Booking.com

يبدو أن لمدينة فيينا في الشتاء خصوصية كبيرة لدى الكثير من السائحين حول العالم، حتى أنها دوما ما تصنف كواحدة من أجمل الوجهات السياحية للعطلات الشتوية، ولا عجب في ذلك، فسحر الشوارع التاريخية الممزوج بالهندسة المعمارية الرائعة التي تحتضن الأضواء المتلألئة في المساء، جنبا إلى جنب مع المقاهي الجميلة والمشاهد الساحرة وحلبات التزلج الممتعة، جميعها أمور تدفعك بالفعل لتحظى برحلة إلى فيينا في شهري ديسمبر أو يناير.

السفر إلى فيينا في الشتاء

بفضل مطارها الدولي، من السهل الوصول إلى فيينا من أي مكان في العالم، إذ يقع مطار فيينا الدولي على بعد حوالي 16 كم شرق فيينا، ويستغرق الوصول إلى وسط المدينة حوالي نصف ساعة بواسطة وسائل النقل العام.

ويوصيك الخبراء عند الزيارة بالحصول على بطاقة فيينا، والتي تتيح لك إلى جانب استخدام وسائل النقل العام، خصومات على دخول جميع المتاحف الرئيسية والمعالم السياحية. مع الأخذ بعين الاعتبار أن فيينا ليست مدينة رخيصة، لذا فإن هذه البطاقة، تعد خيارا رائعا إن كنت تبحث عن سبل لتوفير المال.

ماذا تفعل عند زيارة فيينا في الشتاء

اكتشاف أسواق رأس السنة

في كل شتاء، تتحول أجمل الساحات في فيينا إلى أسواق سحرية استعدادا لاحتفالات العام الجديد، هذه الأسواق تتميز بوجود أكشاك لا تنتهي لبيع الهدايا التذكارية مع الطعام التقليدي الساخن، وسط أجواء جميلة لا تنسى.

وقد أقيم أول سوق احتفالي بالعام الجديد في فيينا في القرن الثالث عشر، اما الآن فهناك حوالي 20 سوقًا من هذا النوع، ولا شك في كون تلك الأسواق على قائمة أجمل التجارب التي يمكنك القيام بها عند زيارة فيينا في الشتاء ، بما في ذلك أكبر سوق لرأس السنة والذي يقام في ساحة قاعة المدينة، والذي يشهد زيارة ما يقرب من 3.5 مليون زائر سنويًا.

كما تتوفر أيضا في المدينة العديد من الأسواق الصغيرة لمحبي الهدوء بعيدا عن الزحام، التي توفر الكثير من الحرف اليدوية والهدايا التذكارية للزائرين، ولعل المساء هو أفضل وقت لزيارة تلك الأسواق، عندما تحول الأضواء الساحات إلى واحات متلآلئة رائعة.

اكتشاف المقاهي المميزة

يعد تناول فنجان من القهوة الساخنة مع الحلوى اللذيذة في أحد المقاهي الجميلة، أحد أفضل الطرق المفضلة للاستمتاع عند زيارة فيينا في الشتاء ، خاصة مع روعة المقاهي الفيينية الهادئة والمريحة، والتي تعد المكان المثالي للاسترخاء بعد ساعات من مشاهدة المعالم السياحية.

وتمتاز فيينا بالعديد من المقاهي التاريخية، والتي يحاول أصحابها إلى يومنا هذا الحفاظ على نمطها التقليدي، بما في ذلك مقهى Café Korb أو Café Leopold Hawelka أو Café Central ، ومن الأفضل لك عند زيارة تلك المقاهي عزيزي المسافر، أن تعمل على الحجز المبكر، نظرا لكثرة أعداد الزائرين، لاسيما في أوقات الذروة.

المتاحف والقصور

تعد فيينا أحد أهم المراكز الثقافية في أوروبا، ويبدو ذلك جليا في روعة القصور والمتاحف الرائعة، بما في ذلك، متحف الفنون الجميلة، ومتحف ألبرتينا، وغيرهما الكثير من المعالم السياحية الرئيسية التي يمكنك اكتشافها عبر الاشتراك في الجولات السياحية المنظمة.

التزلج على الجليد

يعد التزلج على الجليد أحد الأنشطة الممتعة وواحدا من أفضل الأشياء التي يمكنك الاستمتاع بها عند السفر إلى فيينا في الشتاء ، إذ يمكنك عند الزيارة الاختيار ما بين حلبة تزلج داخلية أو حلبات التزلج على الجليد في الهواء الطلق، بما في ذلك ساحة فيينا آيس دريم، والتي تقع أمام مبنى مجلس مدينة فيينا.

التجول في فيينا في فصل الشتاء

فيينا في الشتاء

من المؤكد ان زيارة إلى فيينا في الشتاء، لن تكتمل دون الاستمتاع بجولة في المدينة القديمة الرائعة ما بين الكثير من الممرات المرصوفة بالحصى والشوارع الرائعة مع المباني والقصور التاريخية المذهلة، فقط كل ما تحتاج إليه خلال تلك الجولة، هو الملابس الثقيلة والأحذية المريحة، وكاميرا خاصة بك لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية التي يزيد من روعتها سحر الضباب وبعض الثلوج الخفيفة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت