Booking.com

قد يظن البريطانيون أنهم يحتاجون إلى السفر إلى زوايا بعيدة من الأرض لرؤية المشاهد الطبيعية التي تشبه الكواكب الغريبة، ولكن في الواقع هناك ثروة من الأماكن على أبوابهم. فما رأيك انت أن تسافر إلى ذلك الكوكب؟

هناك حصن في البحر مهجور منذ الحرب العالمية الثانية ومغارة مذهلة من القرن الـ18 والصخور التي تبدو وكأنها تتحدى الجاذبية. واشياء أخرى كثيرة..

وبحسب صحيفة ديلي ميل هذه 10 أماكن في المملكة المتحدة تجعل الزوار يشعرون أنهم قد غادروا كوكب الأرض:

1- كهف غوف في وسومرست:

يقدم كهف غوف Gough’s Cave للزوار مغامرة ممتعة تصلهم إلى عالم خفي، وهو المكان المثالي للأشخاص الذين يبحثون عن مهرب من الحياة العادية على سطح الأرض، يبعد الكهف ساعة بالسيارة عن مدينة بريستول.

كهف غوف

2- حصون ريدساندز مونسيل في كينت:

تقع حصون ريدساندز مونسيل Redsands Maunsell Forts  قبالة سواحل ايتستابل، وقد بنيت هذه الهياكل خلال الحرب العالمية الثانية باعتبارها وسيلة للدفاع عن المدينة، يتألف كل حصن من برج المراقبة المركزي الذي تم ربطه ستة أقمار صناعية، يمكن الوصول إلى حصون ريدساندز مونسيل من خلال رحلة على متن قارب من هيرن باي.

حصون ريدساندز مونسيل

3- شاطئ بيض الديناصور في بورث نانفين كورنوال:

يتميز شاطئ بيض الديناصور Dinosaur Egg Beach بجمع كبير من الصخور الملساء تشبه بيض الديناصورات والتي اجتمعت معا لتشكل مشهد مذهل.

شاطئ بيض الديناصور

4- خليج لادرم في ديفون:

تشبه المنحدرات الصخرية الحمراء على الساحل الجوراسي في خليج لادرم Ladram Bay كوكب المريخ خصوصا وقت غروب الشمس.

خليج لادرم

5- الجسر العملاق في أنتريم:

تبدو التكوينات الصخرية غير العادية من الجسر العملاق Giant’s Causeway مثل أفلام الخيال العلمي، تشكلت هذه الصخور المدهشة من قبل ثورة بركانية منذ 60 مليون سنة لتترك هذه الأعمدة البازلتية السوداء التي ألهمت الأساطير والقصص الخرافية، وقد صنفتها اليونسكو كتراث عالمي، يبعد الجسر العملاق مسافة ساعة بالسيارة من بلفاست.

الجسر العملاق

6- أحجار كالانيش في اوتر هبريدس:

لقد حير هذا الترتيب المدهش الذي تقف به أحجار كالانيش The Callanish Stones على جزيرة لويس في اوتر هبريدس الناس لمئات السنين، يعتقد البعض أنها كانت تستخدم لتقويم فلكي، في حين يعتقد البعض الأخر أن هذه الحجارة عبارة عن إعلان سكان هذه المنطقة لعدم اعتناقهم الديانة المسيحية، أيا كان التفسير فتقدم هذه الصخور منظر مذهل عند غروب الشمس خلفها.

أحجار كالانيش

7- مشروع إيدن في كورنوال:

تبدو حقا وكأنها قرية من كوكب أخر، تحتوي هذه الهياكل السداسية المدهشة في مشروع إيدن Eden Project على حدائق استوائية ونباتات من حوض البحر الأبيض المتوسط، فهي مدهشة من الداخل كما هي من الخارج، كما تحتوي على أكبر زهرة في بريطانيا بالإضافة إلى طيور استوائية، يوم واحد لا يكفي لزيارة هذا المشروع الفريد من نوعه.

مشروع إيدن

8- كهف فينغال في هبريدس الجنوبية:

يقع كهف فينغال Fingal’s Cave المذهل على جزيرة ستافا واحدة من أصغر الجزر في هبريدس الجنوبية، يمكن للزوار دخول الكهف عن طريق قوارب في حالة كان البحر هادئ، ويمكن أيضا الوصول إليها سيرا على الأقدام.

كهف فينغال

9- صخور بريمهام في يوركشاير:

صخور بريمهام Brimham Rocks عبارة عن تكوينات صخرية تبدو وكأنها تتحدى قوانين الجاذبية، تتخذ الصخور أشكال مثل النسر والدب وغيرها كل تشكيل لديه أسلوب فريد من نوعه، تم تشكيل هذه الصخور على مدى مئات السنين من التعرض للعناصر الطبيعية المختلفة.

ضخور بريمهام

10- مغارة باينشيل بارك في ساري:

تقع هذه المغارة Painshill Park Grotto داخل حدائق تعود إلى القرن الـ18 على بعد رحلة قصيرة بالقطار من لندن، وهي مغارة مغطاة بمئات الآلاف من البلورات.

مغارة باينشيل بارك

تم تجميع هذه القائمة من قبل مجموعة فنادق بريمير إن بمناسبة احتفال لندن بمهرجان الخيال العلمي يوم 27 أبريل.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت