Booking.com

جزيرة سيمي هي أحد جزر بحر ايجه وتنتمي الى مجموعة جزر دوديكانيز، وتبدو كوجهة بمعزولة بفضل ما تتمتع به من هدوء وسحر خاص يمكنك أن تشعر به عند الزيارة ما بين المباني ذات الألوان الزاهية، والهندسة المعمارية الفريدة والمنازل التقليدية، مع نكهة و بريق العالم القديم، فضلا عن التاريخ والثقافة واليخوت الجميلة على طول الميناء، حتى أنك ستكرر الزيارة إلى هناك عاما بعد أخر.

الوصول إلى جزيرة سيمي

تقع سيمي الصغيرة على بعد ساعة واحدة بالعبارة من جزيرة رودس التي تمتلك مطار خاص بها، وتتميز بنيتها الخلابة وأجواءها المريحة، خصوصا المدينة الرئيسية التي تعد أعجوبة حقيقية، مع المنازل الملونة التي شيدت على تلة وتقدم إطلالة رائعة على البحر.

وتتمتع تلك الجزيرة الرائعة بمجموعة جميلة من القرى والشواطئ الجميلة التي تقع على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من الميناء الذي يوفر على ضفافه مقاهي ومحال تجارية متنوعة.

أفضل أوقات السفر إلى سيمي

يعتبر فصل الربيع وأواخر فصل الصيف أفضل الأوقات للسفر إلى جزيرة سيمي، حيث تكون الأجواء مواتية للاستمتاع، وينصحك الخبراء الابتعاد عن الزيارة في فصل الصيف خاصة إن كنت تسافر بصحبة الأطفال الصغار، حيث ترتفع درجات الحرارة خلال تلك الأشهر بشكل كبير.

التجارب السياحية في جزيرة سيمي

ركوب القارب التقليدي

يمكنك عند زيارة الجزيرة ركوب أحد القوارب التقليدية للوصول إلى الشواطئ السحرية الخفية التي تمنحك الفرصة لقضاء بضع ساعات من الهدوء والاسترخاء بين مجموعة من أجمل مشاهد الطبيعة الساحرة، وينطلق القارب يوميا من الميناء في الساعة 10:30 ويعود في الساعة 17:30.

يشمل خط سير الرحلة زيارة فوكوسبيليا، وهو شاطئ معزول يوفر للزائرين الخصوصية والراحة، مع السباحة في شاطئ أجيوس فاسيليوس، وتناول وجبة على شاطئ أجيوس جورجيوس.

تناول الطعام اليوناني الرائع

تعد هذه الجزيرة الجميلة وجهة مثالية لمحبي تناول المأكولات البحرية الطازجة، حيث تشتهر بين السائحين بأطباق الأسماك المتنوعة، بما في ذلك الأخطبوط والجمبري، ولا عجب في ذلك، إذ لا يزال سكان سيمي يعملون بالصيد إلى يومنا هذا.

وتضم المنطقة المحيطة بالميناء عدد من المطاعم الرائعة التي يمكنك الاختيار ما بين أفضلها لتذوق هذه الأطباق التقليدية فضلا عن الاقتراب من عادات وتقاليد السكان المحليين بين شوارع ومحال الهدايا التذكارية هذه المنطقة الجميلة.

الاستمتاع بين الشواطىء الرائعة

تتمتع جزيرة سيمي بمجموعة من الشواطئ الجميلة التي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب، وعلى الرعم من تنوعها ما بين الشواطىء الرملية والصخرية، إلا أن جميعها يتميز بالمياه الكريستالية الرائعة وفرص الترفيه والاسترخاء الوفيرة، بما في ذلك شاطىء نوس، أجيوس جورجيوس، أجيوس نيكولاوس، نانو، ماراثونتا، فانيروميني، أجيوس فاسيليوس، نيمبوريوس، وماروني.

الرحلات

كونها قريبة جدا من الساحل التركي، يمكنك عزيزي الزائر من جزيرة سيمي الوصول إلى العديد من وجهات تركيا، بما في زيارة شبه جزيرة داتشا علاوة على مدينة مارماريس التي تمتاز بالشواطىء الجميلة والأسواق المتنوعة.

الاسترخاء

وغني عن القول، أن سيمي هي المكان المثالي للاسترخاء بعيدا عن الضوضاء، وحركة المرور، والتلوث، والقلق، فهناك لا يوجد سوى السلام مع المياه الهادئة، وشروق وغروب الشمس المذهل، وقبل كل شيء السكان الودودون.

اكتشاف الجزيرة سيرا على الأقدام

بالنسبة للمشاة، تقدم الجزيرة خيارا جيدا مع المسارات الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها دون الحاجة إلى أكثر من الأحذية اللائقة، وزجاجة المياه، والكريمات الواقية من الشمس، مع العلم أنه يتم وضع علامات على على طول تلك المسارات ما يسهل عليك الأمر.

الإقامة في الجزيرة

جزيرة سيمي

توجد العديد من الفنادق في سيمي بما يلبي كافة أذواق السائحين ورغباتهم، وذلك بداية من الفنادق التي تقع بالقرب من الميناء الرئيسي، وفنادق البوتيك بقرية كوريو، علاوة أماكن الإقامة المذهلة والفنادق العائلية بالقرب من خليج بيدي.

أضف تعليقاً