تشتهر سويسرا بأنها أرض الجمال الطبيعي، حيث تهيمن عليها قمم الجبال العالية والمروج الخصبة بالإضافة إلى أكثر من 1500 بحيرة رائعة، وعلى الرغم من إنها بلد غير ساحلي إذ تقع بين جبال الألب وجبال جورا، ولكن توفر البحيرات في سويسرا أكثر من 1000 كيلومتراً من الشواطئ داخل البلاد، وتقع معظم هذه البحيرات في مناطق مرتفعة في الجبال ويتم تقاسمها مع البلدان المجاورة، ويصادف أنها من أكبر البحيرات في أوروبا الغربية، وهناك أيضا العديد من البحيرات التي تقع داخل سويسرا فقط مع الخلفية الجبلية والمياه الزرقاء الصافية المدهشة.

أروع البحيرات في سويسرا

1- بحيرة جنيف

تعد بحيرة جنيف واحدة من أكبر البحيرات في أوروبا الغربية، وهي تقع على طول نهر الرون مشاركة مع فرنسا المجاورة على ارتفاع 372 مترًا وتحيط به قمم الجبال، وتعتبر هذه البحيرة بقعة العطلات المفضلة للأثرياء والمشاهير، حيث ينتشر على طول سواحلها المتاجر الفاخرة  والقرى الجميلة والقلاع القديمة، وتشتهر بحيرة جنيف باستضافتها سباق اليخوت السنوي وأحداث التجديف العالمية.

2- بحيرة لوسيرن

تقع هذه البحيرة الخلابة بين أربعة وديان مختلفة، وتحيط بها الجبال ذو القمم الثلجية من جميع الاتجاهات، وهي رابع أكبر بحيرة في سويسرا، وعلى الرغم من موقعها على ارتفاع 434 متراً فوق مستوى سطح البحر ولكنها تتميز بمناخ معتدل معظم العام، ويمكن للزوار القيام برحلة بحرية على متن سفينة حول البحيرة للاستمتاع بالمناظر والمجتمعات التاريخية التي تقع على طول شواطئها.

3- بحيرة كونستانس

تقع بحيرة كونستانس في السفوح الشمالية لجبال الألب على طول نهر الراين بين سويسرا وألمانيا والنمسا، وهي ثالث أكبر بحيرة في وسط أوروبا، وتعد البحيرة وجهة سياحية شهيرة مع حوالي 70 مليون زائر كل عام لما توفره من شواطئ جميلة يبلغ طولها 273 كيلومتراً، فضلاً عن الأنشطة الترفيهية مثل السباحة والإبحار والصيد والغوص في الأشهر الدافئة والتزلج في فصل الشتاء، ويحيط بالبحيرة عدداً لا يحصى من مسارات المشي ذو المناظر الطبيعية.

4- بحيرة ثون

تقع بحيرة ثون على ارتفاع 558 متر فوق مستوى سطح البحر في منطقة بيرنر أوبرلاند العليا في بيرن، وقد تكونت هذه البحيرة خلال الفترة الجليدية الأخيرة منذ أكثر من 12 الف سنة، وتشتهر البحيرة بمياهها الزرقاء الصافية التي تعكس خلفيتها الجبلية، وتحتضن شواطئها العديد من المدن الخلابة ومسارات المشي.

5- بحيرة زيوريخ

تعتبر بحيرة زيوريخ واحدة من البحيرات الأكثر زيارة في سويسرا وذلك لسهولة الوصول إليها، وتقدم هذه البحيرة مجموعة من المغامرات المثيرة بما في ذلك التجديف، وزيارة عجائب زيورخ المعمارية، واستكشاف القرى الخلابة، والكنائس والقلاع التي تعود إلى القرون الوسطى، فضلاً عن أكثر من 600 نوع من الورود في الحدائق التي تحيط بالبحيرة.

6- بحيرة ماجوري

تقع بحيرة ماجوري على طول الحافة الجنوبية لجبال الألب، وتبلغ مساحتها 212.5 كيلومتر مربع، وهي مشتركة بين سويسرا وإيطاليا، وتقع معظم البحيرة في إيطاليا، ولكن يحتضن الجانب السويسري جزر بريساغو، وتعتبر بحيرة ماجوري مكاناً شعبياً لقضاء شهر العسل، وذلك لمناظرها الخلابة والمناخ المعتدل وخيارات الإقامة الفاخرة والمطاعم الراقية.

7- بحيرة أوشينين

تقع بحيرة أوشينين على ارتفاع 1578 متر فوق مستوى سطح البحر بين المنحدرات الشاهقة في بلومليسالب، وهي واحدة من موقع التراث العالمي لليونسكو، ويتطلب الوصول إلى البحيرة المشي لمدة 25 دقيقة مروراً بالشلالات والأنهار الجليدية ومروج جبال الألب.

8- بحيرة برينز

تقع بحيرة برينز في جبال الألب على ارتفاع 564 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتشتهر بكونها واحدة من أكثر الأماكن رومانسية لقضاء العطلات في سويسرا بفضل لونها الرائع مع خلفية الجبال المحيطة.

شارك برأيكإلغاء الرد