Booking.com

مع شواطئها الرملية التي يبلغ طولها 30 كيلومتراً، وما تقدمه من مناظر ساحرة للطبيعة الخلابة ما بين المراعي والغابات والكثبان الرملية الممتدة، وغروب الشمس الرائع، تعد جزيرة تيسل الواقعة في شمال هولندا، وهي أكبر الجزر الفريزية الغربية، أحد الجواهر الطبيعية الساحرة في البلاد والتي تستحق الاكتشاف..

عندما تخطط لزيارة هولندا، يمكنك أن تقوم برحلة قصيرة إلى جزيرة تيسل الجميلة، لاسيما مع سهولة الوصول إليها من أمستردام، فضلا عما تقدمه للزائرين من تجارب سياحية و ترفيهية متنوعة ما بين الكثير من الأماكن الرائعة، والتي ندعوك للتعرف عليها ضمن التقرير التالي.

الوصول إلى جزيرة تيسل

يمكن الوصول إلى تيسل بسهولة عن طريق العبارة من مدينة دن هيلدر، في رحلة لا تستغرق أكثر من حوالي 20 دقيقة فقط، كما يمكنك إحضار سيارتك أو دراجتك على العبارة مقابل رسوم إضافية.

جزيرة تيسل .. جوهرة خفية وسط روعة الطبيعة في هولندا

الشواطئ الخلابة

تفتخر جزيرة تيسل الهولندية بمجموعة رائعة من الشواطئ الهادئة والمثالية لقضاء يوم ممتع وسط أجمل الأجواء ما بين روعة البحر والمناخ والمناظر الطبيعية، فمع 30 كيلومترا من الساحل، هناك الكثير من الشواطئ المختلفة للاختيار من بينها في تلك الجزيرة الجميلة، والتي يأتي في مقدمتها الشاطئ المميز بالقرب من دي هورس في جنوب تيسل، حيث يمكن أن تحظى بالاستمتاع بالشاطىء بمفردك تماما دون حشود سواء من السكان المحليين أو من السائحين.

كما يعد شاطىء طريق المنارة والذي يمتد على طول شمال الجزيرة، واحدا من أجمل شواطىء الجزيرة، حيث يقع أسفل المنارة الشهيرة بالجزيرة، ويعد جزءا من امتداد الكثبان الرملية التي تشكل حديقة تيسل الوطنية، الأمر الذي يجعله ضمن الأفضل للالتقاط أجمل الصور التذكارية بالجزيرة.

منارة تيسل

تُعرف منارة تيسل باسم منارة إيرلاند، وتقع في الطرف الشمالي من الجزيرة بالقرب من دي كوكسدورب، وقد بنيت في نهاية القرن التاسع عشر على ارتفاع 35 مترا، لتتيح لزائري الجزيرة إلى يومنا هذا الصعود إليها عبر تسلق 150 درجة، والاستمتاع بمنظر رائع لمشاهد الجزيرة وبحر الشمال من أعلى، وصولا إلى جزيرة فليلاند المجاورة.

تعمل المنارة يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً في الفترة بين مارس وأكتوبر ، وبين نوفمبر وفبراير في أيام الأربعاء والسبت والأحد فقط (من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً).

حديقة تيسل ديونز الوطنية

يمتد متنزه تيسل ديونز الوطني على طول الجانب الغربي بأكمله من الجزيرة، مع مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الساحرة، بما في ذلك روعة الكثبان الرملية الممتدة مع الغابات، فضلا عن المساحات الواسعة من التوت والزهور البرية. ولا تتفاجأ خلال زيارتك الحديقة بأعداد الخيول والأبقار البرية والأغنام، حيث تُعد الكثبان الرملية مكانًا حيويًا للعشرات من  الحيوانات والطيور.

وتشتهر جزيرة تيسل بشكل خاص بالأغنام، لذا سترى على طول الطرق الكثير منها في مراعيها الطبيعية، حتى يقال أن الجزيرة لديها سلالة خاصة بها من أغنام، ذلك فضلا عن كونها موطنا لأكثر من 100 نوع من الطيور.

دون بورغ

دون بورغ هي عاصمة جزيرة تيسل، حيث يمكنك الذهاب إلى هناك للقيام برحلة نهارية والقيام ببعض التسوق، إلى جانب الاستمتاع بالطعام في أحد المطاعم العديدة، كما يوجد في العاصمة متحف للآثار وسينما.

اكتشاف الجزيرة بالدراجات

يمكن القول إن أفضل طريقة لرؤية تيسل، هي استئجار دراجة والقيام بجولة في الجزيرة، حيث يبلغ طول الجزيرة 25 كم فقط بعرض 9 كم، بحيث يمكنك بسهولة تغطية الجزيرة في عطلة نهاية الأسبوع. وكما هو معتاد في هولندا ، فإن الجزيرة مغطاة بمسارات الدراجات المتقاطعة عبر الكثبان الرملية، مما يتيح لك استكشاف الجمال الطبيعي للجزيرة ما بين المشاهد الساحرة.

كما تشمل الأنشطة الأخرى في جزيرة تيسل، ركوب الخيل ورياضة ركوب الأمواج، والتجديف، ولعب الغولف، ورحلات مشاهدة الطيور ورحلات السير بين الغابات.

الإقامة في تيسيل

جزيرة تيسل

 تحظى جزيرة تيسل بشعبية كبيرة بين السائحين المحليين كوجهة صيفية، لذلك يوجد الكثير من الفنادق والأكواخ الشاطئية الصغيرة. ولكن كن على علم أنه خلال موسم الذروة، أي خلال شهري يوليو وأغسطس، قد تكون تلك المواقع ممتلئة، لذا يُنصح بالحجز مسبقًا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.