Booking.com

جيرانجير هي قرية صغيرة تقع في غرب النرويج، تشتهر بين السائحين بمضيق جيرانجيرفجورد المذهل، والمدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ذلك فضلا عما تشتهر به من مناظر طبيعية ساحرة وتجارب ثقافية لا تقارن، ما يجعل منها أحد الوجهات السياحية الرائعة التي يقصدها السائحون من كل حدب وصوب .

وسيأخذك هذا المكان الممتع في جولة ساحرة لمشاهدة معالم المدينة عبر المضيق البحري ومشاهدة الشلالات الهائلة والمزارع المهجورة في الجبال، مع الاستمتاع بمناظر بانورامية خلابة قد تعتقد للوهلة الأولى أنها أشبه للخيال، أضف إلى ذلك ما ينتظرك في جيرانجير من فرص ترفيهية ممتعة، تبدأ من صيد الأسما، والتجديف، والسير والتزلج، مع الإقامة في أحد المباني والمزارع التاريخية التي أصبحت في الوقت الحاضر أماكن إقامة شعبية.

وتعد المناظر الطبيعية التي تحيط بمضيق جيرانجيرفجورد وهو مواقع تراث طبيعي وممثل في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، من أجمل المشاهد التي قد تراها في النرويج، ولا عجب في ذلك، حيث يصنف هذا المضيق كأحد أجمل المضايق في العالم.

مشاهدة معالم جيرانجير

يمتد مضيق جيرانجيرفجورد لأكثر من تسعة أميال (15 كم)، وهو أعجوبة طبيعية من المياه الزرقاء العميقة تحيط بها المنحدرات المهيبة والجبال الخضراء المورقة الشاهقة التي يزيد ارتفاعها عن 3500 قدم (1000 متر)، ذلك فضلا عن العديد من الشلالات المذهلة والريف الخصب الذي تنتشر فيه المزارع الخلابة.

ويؤكد الكثير من السائحين على أن أفضل طريقة لاكتشاف روعة هذه المدينة النرويجية الساحرة هي عن طريق البحر عبر جولات القوارب، حيث يمكنك أن ترى المزارع المهجورة والتعرف على قصص التاريخ الرائع للمزارعين الذين عاشوا هناك في الماضي، وكيف تمكنوا من المعيشة بسفوح التلال شديدة الانحدار.

كما توفر زيارة إلى مضيق جيرانجيرفجورد مجموعة متنوعة من المعالم السياحية والمغامرات المذهلة التي لا ينبغي تفويتها، والتي يأتي في مقدمتها الشلالات المثيرة للإعجاب والتي تشمل الشلالات السبع المذهلة.

إلى جانب تلك الجولات المميزة، سيكون بإمكانك أيضا في جيرانجير الاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة من أعلى الجبال الشاهقة، بما في ذلك جبل دالسنيبا ومطل فليدالزجوفيت .

أفضل التجارب السياحية في المدينة

هناك الكثير من الأنشطة للاختيار من بينها في تلك المدينة الرائعة، فسواء كنت من محبي السير لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات أو التجديف، سيمكنك ذلك في تلك المدينة الرائعة التي لا تقارن.

كما سيكون بإمكانك هناك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية من رحلة عبر القارب في المضيق البحري، مع استكشاف بعض المزارع القديمة المرتفعة في الجبال.

وبالطبع تمنحك تلك المدينة الجميلة إلى جانب مشاهدها الطبيعية الساحرة، الفرصة لتجربة بعض الأطعمة المحلية في المنطقة، فضلا عن التجول حول مركز القرية الصغير وزيارة إلى مصنع الشوكولاتة، مع الاستمتاع بقهوة محلية رائعة في أحد أجمل مقاهي المدينة.

الإقامة في المدينة

ويمثل البقاء في منطقة جيرانجير مغامرة ساحرة لا تقارن، فسواء اخترت الإقامة في فندق أو كوخ ريفي أو مخيم، سوف تستيقظ على الطبيعة الخلابة والمناظر التي لا تُنسى.

الوصول إلى المدينة

جيرانجير

تقع جيرانجيرا على بعد ما يقرب من 450 كم شمال غرب أوسلو، على بعد حوالي سبع إلى ثماني ساعات بالسيارة، فيما تستغرق الرحلة من بيرغن حوالي من خمس إلى سبع ساعات ، ومن تروندهايم حوالي من خمس إلى ست ساعات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.