Booking.com

بورتوروز هي أحد أجمل وجهات السياحة في سلوفينيا، وأحد المدن الأكثر شهرة على طول ساحل البحر الأدرياتيكي، حيث يمكنك التنزه على طول الساحل، والاستمتاع بالأجواء الساحرة على شاطئ البحر، وقضاء وقت رائع ما بين العلاجات والرعاية الصحية الهادئة، والأنشطة الرياضية والترفيهية الممتعة في هذه المدينة التي يطلق عليها ميناء الورد.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

مناخ بورتوروز

تتميز بورتوروز بمناخ ملائم على مدار العام​​، وتعتبر أحد أكثر المناطق دفئًا في سلوفينيا، حيث تتميز بمعدل منخفض لهطول الأمطار، وشتاء معتدل مميز مع ارتفاع درجات الحرارة نسبيا في الصيف.

بورتوروز.. منتجع صحي مثالي للاسترخاء

كانت بورتوروز وجهة معروفة على نطاق واسع بين الزائرين بفضل علاجاتها الصحية المفيدة منذ نهاية القرن التاسع عشر، ومع مرور القرون، طورت المدينة العديد من الفنادق التي تركز على الخدمات الصحية، حتى باتت في أوائل القرن العشرين واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في أوروبا، حيث يقصدها الباحثين عن الفخامة من جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من أن بورتوروز ليست اليوم وجهة سياحية ذات شهرة عالمية كما كانت من قبل، إلا أن تاريخها لا يزال معروفًا جيدًا، ولا يزال من الممكن الشعور بأجواءها القديمة في جميع شوارعها ومعالمها التاريخية.

وتضم اليوم فنادق المدينة مراكز للياقة البدنية وجيم وصالونات تجميل وساونا، ما يعني أن بانتظارك الكثير من سبل الراحة عند زيارتك بورتوروز ، كأحد أجمل مدن سلوفينيا.

فضلا عن ذلك فقد تم افتتاح العديد من ملاعب التنس والمسابح والصالات الرياضية المجهزة تجهيزًا جيدًا في بورتوروز.

وجهة شاطئية مميزة

يضم شاطىء المدينة المركزي، مسارا للسير ومركزًا للرياضات المائية وملعبًا والعديد من المرافق الأخرى، وعلى طول الشاطئ، توجد مطاعم تقدم مجموعة غنية من الأطباق الشهية، حيث يمكنك الاستمتاع بيوم ممتع وسط أجمل الأجواء.

الرحلات الرائعة

كما يمكن لزائري المدينة القيام برحلات إلى مدينة بيران القريبة، حيث يمكنهم رؤية العديد من المباني التي تعود إلى العصور الوسطى، ذلك إلى حانب الرحلات التي تنطلق من هناك إلى مدينة البندقية الإيطالية عبر الحافلات يوميًا.

وإن كنت تبحث عن الاستمتاع بالطبيعة الخلابة، فلماذا لا تحاول زيارة كهف بوستوينا، والذي يعد أجمل الأماكن الطبيعية القريبة، واحد أجمل وأكبر الكهوف في الساحل.

الإقامة في بورتوروز

بورتوروز

إلى جانب المنتجعات الصحية، تشتهر المدينة أيضًا بحياتها الثقافية الغنية ومجموعة متنوعة من المواقع المثيرة للاهتمام ، بما في ذلك الرمز التاريخي الرئيسي المتمثل في قصر كمبينسكي بورتوروز، والذي ظل يستضيف الضيوف الباحثين عن الفخامة لأكثر من قرن، ولازال يحتفظ بمظهره الفاخر مع الديكور التاريخي الغني، حيث يمكنك الاستمتاع بإقامة مريحة.

الأنشطة المتنوعة

بورتوروز

مع مجموعة متنوعة من الأنشطة الرائعة والتي تناسب جميع الأذواق، توفر المناطق الساحلية في بورتوروز مجموعة لا نهائية من الرياضات المائية، بما في ذلك الإبحار وركوب الأمواج والغوص والسباحة، ناهيك عن روعة البحيرات والمناطق الجبلية الجميلة وفرص صيد الأسماك والمشي لمسافات طويلة، فضلا عن زيارة عالم الكهوف الغامض.

فضلا عن ذلك يمنحك طريق بارنزانا الذي يمتد على طول ساحل إستريا عبر القرى الساحرة ومزارع الكروم وبساتين الزيتون والريف الجميل، الفرصة أيضا للاستمتاع بركوب الدراجات.

كما تضم بورتوروز أكبر حديقة مائية في سلوفينيا، والتي تسمى “لاغونا برناردين”، والتي توفر للزوار الكثير من أماكن الألعاب المشوقة ومناطق الترفيه الرائعة.

اكتشاف المطبخ المحلي

بورتوروز

بالطبع يعد اكتشاف المطبخ المحلي أحد التجارب السياحية التي يمكنك عزيزي المسافر الاستمتاع بها في أيا من الوجهات السياحية حول العالم، وبورتوروز ليست استثناء، حيث يمكنك خلال الرحلة زيارة أحد المطاعم الشهيرة التي تقدم الأطباق الشهية الأصيلة والوصفات اللذيذة.

وباعتبارها أحد أهم أجمل المدن الساحلية في سلوفينيا، تشتهر بورتوروز بالتوابل والمكونات المحلية الأصيلة وكذلك المأكولات البحرية، مع إضافة لمسة محلية أصيلة لأطباق الأسماك، وإكساب الطعام مذاقا مميزا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.