Booking.com

تعد كريستيانساند في النرويج مدينة رائعة ووجهة عائلية مثالية للاستمتاع مع طقس صيفي ممتع، والعديد من الأشياء التي يمكنك رؤيتها والقيام بها، وعلى الرغم من كونها خامس أكبر مدينة في البلاد، لكنها لا تحظى بشعبية واسعة بين المسافرين حول العالم، فإن كنت من محبي الهدوء والابتعاد عن الحشود، فاحشد حقائبك واستعد للسياحة و السفر إلى كريستيانساند .

الوصول إلى المدينة

تقع كريستيانساند في مضيق سكاجيراك بين النرويج والدنمارك، ويمكن الوصول إليها بالقطار إما من أوسلو أو ستافانغر، ولكن إذا كنت لا تعيش في النرويج أو شمال أوروبا، فإن الطيران سيكون خيارك الأفضل، حيث تتمتع كريستيانساند أيضا بمطار صغير، مع وصلات مباشرة إلى كوبنهاغن ولندن وأمستردام، وكذلك أوسلو وستافنجر وبيرغن وتروندهايم في النرويج.

بينما يمنحك استئجار سيارة فرصة لزيارة أي من القرى الخلابة العديدة المنتشرة حول الساحل في كريستيانساند، فمن الممكن أيضًا التجول في كريستيانساند بالحافلة .

أسباب السفر إلى كريستيانساند

المدينة الصيفية في النرويج

باعتبارها أكبر مدينة على الساحل الجنوبي للنرويج، تجذب كريستيانساند السياح المحليين خلال فصل الصيف، ناهيك عن الزوار الدوليين ممن يقصدونها عبر سفن الرحلات البحرية، ولا عجب في ذلك، فهي قاعدة رائعة لاستكشاف الريفييرا النرويجية، وهي امتداد من الساحل والجزر الساحرة التي تسحر الزائرين خلال أشهر الصيف الدافئة.

شاطئ المدينة

تمتلك النرويج بعض الشواطئ الرائعة في جميع أنحاء البلاد ولكن القليل منها يقع داخل مراكز المدن، باستثناء شاطىء المدينة في كريستيانساند، وهو شاطئ حائز على العلم الأزرق، ويعد واحدا من أشهر معالم الجذب بالمدينة.

ويتمتع الشاطىء بميزة أخرى مثيرة للاهتمام، وهي الواجهة المائية الرائعة الواقعة بالقرب من الشاطئ، والتي تضم قلعة كريستيانهولم التي تعود للقرن السابع عشر، والتي تم بنائها في الأصل من قبل الملك كريستيان الرابع على جزيرة للدفاع عن المدينة.

المدينة القديمة

تمثل المدينة القديمة في كريستيانساند، حي رائع من المنازل البيضاء المترابطة، مع مجموعة من أقدم مجموعات المنازل الخشبية التاريخية في شمال أوروبا.

ويمكن لهواة الفن أيضًا استكشاف أجواء هذه المدينة الحضرية الرائعة من خلال مجموعتها الواسعة من فن الشارع، فخلال الجولة بالمدينة يمكنك البحث عن اللوحات الجدارية الضخمة والكنوز الأكثر روعة في زوايا الشوارع.

للإقامة في المدينة القديمة.. تعرف على أفضل فنادق كريستيانساند عبر بوكينج.

التسوق

إن كنت تخطط للتسوق في كريستيانساند، سواء كان ذلك للملابس أو الهدايا التذكارية، توجه مباشرة إلى بوابة شارع ماركينز، حيث ستجد العديد من المتاجر على طول هذا الشارع المدينة الصاخب، والذي يعد شارع تسوق للمشاة فقط مع الكثير من المتاجر والمطاعم والمقاهي.

منتزه وادي رافيدالين الطبيعي

يمثل هذا المتنزه مساحة خضراء ضخمة تستحق الزيارة، مع البرك والحدائق، والمهرجانات الصيفية الممتعة، إذ يمكنك هناك قضاء ساعات في السير حول المسارات والحدائق الساحرة، مع فرص التقاط مجموعة من أجمل الصور التذكارية.

ممشى المدينة

يعد ممشى كريستيانساند واحدا من أفضل مناطق الجذب في المدينة، ليس فقط لكونه مجاني للاستمتاع، بل لكونه يضم الكثير من المعالم المثيرة للاهتمام، بما في ذلك الكثير من التماثيل والمنحوتات المثيرة للاهتمام على طول الممشى، وخاصة التماثيل الرملية، فضلا عن المطاعم ذات الإطلالة الخلابة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت