Booking.com

قدمت ألمانيا للعالم فيضًا من الثقافة والتاريخ، فقد خرج منها أعظم الموسيقيين في العالم مثل باخ وبيتهوفن، وعدد من كبار الكتاب مثل غوته وشيلر. أينما تذهب في ألمانيا سوف تجد ما يجذبك من منحدرات التزلج إلى أسواق عيد الميلاد، إليك أفضل مدن ألمانيا للسياحة.

1- هايدلبرغ

هايدلبرغ

واحدة من أكثر الوجهات السحرية في كل من أوروبا، فقد كانت مصدر إلهام لكثير من الشعراء والرسامين والفلاسفة والكتاب، طرقاتها المرصوفة بالحصى ألهمت الكاتب مارك توين في القرن الـ18، سوف تجد في المدينة أول جامعة يتم بنائها في ألمانيا وهي تحتل مكانتها كواحدة من أفضل الجامعات في العالم.

ولا تنس أيضا التقاط صورة تذكارية على جسر آلتي بركا Alte Brücke القديم الذي يربط بين ضفتي نهر نيكار ويعتبر المدخل الرئيسي للمدينة، وبينه وبين البلدة القديمة طريق طوله كيلومترين، تذكر عزيزي المسافر وأنت تسير في هذا الطريق أن كل عالم وفيلسوف من جامعة هايدلبرغ قد مر من هنا، لذلك يعرف هذا الطريق باسم طريق الفلاسفة.

2- فرايبورغ

فرايبورغ

الشمس تشرق فوق هذه المدينة أكثر من أي مدينة أخرى في ألمانيا لذلك فإن زيارة فرايبورغ هي دائما تجربة رائعة حتى في تلك الأيام القليلة عندما لا تشرق الشمس، هي واحدة من أقدم المدن في ألمانيا، تزخر بالكثير من مكونات الماضي التاريخي والثقافي.

سوف تلاحظ ذلك خلال تجولك في ساحة الكاتدرائية التي يعلوها برج قوطي يصل ارتفاعه إلى 116 متر، وقد تكون محظوظًا فيتزامن موعد زيارتك إلى فرايبورغ مع أحد مهرجاناتها الشهيرة التي تقام على مدار السنة.

3- هامبورغ

هامبورغ - أفضل مدن ألمانيا للسياحة

هامبورغ هي ثاني أكبر مدينة في ألمانيا، وثالث أكبر ميناء في أوروبا، يرجع تاريخها إلى العصر الروماني الذي مازالت آثاره قائمة حتى الآن، وبينما نجحت هامبورغ في الحفاظ على معالم ماضيها خلال غارات الحرب العالمية الثانية، فقد أصبحت اليوم مدينة عصرية متطورة تجذب عظماء الصناعة البحرية والطيران وكبرى شركات الاتصالات.

خلال تجولك في هامبورغ سوف تلاحظ مبنى راتهاوس، ذلك البناء الكلاسيكي المرموق هو القصر الوحيد في المدينة الذي يمثل الطبقة الوسطى من القرن الـ19، وفي وسط المدينة سوف تجد بحيرة ضخمة تربط الميناء مع البحر، كما لا ينبغي أن تفوت زيارة متحف هامبورغ المصغر المثير للاهتمام.

4- بوتسدام

بوتسدام - أفضل مدن ألمانيا للسياحة

بوتسدام عاصمة ولاية براندنبورغ وتعتبر متحفاً كبيراً مفتوح في الهواء الطلق، فهي تمتلك عدداً كبيراً من القصور  التاريخية والمدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، بما في ذلك قصر سانسوسي ونوير جارتن وبابلسبيرغ.

جولتك في المركز التاريخي للمدينة يمكن أن تبدأ من السوق القديم ثم الساحة الرئيسية للمدينة حيث كنيسة القديس نيكولاي وقاعة المدينة، ثم اتبع شارع براندنبورغ الذي تصطف على جانبيه الأشجار وصولا حتى قصر وحدائق سانسوسي.

5- كولونيا

كولونيا

هذه المدينة ذات الجمال المهيب هي موطن لأكبر كنيسة القوطية في شمال أوروبا “كاتدرائية كولونيا”، والتي تتميز بأبراجها التي ترتفع 157 متراً، استغرق بناء الكنيسة 600 عاماً حتى تكتمل وقد نجت من 14 تفجيراً خلال الحرب العالمية الثانية بينما انهارت بقية مباني المدينة، وهي اليوم من أفضل مدن ألمانيا للسياحة.

يمكنك القيام بمختلف أنواع النزهات في كولونيا بما في ذلك التجول في البلدة القديمة حول الكاتدرائية أو استكشاف الأزقة الضيقة والمرصوفة بالحصى ولمشاهدة البيوت الملونة أو يمكنك ببساطة الاسترخاء على الشواطئ الغربية لنهر الراين.

6- كايل

كايل

هي عاصمة ولاية شليسفيغ هولشتاين، وتعد ممرًا مائيًا رئيسيًا من ألمانيا إلى بحر البلطيق، بفضل موقعها الاستراتيجي في منطقة الخليج أصبحت المدينة مركزاً لبناء السفن والملاحة في القرن الـ19 لذلك تعرف باسم “عاصمة الإبحار“.

ننصحك بزيارة المدينة خلال مهرجان “أسبوع كايل” وهو حدث الإبحار الأكبر في العالم وأكبر مهرجان صيفي في شمال أوروبا، كما يوجد هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في المدينة بما في ذلك مشاهدة العروض المسرحية التي تسيطر عليها التقاليد البحرية وزيارة السوق القديم، ولا ينبغي أن تُفوِت تجربة تناول السمك المدخن.

7- ميونيخ

ميونيخ

ميونيخ عاصمة ولاية بافاريا هي بشكل عام مدينة هادئة وغارقة في التاريخ الذي يعود إلى القرن الـ12 حيث كان أول من سكن المدينة الرهبان البينديكتين، وهي اليوم تمتلك أحدث التقنيات في السيارات والشركات متعددة الأعراق جنبا إلى جنب مع التاريخ والتقاليد.

ميونخ لديها حدائق رائعة ومتاحف كبيرة وأسواق ضخمة وخيارات متعددة لتناول الطعام، ورغم أن المركز التاريخي للمدينة تضرر بشدة خلال الحرب، ولكن أُعيد بناء معظم معالمه لتكون مشابهة لما كانت عليه في الأصل، بما في ذلك كنيسة السيدة العذراء وقاعة المدينة.

8- برلين

برلين - أفضل مدن ألمانيا للسياحة

عاصمة ألمانيا هي برلين، وهي مجمع ضخم للشعوب والثقافات، تحافظ على تاريخها وتقاليدها وفي نفس الوقت تعد واحدة من أكثر المدن المتطورة في العالم، كما أنها الوجهة المثالية لمحبي الفنون والموسيقى حيث تقدم لهم أكبر مسرح مستقل في أوروبا.

تفتخر برلين عدد من أروع أمثلة العمارة المعاصرة التي سوف تبهرك، مثل بوابة براندنبورغ والبرلمان الألماني مع القبة الزجاجية، وبرج التلفزيون الذي يبلغ ارتفاعه 368 مترا ويقدم أفضل وجهات النظر على المدينة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت