تولوز مدينة من القرون الوسطى وأحد أجمل المدن في جنوب غرب فرنسا، وهي موطن لعدد كبير من الأماكن الجديرة بالزيارة، بما في ذلك المتاحف والتحف المعمارية ومفاجآت لا حصر لها، إن لم تخطط لزيارتها يوما ما فقد فاتك الكثير.. تعرف عليها وعلى أجمل معالمها السياحية في التقرير التالي.

التراث المعماري

مدينة تولوز وفيرة بالجواهر المعمارية، يأتي في مقدمتها مبنى كابيتول دي تولوز، متحف الفنون، وجسر بونت نيوف، علاوة على عددمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، ما يجعلها مدينة تاريخية ذات إرث حضاري وثقافي لا يقارن.

وفي ساحة الكابيتول لابد أن تحرص على زيارة مبنى الكابيتول وهو عبارة عن مبنى رائع يرجع تاريخه إلى 1750، وإن كان لديك الوقت الاضافي، يمكنك أن تأخذ نزهة حول محيط الساحة لتشاهد أجمل اللوحات التي يبدعها فنانو المدينة، كما أن الاستمتاع بالقهوة في أحد مقاهي الساحة أحد الفرص الرائعة للتعرف على طبيعة السكان المحليين والأجواء العامة بالمدينة.

كما يمكنك زيارة الحي القديم الواقع جنوب ساحة الكابيتول لاستشعار عبق التاريخ بين مباني القرون الوسطى و شوارع المشاة الساحرة ناهيك عن الأزقة الضيقة والطرق التاريخية المرصوفة بالحصى.

قناة ميدي

قناة ميدي أحد روائع مدينة تولوز التي تم إدراجها ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث تعد وجهة مثالية لاستمتاع السكان المحليين والسائحين على حد سواء، فهناك ستجد فرص ركوب الدراجات والتنزه على ضفاف النهر، أو حتى مجرد الجلوس الاسترخاء في الهواء الطلق على مقاعد مخصصة للراحة بالقرب من النهر.

 تولوز  “المدينة الوردية”

تلقب تولوز بالمدينة الوردية لما تتميز به أبنيتها من مظهر جمالي نابع عن نمط البناء بالطوب ذات اللون الوردي والبرتقالي والمعروف باسم foraine ، ولا يخفى على أحد روعة البنايات المتراصة في شوارع المدينة بذات اللون وكأنها لوحة معمارية تستحق الاكتشاف.

 مدينة لا تنام

تتميز مدينة تولوز بالعديد من الأحداث المميزة على مدار العام، حتى أن زائريها يطلقون عليها لقب “المدينة التي لا تنام”، بما في ذلك الحفلات الموسيقية والمهرجانات الصيفية، والفعاليات الرياضة المتنوعة، علاوة على الرومانسية التي تنطق بها المعالم الأثرية المضاءة طوال الليل.

المطاعم

تولوز هي موطن ل5 مطاعم كبيرة تحمل نجمة ميشلان، إلى جانب المطاعم الرائدة والمقاهي الرائعة في الهواء الطلق، ونوصيك عزيزي الزائر بتجربة بعض الأطباق التقليدية كنقانق تولوز، والبط، الجبن الروكفور وكاسوليت، علاوة على بعض من أفضل المشروبات التي يمكن تستمتع به في هذه المدينة الساحرة.

سوق فيكتور هوغو

يمثل السوق أحد الأماكن المفضلة للزيارة في أي مدينة جديدة بالنسبة للكثير من السائحين، وفي تولوز هناك العديد من الأسواق المحلية الرائعة، وفي مقدمتها سوق فيكتور هوغو الذي يضم صفوف من الأكشاك مع الأطعمة التقليدية الجميلة من السجق، اللحوم، والجبن، وحتى الكرواسان والخضروات .

متحف أوغسطين تولوز

يعد متحف أوغسطين تولوز موطن للفنون الجميلة والكلاسيكية بهذه المدينة الساحرة، بما في ذلك المنحوتات واللوحات الجدارية التي تعود بداية من العصور الوسطى إلى أوائل القرن ال20، ولك ان تعلم أن المتحف هو دير سابق يعود تاريخه إلى القرن ال14، لذلك إذا كنت مهتما أيضا بالهندسة المعمارية التاريخية ستجد مبتغاك بين التصاميم المذهلة وروائع البناء.

  متحف سان ريمون: متحف الآثار

يضم متحف سان ريمون مجموعة رائعة من الاكتشافات الأثرية التي ترجع من عصور ما قبل التاريخ إلى العصر الروماني وأوائل العصور الوسطى، وبعد الاطلاع على هذه المجموعات، يمكنك أن تتوقف للاسترخاء في حديقة المتحف التي تم تصميمها لاستحضار المشهد الروماني الكلاسيكي.

تضم الحديقة مقهى مع مقاعد الشرفة حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمشروبات المنعشة الباردة أو القهوة مع وجبة خفيفة.

مدينة الفضاء

عند القيام برحلة إلى تولوز، يجب أن تحرص على زيارة مدينة الفضاء والتي تعد أقرب إلى متحف تفاعلي لاستكشاف الفضاء بين القبة السماوية العملاقة، ونماذج السفن أو المحطات الفضائية التفاعلية، وكذا صالة الانعكاس بالأبعاد الثلاثية التي تتيح للزائرين مشاهدة الافلام التي يتم تصويرها في الفضاء بشكل تفاعلي وكأنك أحد الرواد الحقيقين.

أين تقيم في تولوز

إن كنت تبحث عن الفخامة والرفاهية يمكنك الإقامة في فندق كراون بلازا تولوز ذو 5 نجوم الذي يبعد أقل من 10 دقائق سيرا على الأقدام من وسط المدينة ومواطن الجذب السياحي، وكذا المطاعم، وأماكن التسوق، كما يوفر مجموعة من الخدمات الراقية المصممة خصيصا لراحتك داخل الغرف المصممة على الطراز الفرنسي الكلاسيكي.

كما ان الإقامة في فندق بولمان تولوز ذو الخمس نجوم ستضيف إلى تجربتك تجربة جديدة رائعة حيث يتميز بالقرب من ساحة الكابيتول ويوفر لك جميع سبل الراحة بداية من الانترنت المجاني وحتى مواقف السيارات المجانية.

وعلى بعد مسافة قصيرة من مكان دو كابيتول ومتحف قصر أوغسطين، يقع فندق إيليت تولوز الذي يحتوي على غرف كبيرة ومصممة بشكل جيد، ويعد من أفضل الفنادق المناسبة للباحثين عن السفر الاقتصادي، إذ يقدم خدماته بأسعار معقولة ما يجعله من أفضل الفنادق لتوفير المال بالمدينة.

شارك برأيكإلغاء الرد