Booking.com

تعد نورويتش واحدة من أجمل مدن القرون الوسطى في المملكة المتحدة، وتقع على ضفاف نهر وينسوم الصغير في مقاطعة نورفولك، وتقدم هذه المدينة الساحرة لزوارها رحلة مدهشة إلى أكثر من 1000 سنة عبر التاريخ، حيث الممرات المتعرجة والبوابات القديمة وكاتدرائية نورمان.

نورويتش لديها الفنون المزدهرة والمشهد الثقافي الغني والمطاعم النابضة بالحياة وأكبر سوق دائم في أوروبا والعديد من المتاحف والمسارح والمباني القديمة والمنازل نصف الخشبية.

أبرز المعالم السياحية في نورويتش

1- كاتدرائية نورويتش

نورويتش - كاتدرائية نورويتش

بنيت كاتدرائية نورويتش في عام 1096، وقد حافظت على طابعها النورماني أكثر من أي كنيسة أخرى في البلاد، وتتميز بواجهته البيضاء وبرجها الذي يرتفع 315 قدم وهي الأعلى في إنجلترا بعد سالزبوري.

ومن السمات البارزة في الكنيسة باب مونك وباب بريور الذي يؤدي إلى الأديرة المكونة من طابقين والتي بنيت بين عامي 1297 و1425، والصحن الذي يعود إلى القرن الـ14، والجوقة المثيرة للإعجاب التي تضم 62 من الأكشاك، وراء المذبح يجلس العرش الحجري الذي يعود إلى القرن السادس، وهناك أيضا عدد من المقابر المثيرة للاهتمام.

فيما تحتضن المنطقة المحيطة بالكاتدرائية حوالي 80 مبنى تاريخياً فضلاً عن “كاتدرائية كوارترز” الرائعة والعديد من المتاجر والمقاهي الراقية، وتشمل أبرز المعالم السياحية “قصر الأسقف” الذي يعود إلى القرن الـ15 و”كنيسة القديس يوحنا” من عام 1322كلاهما الآن جزء من مدرسة نورويتش.

2- تومبلاند

نورويتش - تومبلاند

تعد منطقة تومبلاند التي كانت قديماً “سوق ساكسون” هي قلب نورويتش التاريخية ونقطة انطلاق جيدة لاستكشاف نورويتش القديمة، وهي موطن البوابتين “سانت إثيلبرت” التي بنيت عام 1272 و”إربينغهام” من 1420، كما لإنها قريبة من من “إلم هيل” وهو شارع مرصوف بالحصى يعود للقرون الوسطى يضم مجموعة من المحلات التجارية الجذابة.

ومن الأماكن القريبة التي تستحق الزيارة “متحف بريدويل” الذي يقع في مبنى تاريخي عمره 700 عام ويسلط الضوء على الصناعة والحرف اليدوية في نورفولك بالإضافة إلى شالات من الحرير تعود إلى الملكة فيكتوريا، وإلى جواره يقع “متجر الخردل كولمان” والذي يعرض 180 عاماً من تاريخ واحدة من التوابل الأكثر شهرة انجلترا.

3- متحف قلعة نورويتش ومعرض الفنون

نورويتش - متحف قلعة نورويتش ومعرض الفنون

بنيت قلعة نورويتش على تلة اصطناعية كبيرة في عام 1094 من قبل وليام الثاني، وهي الآن موطناً لمتحف رائع ومعرض فني، وتشمل المعروضات مجموعة من القطع الأثرية وأسلحة من القرون الوسطى والأواني الزجاجية والسيراميك، وتحت القلعة يقع “متحف رويال نورفولك ريجيمنتال” الذي يضم مجموعات ممتازة من الزي الرسمي والميداليات واللوحات.

4- مركز مدينة نورويتش

نورويتش - مركز مدينة نورويتش

يحتضن مركز مدينة نورويتش على العديد من المباني التاريخية الهامة أبرزها “قاعة الغرباء” في شارينغ كروس والتي كانت منزل تاجر في القرون الوسطى وتعمل الآن كمتحف يوثق الحياة المنزلية من فترة تيودور إلى العصر الفيكتوري من خلال عرض الأزياء والأثاث.

ومن الأمثلة الرائعة على عمارة القرون الوسطى “سانت جورج كوليجيت” وهي كنيسة بنيت في عام 1459 ولم تتغير عملياً منذ ذلك الحين، و”منزل الرضيع” المجاور لكنيسة سانت أندرو.

وينصح عشاق الثقافة بزيارة بعض المسارح المدرجة من الدرجة الأولى بما في ذلك”المسرح الملكي” الذي تم تجديده مؤخرا ويشتهر باستضافة مجموعة متنوعة من العروض الفنية، و”مسرح ماديرماركيت” الذي تأسس في عام 1921 على الطراز الإليزابيثي، و”مسرح نورويتش العرائس”.

5- قاعة التنين

نورويتش - قاعة التنين

بنيت هذه القاعة التجارية في عام 1430 من قبل التاجر روبرت توبس باعتبارها قلب امبراطوريته التجارية الدولية، وتشتهر بقصرها العظيم الذي يعلوه سقف رائع من الأخشاب ويتزين بنحت معقد لتنين، ويمكن للزوار ترتيب جولة في هذا العقار المبهج الذي تم تجديده بالكامل.

6- نورفولك برودز

نورويتش - نورفولك برودز

تقع محمية نورفولك برودز الطبيعية على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من وسط مدينة نورويتش، وهي تحتوي على 200 ميل من الممرات المائية المثالية لركوب القوارب والإبحار، وعدداً من طواحين الهواء الهولندية الجميلة، فضلاً عن الحياة البرية الغنية والأسماك الوفيرة التي تجذب الصيادين.

7- هيكلينغ برود

نورويتش - هيكلينغ برود

تحتضن منطقة هيكلينغ برود مجموعة من طواحين الهواء الأكثر إثارة للإعجاب في نورويتش، أبرزهم “هورسي ويندبومب” التي تم تجديدها مؤخراً، كما تضم المنطقة بعض القرى الخلابة والكنائس القديمة.

8- متحف وحديقة بريسينجهام للبخار

نورويتش - متحف وحديقة بريسينجهام للبخار

يحتوي هذا المتحف على مجموعة فريدة من قاطرات البخار والعربات القديمة من ضمنها القاطرة “رويال سكوت” التي قامت بجولة في الولايات المتحدة وكندا، وتحيط بالمتحف حديقة رائعة تمتد على مساحة خمسة فدان.

شارك برأيك