Booking.com

تعتبر السياحة في الشيشان مفاجأة رائعة لأي زائر، فقد اصبحت هذه الجمهورية الجبلية التي كانت تشتهر بسمعة كأكثر مدينة تدميرًا على الأرض واحدة من أروع الوجهات السياحية التي تتمتع بتراث تاريخي غني ومعالم أثرية عظيمة وهندسة معمارية قديمة ومباني مقدسة تعود إلى عدة قرون تبرهن على الجذور العميقة لشعب فايناخ، حتى المجمعات المعمارية الحديثة تحمل بصمة العظمة والتقاليد في الشيشان.

وتشمل أبرز المقاصد السياحية في الشيشان مسجد أحمد قديروف المعروف باسم “قلب الشيشان” والذي يعد رمزًا للعاصمة غروزني، وهو أكبر مسجد في أوروبا، ويفتخر المسجد بعمارته العثمانية المذهلة مع القباب والمآذن وكذلك الديكور الداخلي الذي يشبه المسجد الأزرق في اسطنبول، ومن المعالم الرئيسية الأخرى في العاصمة نصب صداقة الأمم والمتحف الوطني لجمهورية الشيشان والمسرح الوطني وقاعة الحفلات الموسيقية، بالإضافة إلى متحف أحمد قاديروف الذي ينافس في ثراء وجمال المفروشات الداخلية أفخم القصور في العالم.

وخارج المدينة الرئيسية والعاصمة غروزني، هناك أيضًا العديد من الأشياء المثيرة للاهتمام مثل “أبراج المراقبة أوشكالوي” من القرن الحادي عشر وهي من أقدم الهياكل في ثقافة كوبان، وتمثل هذه الأبراج التي شيدت بدون أسس ويصل ارتفاعها إلى 30 مترًا مثالًا رائعًا على الهندسة المعمارية القديمة، وقد تم بناء الأبراج من الحجارة بهدف الحماية عند مداخل ومخارج الوديان في التكوينات الصخرية أو على منحدرات حادة، ومن أشهر هذه الأبراج “توأمان أوشكالوي” الوقعان تحت المظلة الضخمة لجبل سيلين لام الصخري في منطقة فوشوتشو، ويبلغ ارتفاع كل برج حوالي 12 مترًا ويتكون من أربعة طوابق.

السياحة في الشيشان - أبراج المراقبة أوشكالوي

كذلك تشتهر مواقع دفن المدن القديمة المهجورة في أنحاء الجمهورية، ولعل المقبرة الأكثر شهرة في الشيشان اليوم هي “تسوي بيدي”، وهي تضم العديد من الأقبية الأرضية الرائعة والخزائن التي يتجاوز ارتفاعها 5 أمتار.

ومن المعالم السياحية الرائعة الأخرى التي تستحق الزيارة خارج غروزني هي “بحيرة كيزنوي آم” الساحرة، والتي تمتد على مساحة 2،5 كم وتقع على ارتفاع 1870 مترًا فوق مستوى سطح البحر في منطقة فيدنسكي، وهي تعد أكبر بحيرة جبلية في شمال القوقاز، وقد تشكلت هذه الأعجوبة الطبيعية التي لم يتم اكتشاف الحد الأقصى لعمقها حتى الآن نتيجة لانهيار أرضي.

أفضل فنادق الشيشان

ومع ازدهار السياحة في الشيشان خلال السنوات الأخيرة تم افتتاح مجموعة من الفنادق المتنوعة لاستضافة السياح، ومن أشهر هذه الفنادق:

فندق غروزني سيتي

السياحة في الشيشان - فندق غروزني سيتي

يقع هذا الفندق الفاخر وسط العاصمة الشيشانية مقابل مسجد أحمد قديروف، ويقدم هذا الفندق مجموعة شاملة من المرافق ووسائل الراحة بما في ذلك سبا وساونا ومركز للياقة البدنية ومسبح داخلي وخدمات التدليك ومطعم يقدم المأكولات المحلية والأوروبية.

ثالوكال غروزني

السياحة في الشيشان - فنادق ثالوكال غروزني

يقدم هذا الفندق ذو الـ5 نجوم الواقع في مدينة غروزني أماكن إقامة أنيقة ومكيفة مجهزة مع تلفزيون بشاشة مسطحة ومرافق صنع الشاي والقهوة، كذلك يوفر الفندق مركزاً للياقة البدنية وسبا ومسبح داخلي وخدمة الواي فاي المجانية، ويقدم مطعم الفندق مأكولات حلال.

ارينا سيتي

السياحة في الشيشان - ارينا سيتي

يتميز هذا الفندق المصنف من فئة الـ5 نجوم بموقعه وسط مدينة غروزني، ويوفر غرفًا مريحة مصممة فرديًا ومزودة بتلفزيون وغلاية كهربائية وثلاجة وحمام خاص مع لوازم استحمام مجانية، ويوفر الفندق حديقة خاصة ومرافق اللياقة البدنية والسبا وخدمة الواي فاي المجانية، ومطعم يقدم المأكولات الأوزبكية والأذربيجانية.

كذلك تتوفر العديد من خيارات الإقامة الاقتصادية في الشيشان والتي تتنوع ما بين الفنادق ذو النجمتين والثلاث نجوم وبيوت العطلات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.