Booking.com

تقع إسبيرغ خامس أكبر مدينة في الدنمارك على الساحل الغربي لشبه جزيرة جوتلاند بالقرب من البر الرئيسى للبلاد، وهي أهم ميناء على بحر الشمال وأكبر ميناء للصيد، إضافة إلى كونها قاعدة كبرى للتنقيب عن النفط والغاز في الدنمارك وبحر الشمال، وعلى الرغم  من كونها مدنية صناعية ولكن هناك الكثير من الأنشطة للقيام بها والأماكن السياحية لاستكشافها في إسبيرغ والمناطق المحيطة بها.

أبرز الأماكن السياحية في إسبيرغ

1- جزيرة فانو

إسبيرغ - جزيرة فانو

وتمتد جزيرة فانو بطول 116 كم وعرض 5 كم وتبعد 12 دقيقة بالعبارة من إسبيرغ، وتجتذب هذه الجزيرة الهادئة السكان المحليين والسياح على حد السواء للاستمتاع بالشواطئ الرائعة ومسارات ركوب الدراجات والمناظر الطبيعية والعديد من الأماكن الرائعة لتناول الطعام، كما تضم عدد من المخابئ التي كانت تستخدم في الحرب العالمية الثانية.

2- حديقة وادن سي الوطنية

إسبيرغ - حديقة وادن سي الوطنية

حديقة وادن سي الوطنية هي أحدث وأكبر حديقة وطنية في الدنمارك، وتمتد على أربع بلديات وتضم عدد من الشواطئ البكر والأراضي الرطبة والمحميات الطبيعية، فضلاً عن بحر وادن الذي يعد واحداً من المناطق المد والجزر الأكثر أهمية في العالم، كما إنها موطناً لأكثر من عشرة ملايين من الطيور المهاجرة التي تتوقف على الساحل كل عام.

3- متحف ريب فايكنغ

إسبيرغ - متحف ريب فايكنغ

تأسس مركز ريب فايكنغ عام 1992 على بعد 30 دقيقة بالسيارة من إسبيرغ ليعرف الزوار بتاريخ الفايكنغ، كما يعرض نماذج كاملة من مستوطنات وأسواق وبيوت ومزارع الفايكنغ، وتشمل أبرز المعروضات سوق الفايكنج الدولي والذي يوفر للزوار فرصة لاستكشاف الأنشطة العملية واليومية.

4- رجل يلتقي البحر

إسبيرغ - رجل يلتقي البحر

تعد هذه التماثيل المعلم الأكثر شهرة في إسبيرغ، وقد تم تصميم هذه التماثيل الأربعة المذهلة من قبل سفيند ويغ هانسن في عام 1995 للاحتفال بالذكرى السنوية الـ100 لإسبيرغ كبلدية مستقلة، ويمكن رؤية هذه المنحوتات من مسافة بعيدة تتجاوز الـ10 كم.

5- برج المياه ومعرض الفنون

إسبيرغ - برج المياه

يقع برج المياه في حديقة بلدية إسبيرغ بالقرب من الميناء، وهو أحد المباني التاريخية في المدينة تأسس عام 1897، ويقع إلى جواره معرض الفنون الذي يعرض مجموعة شاملة من اللوحات الدنماركية والمنحوتات من القرن الـ20، بالإضافة إلى تنظيم المعارض للعديد من الفنانين الدنماركيين المشهورين، كما يستضيف معارض خاصة وحفلات موسيقية.

6- متحف إسبيرغ

إسبيرغ - متحف إسبيرغ

يقع هذا المتحف على بعد حوالي 10 دقائق سيراً على الأقدام من برج المياه، ويسلط الضوء على تاريخ المدينة خلال العصور القديمة، كما يولي اهتمام خاص لحجر الكهرمان المعروف باسم الذهب الدنماركي، ويتم عرض المئات من هذه الأحجار الفريدة التي يرجع تاريخها إلى 10 آلاف سنة.

7- حديقة ماربك الطبيعية

إسبيرغ - حديقة ماربك الطبيعية

تغطي محمية ماربك الطبيعية 1300 هكتار وتقع على بعد 12 كم شمال غرب إسبيرغ، وتقدم هذه الحديقة للزوار مجموعة ممتازة من الأنشطة للقيام بها في الهواء الطلق بما في ذلك المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وركوب الخيل، كما توفر عدداً من الشواطئ الرائعة والكثبان الرملية البكر ومرافق الشواء والجلسات وملعب جولف، وتتميز المحمية بأنها موطناً لعدد من الطيور الفريدة من نوعها.

8- هين ستراند

إسبيرغ - هين ستراند

تبعد منطقة هين ستراند حوالي 40 كم بالسيارة شمال إسبيرغ، وتمتلك مجموعة من الشواطئ البيضاء الرائعة والكثبان الطويلة، وعلى بعد مسافة قريبة تقع مدينة هين هي السياحية الشعبية التي توفر مختلف وسائل الراحة بما في لك أماكن الإقامة والمطاعم والمتاجر.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت