Booking.com

جزر آران هي مجموعة من ثلاث جزر رائعة تقع على الساحل الغربي لأيرلندا، وتعد أحد المعالم السياحية الأكثر شهرة في البلاد، إذ يقصدها الزائرين للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والأماكن الترفيهية المتنوعة فضلا عن اكتشاف الإرث التاريخي مع مواقع ما قبل التاريخ، وأنقاض القرون الوسطى والثقافة التقليدية المزدهرة.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى جزر أران

جزر آران

يمكن الوصول إلى جزر آران في رحلة قصيرة تستغرق 45 دقيقة بالعبارة من ميناء روسافيل بالقرب من مدينة غالواي، وهي المدينة الرئيسية على الساحل الغربي لأيرلندا، وهناك ستصل إلى جزيرة إينيس مور (الجزيرة الكبيرة)، ومن هناك يمكنك زيارة إينيس ماين (الجزيرة الوسطى) وإينيس أوير (الجزيرة الصغيرة).

وتتمتع أكبر جزيرة وهي إينيس مور، بالعديد من المعالم التاريخية التي تستحق الاكتشاف، بما في ذلك الحصون العتيقة التي تعود إلى العصر الحجري والتي يمكنك عند زيارتها الاستمتاع بأجمل إطلالة رائعة على الشواطىء الجميلة فضلا عن اكتشاف تاريخ الجزيرة.

أما إينيس ماين فهي أهدأ الجزر الثلاث والتي تمتاز بعدد سكانها القليل، إلى جانب كونها أحد أهم معاقل الثقافة الأيرلندية التقليدية، فالتقاليد القديمة بالجزيرة لازالت على قيد الحياة ويمكنك الاستمتاع باكتشافها.

فيما تعد إينيس أوير أصغر جزر آران الثلاثة (1400 فدانا)، ولكنها لا تقل عنهم فيما يتعلق بروعة المناظر الطبيعية الخلابة، مع وجود وفرة من النباتات والحيوانات وأماكن تعشيش الطيور، لذا فتعد ملاذ لعلماء النبات ومحبي الطبيعة، ذلك فضلا عن كونها وجهة مثالية لاكتشاف التاريخي الغني للجزيرة.

افضل التجارب السياحية عند زيارة جزر آران

جولة بالجزيرة

يحرص الكثير من السائحين عند زيارة جزر آران العمل على استئجار الدراجات والقيام بجولة حول الجزيرة مع استكشاف مختلف المعالم السياحية، وإن كنت لا تفضل ذلك الخيار فيمكنك ركوب الحافلات المصغرة أو العربات التي تجرها الخيول، ومن المرجح أنك سترى في هذه الجزر الكثير من الجدران الحجرية الساحرة والفريدة من نوعها بالمقارنة مع باقي وجهات أيرلندا.

اكتشاف التاريخ

كانت جزر آران مأهولة بالسكان منذ العصر البرونزي، لذا فستجد هناك العديد من الحصون القديمة التي تقع على المنحدرات التي تواجه البحر الأطلسي، والتي ننصحك بزيارتها للاستمتاع بأجمل مشاهد الطبيعة فضلا عن التقاط أجمل الصور الفوتغرافية التي لا تنسى، ويأتي في مقدمتها قلعة أوبراين التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، وتقع على أعلى بقعة في جزيرة إينيس أوير، وهي أحد أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية بين الزائرين.

الاسترخاء

يمكنك عند زيارة هذه الجزر الجميلة الاستمتاع بالاسترخاء في أحضان الطبيعة بعيدا عن روتين الحياة اليومية وصخب المدن الكبرى، وذلك ما بين المناظر الطبيعية الخلابة والمنحدرات الرائعة والتشكيلات الصخرية الجميلة.

تسلق الصخور

لا تعتبر جزر آران وجهة مثالية فقط لعشاق الطبيعة والباحثين عن مكان هادىء للاسترخاء فحسب، بل تعد أيضا مكانا رائعا لعشاق المغامرة، إذ ان لديها بعض من أفضل المواقع لتسلق الصخور في البلاد مع منحدرات متنوعة على ارتفاع 300 قدم.

الغوص

تتميز جزر آران إلى جانب المناظر الطبيعية الخلابة التي لا تقارن، بمجموعة رائعة من الشواطىء الجميلة المثالية للسباحة والغوص مع فرص اكتشاف الحياة البحرية المتنوعة.

الإقامة في جزر آران

تتوفر كل أنواع الإقامة في جزر آران بما يلبي كافة الميزانيات، بداية من المخيمات إلى بيوت الضيافة وحتى الفنادق الفاخرة، وعادة ما يحرص جميع السائحين على حجز مكان الإقامة مع إطلالة خلابة على المشاهد الجميلة للشواطىء الجميلة.

  • يمكنك من هنا حجز فنادق جزر آران عبر بوكينج.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.