مدريد وجهة رائعة للقيام برحلة عائلية مع أطفالك، السياحة في مدريد للأطفال هي مزيج من الأماكن الثقافة والطبيعية والتي تتمثل في المتاحف والحدائق، استكشف جمال مدريد مع أطفالك حيث يمكنكم ركوب الزوارق في البحيرة وزيارة متحف الشمع والتجول في ستاد ريال مدريد أو التنزه في الحدائق الواسعة وتناول الحلويات الإسبانية من المخابز المحلية.

أفضل الأشياء للقيام بها في مدريد مع أطفالك

– الأنشطة في الهواء الطلق

1- ريتيرو بارك:

واحدة من الوجهات الأكثر شعبية من أجل الاستمتاع بالهواء الطلق، فهي تقع وسط المدينة وتغطي مساحة 350 فدان وتحتوي على أكثر من 15 ألف شجرة، يمكنك استئجار أحد قوارب التجديف مع أطفالك والإبحار في البحيرة التي تطل عليها الحديقة، كذلك سوف يستمتع أطفالك بعروض الدمى والعروض السحرية والرسم على الوجوه.

2- حديقة حيوان مدريد:

من أهم مقومات السياحة في مدريد للأطفال فضلا عن أنها واحدة من أفضل حدائق الحيوان في أوروبا، تحتضن الحديقة أكثر من 3000 حيوان، كما تقدم عروض الدولفين، وهناك أيضا مزارع صغيرة تسمح للأطفال بالتعامل مع حيوانات المزرعة.

3- متنزه باركيه خوان كارلوس الأول:

متنزه باركيه خوان كارلوس الأول يقدم كل أنواع الأنشطة مجانا بما في ذلك القطار الكهربائي ومنطقة للتزلج وهناك أيضا حديقة مخصصة للأديان الثلاثة الرئيسية في إسبانيا وهي الإسلام والمسيحية واليهودية.

4- ملعب ريال مدريد:

يمكن للأطفال تحت سن 14 عام القيام بجولة في ملعب ريال مدريد بأسعار مخفضة، وتشمل الجولة رؤية بانورامية من الملعب، زيارة صندوق الرئيس، غرفة خلع الملابس، نفق اللاعبين، غرفة الكأس ومتجر ريال مدريد الرسمي.

6- تيليفيريكو:

هو التلفريك الذي يمتد من باسيو ديل بينتور روزاليس إلى كاسا دي كامبو في رحلة تدوم حوالي 15 دقيقة تمر خلالها على عدد من معالم مدريد الهامة مثل باركي ديل أويستي، نهر مانزاناريس، معبد ديبود المصري، القصر الملكي كاتدرائية المودينا، وكاسا دي كامبو مع بحيرتها والملاهي.

– الأنشطة الداخلية

1- متحف الشمع:

يقع قبالة ساحة كولون ويعرض تماثيل شمع لعدد من الشخصيات العالمية والإسبانية الشهيرة، كما يحتوي على متحف قطار الرعب وجهاز محاكاة الواقع الافتراضي، ومعرض أخر يظهر تاريخ إسبانيا على 27 من أجهزة العرض.

2- متحف ديل فيروكاريل:

يقع هذا المتحف الكبير في باسيو دي لاس ديليسياس، وهو يحتوي على مجموعة رائعة من البخار والديزل والمحركات الكهربائية والكثير من نماذج السكك الحديدية والقطارات التي قد تبهر أطفالك.

3- متحف ديل برادو:

هذا المتحف العالمي لديه مجموعة هائلة من اللوحات الملكية، ينظم المتحف جولات مخصصة للأطفال وتشمل زيارة المتحف الأثري الوطني أيضا.

4- حوض السمك:

هو حوض صغير ولكنه مثير للاهتمام، يحتوي الأكواريوم على عدد أسماك القرش والثعابين والزواحف الأخرى.

شارك برأيكإلغاء الرد