ حيث تحتوي على عدة معالم هامة منها معبد يوناني ومعبد صيني ومقهى رائع يقدم الشاي الياباني اللذيذ، مما جعل من الحديقة مكانا مميزا يجذب العديد من الزوار.

2- قصر ريزيدينز الكبير

ألمانيا-ميونخ-قصر ريزيدينز الكبير-الأماكن السياحية في ميونخ

افتتح قصر ريزيدينز الكبير أو متحف الإقامة عام 1920، ويعد من أرقى متاحف أوروبا، تم تفجيره بشكل كبير في الحرب العالمية الثانية، ثم بدأت عمليات إعادة ترميمه في عام 1945 وأعيدت الأعمال الفنية قدر الإمكان إلى مواقعها الأصلية.

3- قصر نيمفينبورج

ألمانيا-ميونخ-قصر نيمفينبورج-الأماكن السياحية في ميونخ

يقع في غرب ميونيخ بمنطقة نويهاوزن نيمفينبورج، وتحيط به حديقة واسعة وعدة أكشاك ملكية صغيرة، يُعتبر أحد أكبر القصور في أوروبا كان المقر الصيفي السابق لعائلة ويتيلزباخ لفترة طويلة، واليوم يستقبل أعدادا كبيرة من السياح من جميع أنحاء العالم سنويا.

4- ميدان مارين بلاتس

ألمانيا-ميونخ-ميدان مارين بلاتس-الأماكن السياحية في ميونخ

ظلت هذه الساحة مركزا للمدينة منذ 1158 حيث كانت الأسواق والبطولات تقام هنا، سميت بهذا الاسم بعد تدشين المارين زولي Mariensäule، وهو النصب الذي شيد في مركزها عام 1638 للاحتفال بانتهاء الاحتلال السويدي.

5- المتحف الألماني

ألمانيا-ميونخ-المتحف الألماني-الأماكن السياحية في ميونخ

متحف متخصص في التقنية والعلوم، تم تأسيسه في صيف 1903 من قبل اتحاد المهندسين الألمان في عهد القيصر فيلهلم الثاني وافتتح في شهر نوفمبر عام 1906، هو ليس فقط أول المتاحف التقنية في وقته ولكنه أيضا الأكثر زيارة والأكبر مساحة إذ يقع على مساحة تبلغ أكثر من 50 ألف متر مربع، وتعرض فيه النماذج بحجمها الطبيعي، مثل السفن، المولدات الذريه، المطاحن الهوائية، المضخات الصناعية، المحركات العملاقة وحتى الطائرات.

6- الحديقة الأوليمبية

ألمانيا-ميونخ-الحديقة الأوليمبية-الأماكن السياحية في ميونخ

تأسست الحديقة الأوليمبية الواقعة شمال ميونيخ والممتدة على مساحة قدرها 3 كم مربع لإقامة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1972، فالملعب المغطى على شكل خيمة واسعة وعريضة وكذا البرج الذي يبلغ ارتفاعه 290 مترا يعتبران معلمان تتميز بهما المدينة منذ ذلك الوقت إضافة إلى الملعب الأولمبي والقاعة الأولمبية.

7- ملعب أليانز أرينا

ألمانيا-ميونخ-ملعب أليانز أرينا-الأماكن السياحية في ميونخ

هو ملعب كرة القدم الرئيسي في مدينة ميونخ، أنشئ خصيصاً لاحتضان مباريات كأس العالم 2006 بألمانيا، وتم افتتاحه في 31 مايو 2005، يعتبر من أجمل ملاعب العالم وأكثرها استيعابا للجماهير حيث تصل طاقته الاستيعابية إلى 80,074 متفرج، وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى شركة التأمينات الألمانية أليانز بعد قيامها بتمويل المشروع، وسيحمل الملعب اسم الشركة لمدة 30 سنة.

8- عالم و متحف بي إم دبليو

ألمانيا-ميونخ-متحف بي إم دبليو-الأماكن السياحية في ميونخ

هو مقر بي ام دبليو في ميونيخ وهو بمثابة المقر العالمي لمدراء السيارات في بافاريا منذ أكثر من 30 عاما، تم تدشين المبنى التاريخي في عام 1999، ويعرض في المتحف كل شيء أنتجته بي إم دبليو من سيارة الديكسي Dixie من أيام ما قبل الحرب وسيارة الإزيتا Isetta الفقاعية وسيارات السبق، إضافة إلى تشكيلة هائلة من المحركات والآلات الهوائية والدراجات النارية والسيارات من كل الأنواع، وأكثر من 400 نوع وتصميم لمحبي التعمق في تاريخ الهندسة والإنتاج.

9- متحف ألت بيناكوثيك

ألمانيا-ميونخ-متحف ألت بيناكوثيك-الأماكن السياحية في ميونخ

متحف فني يقع في منطقة كونستاريل، وهو واحد من أقدم المعارض في العالم، يضم واحدة من المجموعات الأكثر شهرة من اللوحات القديمة، الاسم بيناكوثيك بمعنى قديم ويشير إلى الفترة الزمنية الفنية التي يغطيها المتحف وهي الفترة التي تسبق القرن التاسع عشر.

10- مبنى دار البلدية الجديد

ألمانيا-ميونخ-مبنى دار البلدية الجديد-الأماكن السياحية في ميونخ

تأسس على الطراز القوطي في عام 1908، ويمتاز بأجراسه الكثيرة التي تدق خلال اليوم فتجذب انتباه المارة، كما تتخلله مجموعة كبيرة من التماثيل رائعة الصنع.

11- حديقة حيوانات هيلابرون

ألمانيا-ميونخ-حديقة حيوانات هيلابرون-الأماكن السياحية في ميونخ

أنشئت عام 1911 على مساحة 36 هكتار، وتعد  أقدم حديقة حيوانات في العالم، عاصرت في تاريخها الطويل مجموعة من التحديات التاريخية والاجتماعية،، وتحتوي قرابة 17 ألف حيوان تتوزع على 700 من الأنواع النادرة، ويرجع عمر أشجار الحديقة إلى ما قبل بداية الإنشاء في 1911.

12- كنيسة آسام

ألمانيا-ميونخ-كنيسة آسام-الأماكن السياحية في ميونخ

بنيت في منتصف عام 1746 على يد الأخوين كوزماس وكورين، وتعتبر من أهم المباني والكنائس في جنوب ألمانيا، حيث تمتاز بروعة هندستها المعمارية والإتقان في بناء واجهتها لتكون تحفة فنية تجذب السياح باستمرار.

13- البرج الأولمبي

ألمانيا-ميونخ-البرج الأولمبي-الأماكن السياحية في ميونخ

يقع في الحديقة الأولمبية ويبلغ ارتفاعه 290 متراً، يوجد في الأعلى مطعم دوار يوفر إطلالة بانورامية على الحديقة الأولمبية ومدينة ميونخ وجبال الألب، كما يتوفر عند مدخله متجر لبيع الهدايا التذكارية.

14- متحف بافاريا القومي

ألمانيا-ميونخ-متحف بافاريا القومي-الأماكن السياحية في ميونخ

يحتوي على قطع أثرية تعود إلى عدة عصور كالعصر القوطي وعصر الباروك والروكوكو وعصر النهضة، كما يضم العديد من التحف والأعمال الفنية المصنوعة من العاج، وتضم المقتنيات المتنوعة بالمتحف مشغولات فنية يدوية وتراثية وأعمالا فنية من خارج ولاية بافاريا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق