Booking.com

تعتبر أيرلندا ثالث أكبر جزيرة في أوروبا، وثاني أكبر جزيرة في الجزر البريطانية، وتتكون الجزيرة من 32 محافظة مختلفة تتميز جميعها بسحرها الخاص وطبيعتها المختلفة التي تجذب العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم، وتفتخر أيرلندا بطبيعتها الخلابة مع الجبال الساحلية والنباتات المورقة والأنهار فضلاً عن أكثر من 12 ألف بحيرة تغطي مساحة تزيد عن 120 هكتار.

أروع البحيرات في أيرلندا

1- بحيرة جليندالوغ العليا

البحيرات في أيرلندا - بحيرة جليندالوغ العليا

على الرغم من أن هذه البحيرة الجليدية صغيرة جدًا، إلا أنها تعد واحدة من الوجهات الأكثر زيارة في جميع أنحاء أيرلندا، وذلك بفضل منظرها المثير للإعجاب، وتقع بحيرة جليندالوغ العليا على ارتفاع 130 متر فوق مستوى سطح البحر في حديقة جبال ويكلو الوطنية، وعلى الجهة الشرقية من البحيرة تقع مستوطنة جليندالوغ الرهبانية الشهيرة التي تعود إلى القرن السادس، وعلى الجهة الشرقية أيضاً مسار ويلكو واي الذي يمتد بطول 131 كيلومتراً.

 2- بحيرة لين

البحيرات في أيرلندا - بحيرة لين

لوف لين هي أكبر بحيرة في حديقة كيلارني الوطنية، ويترجم أسمها إلى “بحيرة التعلم” ويرجع ذلك إلى جزيرة إينسفيلين التي كانت مركزًا للمنح الدراسية في أوائل العصور الوسطى، وتبلغ مساحة البحيرة 1.900 هكتار، وتشتهر بصيد سمك السلمون المرقط البني، وتحيط بالبحيرة عدداً من معالم الجذب المثيرة للاهتمام منها قلعة روس التي تعود للقرن الـ15 ودير ماكروس.

3- بحيرة درغ

البحيرات في أيرلندا - بحيرة درغ

تمتد ثالث أكبر بحيرة في أيرلندا بين ثلاث مقاطعات في حوض نهر شانون، وتتميز بحيرة بحيرة درغ بشاطئ يبلغ طوله 179 كيلومتراً وتنتشر على طوله المدن والقرى اللطيفة، وتعتبر هذه البحيرة الرائعة مع الريف الايرلندى المحيط بها المكان المثالي لقضاء عدة أيام وسط الطبيعة، كما توفر البحيرة العديد من الأنشطة الترفيهية مثل الإبحار والتجديف والتزلج على المياه بالإضافة إلى المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والخيل حول البحيرة.

4- بحيرة نياج

البحيرات في أيرلندا - بحيرة نياج

تمتد أكبر بحيرة في الجزر البريطانية والتي تبلغ مساحتها 39 ألف هكتار بين خمس مقاطعات مختلفة في أيرلندا الشمالية، وهي توفر 40% من المياه العذبة للبلاد، وتحتوي البحيرة على مراسي ومركز للرياضات المائية ومراكز تأجير القارب، كما يحيط بها العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة وملاعب الغولف ومنصات مراقبة الطيور.

5- بحيرة ري

البحيرات في أيرلندا - بحيرة ري

تقع بحيرة ري على نهر شانون وسط أيرلندا، وهي بحيرة محمية باعتبارها موطناً للطيور المائية المهاجرة، وتحتضن البحيرة بعض الجزر التاريخية التي تستحق الزيارة، كما تحيط بها العديد من البلدات والقرى رائعة الجمال.

6- بحيرة كوريب

البحيرات في أيرلندا - بحيرة كوريب

تقع هذه البحيرة التي تبلغ مساحتها 6800 هكتار في الجزء الغربي من أيرلندا شمال مدينة غالواي الساحلية، وهي أكبر بحيرة في جمهورية أيرلندا، وتضم البحيرة 360 جزيرة أشهرها جزيرة انشاجويل التي تضم الغابات والشواطئ الجميلة، كذلك جزيرة قلعة-نا-سيرس التي تضم عدداً من المعالم التاريخية.

7- بحيرة ألن

البحيرات في أيرلندا - بحيرة ألن

تقع بحيرة ألن التي تبلغ مساحتها 3500 هكتار على نهر شانون بالقرب من جبال ايرون، وتأخذ البحيرة شكل مثلث متساوي الساقين، وتعتبر مكانًا شهيرًا لصيد الأسماك حيث تستضيف العديد من مسابقات الصيد الدولية على مدار العام، كما تستضيف البحيرة سباق القوارب.

8- بحيرة إرني السفلى

البحيرات في أيرلندا - بحيرة إرني السفلى

تقع بحيرة إرني السفلى على نهر إرني في هضبة من الحجر الجيري الكربوني، وتحتضن البحيرة حوالي 90 جزيرة وتحيط بها الغابات الطبيعية ومسارات المشي وعدداً من الشواطئ الجميلة، كذلك توفر البحيرة العديد من الأنشطة الترفيهية ومناطق للاسترخاء.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.