Booking.com

تقع شبه جزيرة دينغل في مقاطعة كيري على بعد حوالي 5 ساعات بالسيارة من العاصمة الأيرلندية دبلن، ولا تزال واحدة من أكثر وجهات السياحة شعبية بين السكان المحليين عندما يتعلق الأمر بالهروب من صخب العاصمة والبحث عن وجهة هادئة في الريف، حيث روعة الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الساحرة والتلال الوعرة ، والأماكن الرائعة، فضلا عن التجارب السياحية الممتعة.

شبه جزيرة دينغل .. عالم من الطبيعة الساحرة في أيرلندا

كونور باس

يعد ممر كونور أحد أعلى الممرات الجبلية في أيرلندا، وهو طريق طويل متعرج مع الكثير من حركة المرور، ويقصده الزائرين للاستمتاع بالأجواء الرائعة والإطلالة الخلابة على المشاهد الساحرة. وإلى جانب ذلك يشهد هذا الممر أيضا العديد من الأحداث الهامة خلال فصل الصيف؛ بما في ذلك سباق الدراجات الذي يحظى بشعبية بين الزائرين والسكان المحليين على حدا سواء.

 إنش بيتش

يعد إنش بيتش شاطئًا ضخمًا جميلًا في جنوب شبه جزيرة دينغل، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع في الاسترخاء في الهواء الطلق، فضلا عن تعلم دروس ركوب الأمواج، والاستمتاع بتناول الأطباق المحلية اللذيذة بأحد المطاعم الصيفية القريبة مع إطلالة خلابة على المناظر الطبيعية.

جزر بلاسكيت

بعد أن تم التخلي عنها عام 1953 وأعلنت الحكومة أنها غير آمنة للعيش، فإن جزر بلاسكيت، الواقعة قبالة نهاية شبه جزيرة دينغل، وهي جزر وعرة يصل ارتفاعها إلى حوالي 300 متر فوق مستوى سطح البحر وغالبًا ما تكون غير مرئية من خلال ضباب دينجل، تعد  وجهة رائعة للاستمتاع بروعة السير لمسافات طويلة، مع فرص اكتشاف الحياة البحرية المتنوعة المميزة في تلك الجزر، وذلك في تجربة لا تنسى.

وتتوفر حاليا جولات منظمة إلى القرية المهجورة في جزيرة جريت بلاسكيت، فضلا عن وجود أماكن إقامة محدودة أيضا للزائرين.

رحلات بحرية

لن تكتمل رحلتك إلى شبه جزيرة دينغل من دون حجز رحلة بحرية على متن قارب لمدة ساعة واحدة، لاكتشاف أجمل الدلافين المميزة للمنطقة، وغيرها من الحيوانات البحرية الرائعة، مع فرص التقاط مجموعة من أجمل الصور التذكارية، وإن كنت من محبي المغامرة، يمكنك أيضا الاستمتاع بالسباحة وسط تلك المخلوقات البحرية الجميلة.

مدينة دينغل

أحد الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها في شبه جزيرة دينغل خلال رحلة السياحة في أيرلندا؛ هو القيام بنزهة واكتشاف العديد من المتاجر والأسواق في مدينة دينغل الرئيسية، فمن المكتبات إلى المنحوتات، ومن الفنون والحرف، سيكون هناك على الأرجح ما يلبي متطلباتك عند البحث عن الهدايا التذكارية.

وللإقامة في المدينة.. تعرف على أفضل فنادق دينغل عبر بوكينج.

الطبيعة الساحرة

واحدة من أجمل التجارب التي يمكنك الاستمتاع بها في تلك المنطقة الإيرلندية، تتمثل في القيادة على طول طريق سليا هيد لوب، وهو الطريق الذي يمتد بطول 30 ميلًا على طول شبه جزيرة دينغل، والذي يمتلىء بالمراعي والحقول المختلفة مع المشاهد الطبيعية التي لا تقارن.

وخلال جولتك بهذا الطريق، سيكون بإمكانك عزيزي المسافر، الاستمتاع بمشاهدة المنازل الحجرية القديمة حيث عاشت العائلات الإيرلندية القديمة، وسط الجمال الطبيعي المذهل، كما ستستمتع بمناظر المحيط الأطلسي الرائعة والتشكيلات الصخرية المهيبة، فقط احرص خلال هذه الجولة على ارتداء أحذية رياضة المشي لمسافات طويلة، مع سترة ثقيلة ومضادة للماء، لأن الطقس هنا يمكن أن يتحول بسرعة.

وينصحك الخبراء بالاشتراك في جولة لاكتشاف روعة هذا الطريق، بدلا من القيادة بنفسك، لأن هذا الطريق به العديد من المنحنيات الخطيرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.