Booking.com

تبليسي مدينة التناقضات فهي تعد نقطة التقاء بين الحضارات الشرقية والغريبة ومع ذلك فهي تفتخر بعمارة من القرن العشرين، وبالرغم من كونها مدينة متطورة ذات شهرة عالمية مع ذلك فهي تحافظ على روحها القديمة وتفتخر بتقاليدها وثقافتها المحلية، لذلك إذا كنت تريد التسوق في تبليسي فإنك سوف تجد الماركات العالمية جنباً إلى جنب مع الأسواق الشعبية التقليدية.

تتركز المحلات التجارية في تبليسي في شارع روستافيلي وشارع كوتي ابخازي وساحة الحرية ومنطقة فاكي، ولعل أفضل المنتجات التي تشتهر بها مدينة تبليسي هي المجوهرات القديمة واللوحات الفنية والتحف والهدايا، وأفضل مكان لشراء الهدايا التذكارية هو سوق البرغوث في الجسر الجاف.


فيما يلي أهم أماكن التسوق في تبليسي:

– سوق البرغوث في الجسر الجاف

يقع في المدينة التاريخية وهو عبارة عن سوق حقيقي للذكريات والهويات حيث كان الناس يشترون ويبيعون في الماضي، وهو يعرض مجموعات رائعة من التحف والمجوهرات والفضيات والزجاج والخناجر والتذكارات السوفياتية، كما يبيع بعض المواطنين هناك ممتلكاتهم من أجل القليل من المال، حيث يضعون كل شيء على الأرض ويرتبونه بشكل جيد.

– مول إيست بوينت

من أحدث مراكز التسوق في تبليسي ، يقع في ضواحي فاركيتيلي على الطريق المؤدي إلى مطار تبليسي الدولي، يحتضن المول حوالي 150 من المحلات التجارية التي تبيع الملابس والأحذية والإكسسوارات، كما يضم عددا من المرافق الترفيهية بما في ذلك صالة بولينغ وبلياردو وحديقة مخصصة للأطفال والعديد من المطاعم والمقاهي، فضلاً عن 10 قاعات سينما والتي تعد من أكبر شاشات العرض في أوروبا.

– تبليسي مول

أكبر مركز تسوق في تبليسي ، افتتح في منطقة القوقاز يوم 7 أبريل 2012، ويغطي مساحة شاسعة تقدر بـ 74 ألف متر مربع على أربعة طوابق، ويقدم تجربة تسوق متكاملة تشمل أشهر الماركات العالمية مثل برادا وزارا وماركس أند سبنسر وكارفور كذلك هناك عدد كبير من المطاعم ومناطق الترفيه.

– ميدان بازار

هو أحد أقدم البازارات في منطقة القوقاز، ويعتبر المكان المثالي لشراء هدايا تذكارية وإكسسوارات وقبعات وأزياء وطنية ومصنوعات تقليدية جورجية، كما يُسمح للسواح بتذوق الوجبات الخفيفة المحلية والتعرف على الصناعات اليدوية التقليدية.

– ممر جراتو

مبنى متعدد الاستخدامات يقع في 37 شارع كوستافا بمنطقة فيرا، يتألف من 8 طوابق على مساحة 8450 مترا، ويوفر عددا من المحلات التجارية ومراكز الجمال وأماكن تناول الطعام أشهرها “مطعم غوستو” الذي يقدم الأطباق الإيطالية، كما يضم المبنى موقف سيارات يستوعب 100 سيارة، ويرتبط مول جراتو مع قاعة أوركسترا من خلال جسر زجاجي.

– شارع روستافيلي

من أجمل شوارع العاصمة الجورجية وأكثرها حركة ونشاطاً على مدار العام، يتمتع بأهمية كبيرة لكونه قلب الحياة الثقافية والفنية في المدينة، حيث يضم عشرات المسارح وصالات السينما والمتاحف والمعارض الفنية إلى جانب المطاعم ومراكز التسوق التي يحمل بعضها ماركات عالمية فضلاً عن محلات الهدايا التذكارية والمصنوعات اليدوية.

– معرض السجاد القوقازي

تشتهر جورجيا بصناعة السجاد اليدوي الرائع ذات التصاميم المتميزة التي تجمع بين الثقافة الأوروبية والآسيوية، ويعتبر معرض السجاد القوقازي أفضل الأماكن التي يمكن إقتناء تلك اللوحات الرائعة منها، فضلاً عن الشالات الاصلية التي تصنع من منطقة كارباخ.

– متجر باداجي

متجر راقٍ يقدم خيارات متعددة من أنواع الحلويات الجورجية والحلوى والفواكه المجففة والجوز المحمص والعسل والشوكولاتة الفاخرة، ويعد المكان الأمثل لشراء هدايا من الحلويات.

– جاليري 27

يعتبر المكان الأمثل لشراء هدايا تذكارية جورجية، حيث يزخر بمجموعة رائعة من الأعمال الفنية اليدوية التي قام بصنعها فنانون محليون، ويعرض المتجر أيضا مجموعة رائعة من مفارش جورجية تقليدية المطرزة باليد ومجوهرات قيمة ذات تصاميم محلية وقبعات وأكثر من ذلك بكثير.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت