Booking.com

في حين أن مدينة البندقية جميلة ومتنوعة بشكل رائع، إلا أن رحلتك ستزداد روعة بزيارة جزيرة مورانو أو جزيرة الزجاج كما يطلق عليها الكثير من السائحين، والتي تقع على بعد ميل واحد فقط من مدينة البندقية، وتعد وجهة ذات شهرة عالمية كبيرة في صناعة الزجاج منذ أكثر من 700 عام، فضلا عما تتمتع به من معالم سياحية رائعة.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

تجمع مورانو بين ثراء التاريخ والجمال والسحر الذي تتميز به العديد من المدن الإيطالية القديمة مع لمسة فينيسية مميزة، حيث تقدم تلك الجزيرة الساحرة لمحة عن البندقية في الماضي بشكل أكثر بساطة ما بين السكان المحليين والحرفيين المحليين، فضلا عن مصانع الزجاج وورش العمل التي تصنع الأواني الزجاجية باستخدام الأساليب القديمة والأدوات الأساسية.

الوصول إلى مورانو

الوصول إلى مورانو سهل للغاية، إما عن طريق الباص المائي أو التاكسي المائي، وبما أن هذه الجزيرة الجميلة تتكون من سبع جزر جميعها متصلة بجسور صغيرة، فإن تلك الوسائل عادة ما تتوقف في جميع هذه الجزر.

بمجرد وصولك إلى مورانو، سترى في كثير من الأحيان أشخاصًا يدعون السائحين لزيارة ورش زجاجية معينة وأفران، ولكن من الأفضل لك تجنب التعامل مع هؤلاء الوكلاء، وبدلاً من ذلك تجول في جميع أنحاء الجزيرة سيرا على الأقدام، فأيًا كان الشارع أو القناة التي تقرر التجول بها، ستشاهد بها عددًا كبيرًا من متاجر الزجاج وعددًا من المصانع وورش العمل، وسيقدم بعضها عروض رائعة لك.

أفضل التجارب السياحية في جزيرة مورانو

 نزهة حول المدينة

تتكون جزيرة مورانو من 7 جزر مرتبطة ببعضها البعض بواسطة جسور جميلة، وعلى الرغم من ذلك يمكنك اكتشاف الجزيرة بأكملها خلال 20 دقيقة فقط.

ومثل مدينة البندقية، يوجد في مورانو قناة كبرى في وسط المدينة، تصطف حولها مجموعة من المنازل والمباني ذات الطراز الرائع، ويأتي في مقدمتها المبنى الرئيسي والأكثر إثارة للإعجاب في الجزيرة وهو مبنى البلدية، المسمي “Palazzo Da Mula”  والذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر، ويتميز بواجهة قوطية مميزة مع الهندسة المعمارية الفينيسية.

زيارة متحف الزجاج

يقع متحف الزجاج الشهير بالقرب من وسط الجزيرة، ويعد نقطة انطلاق رائعة لاكتشاف فن صناعة الزجاج على مر العصور، حيث يقدم لزائريه جولة مصحوبة بمرشدين، كما يعرض عينات من الزجاج من العصور القديمة إلى العصر الحديث.

اكتشاف ساحة كامبو سانتو ستيفانو

تشتهر ساحة كامبو سانتو ستيفانو ببرج الساعة المائل الذي بني في القرن التاسع عشر، وتعد مكان مثالي للتجول واكتشاف الحرف اليدوية مع مصانع الزجاج في هذه الجزيرة الرائعة التي تستحق الاكتشاف.

الاستمتاع بالسلام والهدوء

يمكنك في تلك الجزيرة الجميلة الاستمتاع بالسلام والهدوء في كل شارع، ربما باستثناء الطرق الرئيسية التي تشهد حركة مزدهرة للتجارة خلال النهار، ولعل السير على طول الجزر وعبر الجسور مع التقاط أجمل الصور سيضيف الكثير من الذكريات السعيدة لرحلتك، لاسيما خلال فصلي الربيع والصيف، عندما يزين السكان المحليين نوافذهم وشرفاتهم بالزهور والأشكال الزجاجية الرقيقة ذات الألوان المختلفة.

تناول الطعام

مورانو

تعكس المطاعم المحلية نمط الحياة السلمي البسيط في جزيرة مورانو، إذ تقدم قوائم لذيذة من الأطباق المحلية مع المأكولات البحرية الرائعة، فضلا عن فرص تناول القهوة السريعة أو الكابتشينو.

نصائح قبل السفر إلى مورانو

من الأفضل لك زيارة مصانع الزجاج في الصباح، لأن الكثير منها يغلق أبوابه لتناول طعام الغداء خلال فترة ما بعد الظهر. أيضا، لاحظ أن الكثير من المصانع مغلقة خلال شهر أغسطس، لذا تأكد من مواعيد العمل عند الزيارة.

أثناء وجودك في فينيسيا، لا تقبل بعرض رحلات القوارب “المجانية” إلى مورانو، خاصة أن القائمين بها هم ممثلي مصانع الزجاج هناك، حيث سيقومون خلال الجولة السياحية بزيارة المصنع الخاص بهم، وسيحاولون بإلحاج الضغط عليك لشراء بعض السلع الزجاجية بأسعار باهظة، وفي حال فضلت عدم شراء أي شيء، ستجد نفسك مضطرا لإيجاد وسيلة نقل تعيدك مرة أخرى إلى مدينة البندقية.

هناك أيضا العديد من المتاجر والمحلات التجارية في مورانو التي تبيع الكتب الإرشادية والهدايا التذكارية، كما يوجد أيضا مركز تسوق صغير، فضلا عن العديد من الأماكن لشراء البقالة والضروريات الأخرى، ذلك بالإضافة إلى العديد من البنوك مع أجهزة الصراف الآلي.

وبالفعل تعد مورانو جوهرة ثمينة تستحق الاكتشاف مع قضاء بعض الوقت خلال رحلتك بمدينة البندقية، ولا عجب في ذلك فهي بديل مذهل بعيدا عن الزحام والحشود السياحية، وكما تمنح زائريها الفرصة لاكتشاف تاريخ صناعة الزجاج، تجذبهم أيضا بالمعالم الرائعة ونمط الحياة الهادئ.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت