Booking.com

تقع مدينة بيزنسون في منطقة فرانش كونته في شرق فرنسا بالقرب من الحدود السويسرية، وتتمتع بروعة الأناقة المعمارية التي تعكسها المباني الفرنسية والألمانية والإسبانية، مع الآثار الرومانية والحصون الأثرية ومنازل العصور الوسطى وعصر النهضة، كما يمنحك الموقع الجغرافي الرائع للمدينة فرص عدة للاستمتاع في الهواء الطلق، ما بين التلال والغابات الرائعة والمناطق الطبيعية الساحرة، ما يجعل من بيزنسون ملاذ للمتنزهين ومحبي الاستمتاع بمزيج من الطبيعة والتاريخ في مكان واحد خلال رحلة السياحة في فرنسا.

الوصول إلى بيزنسون

يعد مطار بازل الدولي، ومطار ليون سانت إكسوبيري الأقرب إلى المدينة، كما يمكن الوصول إلى المدينة عبر القطار من باريس بواسطة القطار السريع في رحلة تستغرق ساعتين، لتستمتع بعدها بعدد من المعالم السياحية والمتاحف، ومساحة خضراء شاسعة تتوزع ما بين الحدائق الجميلة والمتنزهات الرائعة.

أجمل الأماكن السياحية في مدينة بيزنسون

 قلعة بيزنسون

بيزنسون

تعد قلعة بيزنسون التاريخية المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، واحدة من أجمل الأماكن السياحية في فرنسا، ليس فقط لما تقدمه من مناظر بانورامية ساحرة على المدينة القديمة فحسب، بل لما توفره أيضا من فرص لاكتشاف التاريخ ما بين التحصينات القديمة والمتاحف المتنوعة.

ويأتي في مقدمة متاحف القلعة؛ متحف المقاومة والترحيل، والذي تأسس من قبل أحد الناجين من معسكرات الاعتقال، وحصل على لقب “متحف فرنسا” من قبل الحكومة الفرنسية، ذلك فضلا عن متحف التاريخ الطبيعي، الذي يوضح التنوع البيولوجي والحفاظ على العديد من الأنواع المهددة بالانقراض.

بوابة بورت نوار

بيزنسون

تعد بوابة بورت نوار أو قوس الباب الأسود، ممر روماني مثير للإعجاب تم بناؤه عام 175 م. ولا يزال هذا النصب التذكاري الذي يبلغ ارتفاعه 16 مترًا يقف بفخر على طريق مدخل القلعة، أقدم الآثار الرومانية المتبقية في بيزنسون.

وعلى الرغم من الخراب الذي لحق ببعض المثاثيل والزخارف الخاصة بالقوس، إلا إنه لا يزال قطعة رائعة من التاريخ تستحق المشاهدة.

نهر دوبس

يشكل نهر دوبس قلب الحياة في مدينة بيزنسون، حيث روعة الاستمتاع  في الهواء الطلق ما بين القنوات والجسور وممرات المشاة والحدائق الجميلة، ولعل أفضل الطرق للاستمتاع بالمساحات الخضراء المفتوحة في المدينة هي اتباع النهر الذي يقودك إلى الريف، أو ركوب القارب في جولة ممتعة.

متحف الفنون

يفتخر وسط مدينة بيزنسون بمتحف الفنون الرائع، والذي يعد أحد أفضل وأقدم المعارض الفنية في فرنسا، حيث يقع في ساحة السوق القديمة، وقد أعيد بناؤه بالكامل في التسعينيات من القرن الماضي، ويحتوي على مجموعة غنية من اللوحات والتحف التاريخية، وتشتمل مقتنيات هذا المتحف على المومياوات المصرية والفسيفساء الرومانية ومنحوتات العصور الوسطى ، بالإضافة إلى مجموعة فنية كبرى.

المدينة القديمة

يعد وسط مدينة بيزانسون القديمة، وهي المنطقة المخصصة للمشاه، بيئة ممتعة بقيت سليمة إلى حد ما ضد الحداثة؛  بما في ذلك روعة الشوارع القديمة التي تزينها المنازل والمباني من عصر النهضة إلى أوائل القرن العشرين، كما يعد وسط المدينة أيضًا نقطة الانطلاق لعدد من مسارات السير التي تقودك إلى التلال المحيطة بالمدينة.

وللإقامة في المدينة القديمة، تعرف على أفضل فنادق بيزانسون عبر بوكينج.

الطعام في المدينة

بيزنسون

أيا كان ذوقك أو ميزانيتك بالتأكيد ستجد في مدينة بيزنسون ما يرضيك عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام، حيث تتنوع الأطباق في هذه المدينة الجميلة بين المأكولات الفرنسية التقليدية ومطاعم البيتزا والبرغر والكباب، فضلا عن السوشي والمأكولات التايلاندية والصينية والهندية.

كما تفتخر المدينة أيضًا بإقامة سوق للمزارعين كل يوم ثلاثاء وصباح يوم الجمعة، وذلك في ساحة الثورة، حيث يمكنك شراء المنتجات المحلية الطازجة بأسعار معقولة، أضف إلى ذلك ما تحويه من مخابز ومحلات الكعك وبيع اللحوم، مما يتيح لك الفرصة لطهي الطبق الفرنسي التقليدي الذي تفضله مع المكونات الأصلية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.