Booking.com

نأخذك اليوم عزيزي المسافر في جولة إلى مدينة ليوواردن عاصمة مقاطعة فريزلاند في هولندا، والتي تسحر زائريها بما تحويه من معالم ثقافية وتاريخية، مع مزيج من أفضل المتاحف والمباني في البلاد، ذلك فضلا عما تقدمه أيضا من فرص عدة للتسوق وتناول الطعام المحلي وسط أروع الأجواء.

نظرًا للممرات المائية الواسعة والقرب من بحر الشمال، كانت ليواردن مركزًا تجاريًا رئيسيًا حتى القرن الخامس عشر، وبصفتها اليوم المركز الاقتصادي لمقاطعة فريزلاند، فتضم مجموعة لا تقارن من مناطق الجذب السياحي الساحرة؛ من الحدائق العامة إلى القنوات والمباني التاريخية، ما يجعل منها أهم وجهات السياحة في هولندا .

الوصول إلى المدينة

يمكنك الوصول إلى المدينة عبر مطار مطار سخيبول أمستردام، ومن العاصمة الهولندية استقل قطارًا وستكون في ليوواردن خلال ساعتين تقريبًا.

ليوواردن .. عطلة ممتعة بنكهة هولندية رائعة

وجهة متنوعة تناسب كافة أنواع الزائرين

ليوواردن هي عاصمة فريزلاند، وهي مقاطعة جميلة في شمال هولندا، تضم الكثير من المساحات الخضراء المفتوحة، مع العديد من القنوات والبحيرات الجميلة، الأمر الذي يجعل منها وجهة ساحرة لمحبي الاستمتاع بالطبيعة البكر.

فضلا عن ذلك، فهي مدينة مليئة بالآثار القديمة والهندسة المعمارية الساحرة، فضلا عن المتاحف التاريخية المتنوعة، لذلك فعلى الأرجح ستجد هنا ما يناسبك عزيزي المسافر.

التسوق وتناول الطعام

ليوواردن هي بلدة رائعة ومثالية لمحبي التسوق في هولندا؛ إذ تحتوي على أكثر من 400 متجر، وهي مكان رائع ليس فقط للماركات العالمية، ولكن أيضًا لبعض المتاجر المحلية والحرفية الرائعة، والتي تقع في الطرق والأزقة الصغيرة التي يمكن العثور عليها خارج منطقة التسوق الرئيسية مباشرةً، حتى أنه تم التصويت على شارع كلاين هناك، ليكون أفضل شارع للتسوق، ليس فقط في فريزلاند، ولكن أيضًا في هولندا بأكملها.

وإذا كنت من الذواقة من محبي الطعام، فإن ليوواردن مكان رائع لك، فبعد يوم حافل من التسوق بالمدينة، يمكنك تناول الطعام في مطعم يسمى “By Us”، وهو أحد أفضل الأماكن لتناول وجبة المساء الرائعة، حيث يتم إدارته بواسطة زوجين محليين ومتخصصين في المأكولات الأوروبية، كما يحتوي على مجموعة مختارة رائعة من مأكولات فريزلاند.

وإذا كنت تريد نكهات أخرى عند تناول العشاء، فإن مطعم جامونا لديه قائمة هندية رائعة، وهو المفضل لدى السكان المحليين والسياح على حد سواء.

حديقة فريزلاند للحيوان

تعتبر حديقة فريزلاند للحيوان، من بين أكبر حدائق الحيوانات في هولندا وتعتني بمجموعة كبيرة من المخلوقات الرائعة من جميع أنحاء العالم. على الرغم من أن حديقة الحيوان تستوعب بشكل أساسي الكائنات المائية مثل الأسود البحرية والدببة القطبية، إلا أنها تهتم أيضا بالحيوانات البرية النادرة والمعرضة للانقراض.

متحف الطبيعة

يضم متحف الطبيعة في المدينة الآلاف من العينات العلمية النادرة والمهمة بما في ذلك الهياكل العظمية للحيوانات الضخمة، الحفريات القديمة والأدوات العلمية التاريخية. يقع المتحف داخل مبنى تم تجديده يعود للقرن السادس عشر ويحتوي على العديد من المعارض التفاعلية المثالية للأطفال.

وللإقامة بالقرب من المتحف، تعرف على فنادق ليوواردن عبر بوكينج.

جولة فنية

يمكنك الانضمام إلى نزهة فنية في شوارع هذه المدينة الجميلة لاكتشاف بعض الجداريات الرائعة حول المدينة، والتي تتنوع موضوعاتها ما بين المواضيع التاريخية والمعاصرة .

برج أولدهوف

هذا المبنى القديم هو في الواقع برج كنيسة غير مكتمل يقع في وسط ليوفاردن، ومن أهم  مميزة هذا البرج؛ أنه يميل في الواقع أكثر من برج بيزا المائل الشهير، ويتمتع بتصميم من الطوب والحجر الرملي.

ولعل ما يجذب الزائرين إلى هذا البرج، هو ما يقدمه من إطلاله خلابة على المدينة من أعلى، حيث يمكنك الصعود إلى قمته .

متحف فرايز

يعتبر متحف فرايز أكبر وأهم متحف في المنطقة، ويركز على تاريخ وثقافة مقاطعة فريزلاند، فهنا يمكنك التعرف على اللغة الفريزية وتاريخ السكان المحليين، فضلا عن الصناعات الرئيسية التي ساعدت المنطقة على الازدهار.

علاوة على ذلك، يضم المتحف مجموعة متنوعة من القطع الأثرية التي تم جمعها من المنطقة، مع مجموعة فنية هولندية لا تقارن.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.