Booking.com

تقع خاركيف وهي ثاني أكبر مدن أوكرانيا، في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد على مقربة من الحدود مع روسيا، وتعد مركز صناعي وعلمي هام، وعلى الرغم من عدم شعبيتها بشكل كبير بين السائحين، إلا أن عاصمة أوكرانيا السابقة تخفي بالفعل الكثير من الكنوز والمواقع الرائعة مع مسارات جميلة للسير وركوب الدراجات في المنتزهات الوطنية، لذا فعادة ما ترضي كافةالأذواق، فماذا تزور عند السفر إلى مدينة خاركيف مع العائلة ؟

مدينة خاركيف مع العائلة.. أحد أسرار السياحة في أوكرانيا

مترو المدينة

افتتح مترو خاركيف في عام 1975، وقد كان ثاني نظام مترو في أوكرانيا، وبالفعل فإن أهم ما يميز مترو المدينة هو روعة محطاته المختلفة التي لكل منها خصوصية معمارية فريدة تجذب الانتباه، بما في ذلك روعة الإضاءة غير التقليدية والبلاط الملون، لاسيما في محطة أكاديمكا بافلوفا وكييفسكا وبوشكينسكا، وبالفعل سيجذب تصميم تلك المحطات انتباه الكبار والصغار.

الهندسة المعمارية الرائعة

خاركيف مع العائلة

تتمتع المدينة بمجموعة لا تقارن من المباني ذات الهندسة المعمارية الفريدة، ما يجعل منها أحد أجمل الأماكن السياحية في أوكرانيا، بداية من مبنى الصناعة الذي يقع في ساحة الحرية، والذي بدأ بنائه عام 1925 واكتمل بعد 3 سنوات، ليصبح في ذلك الوقت أكبر ناطحة سحاب في الاتحاد السوفياتي وثاني أكبر مبنى في أوروبا، وفي عام 1955، تم إضافة برج التلفاز على القمة ، ليبلغ ارتفاع المبنى الإجمالي 108 متر.

وإلى جانب هذا المبنى الذي يمثل أفضل مثال على روعة الهندسة المعمارية في خاركيف، يمكنكم أيضا الإعجاب بهندسة مكتب البريد المركزي، الذي يقع بجوار محطة القطار، فضلا عن قصر الثقافة .

أضف إلى ذلك إمكانية زيارة مسرح خاركوف الحكومي للأوبرا والباليه الواقع في شارع سومسكايا بجوار حديقة شيفتشينكو، والذي يعد المسرح الأكاديمي الأول في أوكرانيا، حيث تأسس في عام 1925.

خاركيف مع العائلة

يعد شارع سومسكايا وهو الشارع الرئيسي والأطول في المدينة، بمثابة صالة عرض لخاركيف، حيث يضم بين جنباته العديد من المباني الرائعة على طراز فن الآرت نوفو، خاصة في الجزء الواقع بين ساحة الدستور وغوركي بارك، حيث ستجدون هناك معظم مناطق الجذب وأجمل المباني في خاركيف، وللإقامة على مقربة من هذا الشارع تعرف على أفضل فنادق خاركيف عبر بوكينج.

الحدائق الساحرة

خاركيف مع العائلة

للاسترخاء من صخب شوارع خاركيف مع العائلة ، يمكنكم أيضا الاستمتاع بوقتكم في المكان الأخضر المفضل في المدينة، وهي حديقة شيفتشينكو الجميلة، التي تتمتع بمجموعة ساحرة من الأزقة الجميلة مع حديقة نباتية رائعة وحديقة حيوانات محلية مثيرة للاهتمام، الأمر الذي يجعل منها وجهة سياحية مفضلة للأزواج والعائلات على حد سواء من زائري المدينة.

نافورة ميرور ستريم

تعد نافورة ميرور ستريم واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة، حيث تتدفق المياه في النافورة في مجرى عريض تقريبًاـ وتتمتع بإضاءة خلفية تشبه قوس قزح في الليل، مما يجعلها بحق واحدة من أكثر المواقع الرومانسية في المدينة.

وهناك يمكنكم الجلوس على المقاعد الخشبية المواجهة للنافورة خلال أمسيات الصيف الدافئة مع التقاط أجمل الصور التذكارية التي لا تنسى، وإن كنتم في زيارة إلى النافورة في عطلة نهاية الأسبوع، فسترون العشرات من مواكب الزفاف، لاسيما وأن الصور الفوتغرافية للأزواج بميرور ستريم هو تقليد محلي للأزواج الجدد.

تلفريك خاركيف

كان خط سكة حديد خاركيف ينقل الركاب بنشاط منذ عام 1971، حيث كان هذا الخط هو خيار النقل المفضل لطلاب الجامعة الذين اعتادوه على الانتقال من مباني الجامعة إلى مساكنهم على الجانب الآخر من المدينة، وبالفعل إن قمتم باستقلال التلفريك فستستمتعون بإطلالات خلابة على حديقة هوركي ذات المساحات الخضراء المورقة .

حديقة هوميلشانسكي

على الرغم من أن منطقة خاركيف تعتبر تقليديًا منطقة صناعية، إلا أنها لا تزال بها الكثير من المناطق الخضراء الساحرة التي لا تبعد سوى عدد قليل من محطات الحافلات في المدينة الصاخبة، ولقضاء يوم مليء بالمغامرة والثقافة في خاركيف مع العائلة، يمكنكم الانضمام إلى جولة المشي أو ركوب الدراجات على طول غابات حديقة هوميلشانسكي الوطنية، التي تقع على ضفاف نهر سيفيرسكي دونيتس الخلاب، مع فرص اكتشاف بعض القرى القديمة المخبأة في وسط الغابات، والتي لا تزال تحافظ على تقاليدها القديمة لعدة قرون.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.