Booking.com

تفتخر جزيرة أندروس ، وهي واحدة من أجمل الجزر اليونانية، بمجموعة متنوعة من الشواطىء الجميلة مع المشاهد الطبيعية الخلابة، فضلا عن القرى الرائعة والمتاحف المتنوعة، الأمر الذي يجعل منها واحدة من أجمل الجزر التي تستحق الزيارة لقضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة.

أفضل وقت لزيارة جزيرة أندروس

جزيرة أندروس

أفضل وقت لزيارة جزيرة أندروس يتمثل في شهر يوليو، حيث يكون الطقس مثالي، والأجواء جميلة، ذلك جنبا إلى جنب مع أواخر شهر يونيو وأوائل سبتمبر، خاصة إذا كنت تبحث عن المزيد من الإسترخاء والطقس المعتدل.

الوصول إلى جزيرة أندروس

لا يوجد مطار في أندروس، لذا فجميع العبارات إلى أندروس تغادر من ميناء رافينا، وهو أقرب ميناء إلى مطار أثينا، حيث أن هناك حافلات متكررة من مطار أثينا إلى رافينا في رحلة تستغرق من 30-40 دقيقة.

أسباب السفر إلى جزيرة أندروس

الشواطئ

أحد الأسباب الرئيسية التي تدفعك لزيارة جزيرة أندروس هي شواطئها المذهلة، حيث توفر هذه الجزيرة الرائعة مجموعة من الشواطئ النظيفة الجميلة للاختيار من بينها، والتي تتنوع ما بين الشواطىء المنظمة والشواطىء المنعزلة.

ويعد شاطىء بسيلي اموس أحد أشهر الشواطىء في الجزيرة، لاسيما مع كونه شاطىء ضحل يتمتع بمياه فيروزية رائعة مع العديد من الخدمات المميزة، ذلك فضلا عن شاطىء فيتالي الذي يتمتع إلى جانب مياهه الزرقاء بمجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الخلابة.

فضلا عن ذلك يتميز خليج زورجوس بشاطى جميل مع جبال رائعة ومناظر خلابة، الأمر الذي يجعل منه أحد أفضل الشواطىء في الجزيرة، وفي حال كنت تبحث عن أحد الشواطئ النائية والمذهلة، توجه إلى أشلا، والذي يمكن الوصول إليه عبر القوارب، حيث سيكون بإمكانك الاستمتاع بالعزلة في أحضان الطبيعة.

التنزه

باتت جزيرة أندروس في الآونة الأخيرة واحدة من أفضل الوجهات الأوروبية للاستمتاع برياضة السير لمسافات طويلة، حيث يمكن لكل من السكان المحليين والزائرين الاستمتاع بمسارات السير لمسافة 300 كم عبر تضاريس متنوعة ومناظر خلابة.

المتاحف

تعتبر أندروس جزيرة سيكلادية فريدة من نوعها، ليس فقط بفضل ما تتمتع به من مناظر طبيعية متنوعة ولكن لكونها أصبحت مركزًا للعديد من المعالم الثقافية والمتاحف؛ بما في ذلك متحف غولاندريس للفن الحديث الذي بني في عام 1979 والذي يعرض أعمال ميرو وبيكاسو، فضلا عن متحف أندروس الأثري والمتحف البحري، ومتحف الزيتون.

القرى

تفتخر جزيرة أندروس بمجموعة متنوعة من القرى الرائعة، بما في ذلك قرية جافريو وهي الميناء الرئيسي، حيث تصل جميع العبارات الرئيسية وتغادر، وتعد مكان مميز لشراء فطيرة الجبن في الصباح من المخبز المحلي، والتعرف على طبيعة الحياة بين السكان المحليين في الجزيرة.

ذلك فضلا عن قرية باتسي الجميلة التي تمنحك عزيزي المسافر الفرصة للاستمتاع بقضاء وقت ممتع ما بين المطاعم والمقاهي المحلية، مع الشاطىء الممتع.

كما تعد بلدة تشورا هي عاصمة الجزيرة الرائعة الصغيرة التي تقع على شبه جزيرة في طرفها تجد ساحة جميلة مع تمثال كبير للبحارة تكريماً لكل البحارة الذين فقدوا حياتهم في البحر، وهناك ستستمتع بالتجول بين الشوارع المرصوفة بالحصى وتناول القهوة بين أجمل المقاهي ذات الطراز المعماري الرائع، فضلا عن التسوق بين مجموعة من المحال التجارية المتنوعة.

الطعام

تشتهر أندروس بالعديد من المنتجات المحلية بما في ذلك العسل والأجبان المحلية والحلويات المصنوعة من الجوز واللوز والعسل وماء الورد، ذلك فضلا عما تشتهر به الجزيرة من مأكولات يونانية رائعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.