Booking.com

تعتبر جزيرة ليمنوس أحد أجمل جزر بحر إيجه الساحرة والهادئة، فهذه الجزيرة اليونانية الجميلة تحمل الكثير من المفاجآت لزائريها، بداية من الشواطىء الخلابة، وحتى فرص استكشاف المعالم السياحية والتاريخية التي لا تقارن، ناهيك عن القرى الجبلية والمواقع الأثرية المثيرة للاهتمام.. لذا فتعد أحد أسرار اليونان المذهلة.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى ليمنوس

ليمنوس

يقع مطار ليمنوس على الجانب الشرقي من الجزيرة، على بعد 22 كم من العاصمة ميرينا، ويستقبل رحلات يومية من أثينا على مدار العام.

كما تصل العبارات إلى ليمنوس من ميناء لافريون، وهي بلدة ميناء صغيرة تقع على الجانب الجنوبي من شبه جزيرة أتيكا، وذلك على مدار العام 3 مرات في الأسبوع، لكنها وسيلة غير مفضلة من قبل الكثير من السائحين لطول مدة الرحلة التي قد تصل إلى 9 ساعات.

وتعد ميرينا هي عاصمة الجزيرة وميناءها، والمكان الذي ستبدأ منه مغامراتك لاكتشاف روعة ليمنوس، وذلك بداية من التجول بين الأزقة المرصوفة بالحصى والمنازل القديمة على طول الساحل، فضلا عن المتاجر الصغيرة باتجاه وسط المدينة.

الإقامة في جزيرة ليمنوس

باعتبار أن التنمية السياحية لازالت محدودة في جزيرة ليمنوس، فلن تجد هناك الكثير من المنتجعات الكبيرة والفاخرة، إذ تتوفر أماكن عائلية مع مرافق بسيطة مع العديد من الاستوديوهات والشقق الصغيرة والغرف الساحرة المزينة بشكل تقليدي.

اكتشاف التاريخ الغني للجزيرة

تم اكتشاف العديد من المواقع الأثرية الفريدة في الجزيرة، بالإضافة إلى القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث، بما في ذلك أنقاض مدينة هيفايستوس القديمة التي تجذب اهتمام هواة التاريخ وأولئك الذين طالما حلموا بالسير على طول المناطق الأثرية والتاريخية.

كما تحتضن مدينة ميرينا وهي عاصمة الجزيرة تاريخ عريق يعود لأكثر من 2500 عام، مع مجموعة من من أهم المعالم السياحية المثيرة للاهتمام، والتي يأتي في مقدمتها القلعة الرائعة، التي وعلى الرغم من تعرضها للتخريب لسنوات عديدة، لكنها لا تزال تبدو مثيرة للإعجاب.

وتقع تلك القلعة التاريخية على قمة مرتفعة بالعاصمة، لذا فتوفر للزائرين إطلالة بانورامية خلابة على  المعالم السياحية الهامة الأخرى والمشاهد الطبيعية بالجزيرة.

الشواطىء في الجزيرة

هناك العديد من الشواطئ الرملية المتنوعة في جزيرة ليمنوس، بما في ذلك تلك الهادئة والمنعزلة والشواطئ النابضة بالحيوية مع بنية تحتية متطورة، لذا فعلى الأرجح ستجد هنا عزيزي المسافر ما يناسب اختيارتك أيا كان ذوقك.

ويعد شاطىء بلاتي الشاطئ الأكثر تنظيماً في ليمنوس، مع العديد من المطاعم ومراكز الرياضات المائية، لذا فهو مكان رائع لإتقان أساسيات ركوب الأمواج والغوص، وبالطبع الاستمتاع بالتزلج على الماء.

كما يعد ثانوس شاطىء منظمًا ومريحًا، حيث يوجد عدد قليل من المطاعم على الشاطئ مع عدد قليل من الزائرين، لذا فيمثل الوجهة المثل لمحبي العزلة والخصوصية مع الاستمتاع بهدوء بروعة الطبيعة الخلابة في ليمنوس.

فضلا عن ذلك يمثل كيروس أحد أكثر الشواطئ شعبية في الجزيرة، وهو مثالي للرياضات المائية المتنوعة، مع أماكن الإقامة الفاخرة في أحضان الطبيعة.

الطعام في ليمنوس

ينعكس الموقع الجغرافي المميز للجزيرة وأراضيها الغنية على روعة الغذاء في ليمنوس، إذ يعتبرها بعض السائحين وجهة محببة للذواقة من محبي الطعام، حيث ستجد هناك أطباق الجبن والعسل، فضلا عن المعكرونة والخضروات واللحوم، جنبا إلى جنب مع المأكولات البحرية والحلويات التقليدية.

الطبيعة الساحرة

تتميز ليمنوس بالمناظر الطبيعية الساحرة وكهوف البحر والشواطئ الرائعة، كما أن الجزيرة هي موطن لصحراء رملية مذهلة، مع الكثير من التشكيلات الصخرية المدهشة، الأمر الذي يجعل منها أحد العجائب اليونانية الساحرة التي تستحق الزيارة والاكتشاف.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت