Booking.com

بروج هي مدينة رائعة تقع في الجزء الشمالي من بلجيكا، تشعر عند زيارتها وكأنك في رحلة إلى العصور الوسطى، حيث الشوارع المرصوفة بالحصى، والعربات التي تجرها الخيول، فضلا عن القنوات المائية المدهشة ذات الطابع الرومانسي، ناهيك عن روعة الهندسة المعمارية المذهلة والعديد من المباني التاريخية التي تعود إلى مئات السنين، فهي بالفعل مدينة سياحية جذابة تستحق الزيارة والاكتشاف بفضل ما تتمتع به من مقومات مذهلة يمكنك التعرف عليها في التقرير التالي.

لماذا ننصحك بزيارة مدينة بروج

قنوات رائعة

غالبا ما يشار إلى بروج باسم بندقية الشمال نظرا لوجود الكثير من القنوات المتعرجة بالمدينة والتي يمكنك الاستمتاع بها في جولة رائعة بالقارب في رحلة لمدة 30 دقيقة حول البلدة القديمة مع مشاهدة المعالم الأثرية القديمة على طول القنوات ومعرفة بعض الحقائق التاريخية، ولأن هذه الجولات ذات شعبية كبيرة بين السائحين، لذلك فمن الأفضل أن تستمتع بها في وقت مبكر من اليوم.

بروج .. مدينة القرون الوسطى

أول شيء تراه عند وصولك إلى وسط المدينة هي عربات الخيول التي سيمكنك سماع خطواتها الثقيلة بين الشوارع المرصوفة بالحصى وسط أجواء تعيدك بالتاريخ إلى الوراء لاسيما في البلدة القديمة ذات الطابع التاريخي المذهل والعمارة الهندسية الفريدة.

الليل في بروج له طابع خاص

كما أن بروج رائعة في النهار، تبدو أجمل أيضا خلال الليل حين تغرب الشمس ويكون بإمكانك القيام بنزهة عبر المدينة لاسيما الجزء التاريخي منها والذي يعود إلى العصور الوسطى، حيث سترى التماثيل مضاءة بشكل جميل، وواجهات المعالم الأثرية تبدو كالمتلآلئة، وإذا كنت ترغب في الاستمتاع أكثر، يمكنك التوجه إلى مينواتر بارك التي تتمتع ببحيرة جميلة يطلق عليها السكان المحليين بحيرة الحب.

متحف غرينينج

بروج

متحف غرينينج هو المعرض الفني الأكثر شهرة في بروج، حيث يعرض مجموعة رائعة من الفنون التي تركز على رسامي وفناني المدينة، بما في ذلك فان إيك، هوغو فان دير غوز، هانز ميملينغ وجيرارد ديفيد.

بروج .. مدينة الشوكولاته

بينما أنت في بروج، ستستمتع أيضا بمذاق المدينة اللذيذ بين الكثير من محلات الشوكولاته المنتشرة هناك، حيث تعج المدينة بالمتاجر التي تبيع هذه الحلوى ذات الشعبية الكبيرة بين السائحين، توجه إلى متجر سوكيربويك لاكتشاف تشكيلة واسعة من جميع أنواع الشوكولاتة، وكذلك متجر دي بروفيري.

ويمكنك أيضا القيام بجولة في شوكو ستوري (متحف الشوكولاته) في بروج، بين عالم من الشوكولاته مع الحصول على بعضا منها في رحلة رائعة.

المطاعم

مطاعم بروج ليست رخيصة، ولذا حاول الابتعاد عن السوق المركزي وساحة بورغ عند اتخاذ القرار بتناول الطعام، فالسائحين هم ضحايا سهلة هنا، ولعل أحد الفخاخ السياحية المستخدمة هو تقديم الخبز والمياه على أنهما ضمن الوجبة ثم مطالبتك بأسعار مترتفعة في المقابل.

ومع ذلك، سوف تجد الكثير من الأماكن المناسبة لتناول الطعام في المدينة، فقط توجه إلى حيث يتناول السكان المحليين طعامهم، ولا تتردد عن السؤال حول أفضل المطاعم بالنسبة لهم.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.