Booking.com

تقع مدينة نورمبرغ وهي ثاني أكبر مدينة في بافاريا الألمانية، على بعد مسافة ساعتين تقريبًا من ميونيخ، وتتمتع بمتاهة من المعالم التاريخية والأماكن السياحية، حيث تسحر الزائرين بشوارعها الرائعة وأسواقها الممتعة، فضلا عن عمارتها المعمارية التي لا تقارن، ما يجعل منها أحد أجمل وجهات السياحة في ألمانيا.

نورمبرغ.. اكتشف روعة وسحر العصور الوسطى في ألمانيا

اكتشاف سور المدينة

تعد نورمبرغ واحدة من المدن الألمانية القليلة التي لا تزال محاطة بالكامل بسور تاريخي يعود إلى القرون الوسطى، ولعلك ستستمتع كثيرا عندما تطأ قدميك المدينة، بروعة مشاهد هذا الجدار الحجري، الذي ستنقلك بواباته إلى عالم من التاريخ القديم الذي يفوح عبقه من بين المباني الساحرة والشوارع المرصوفة الرائعة، والتي بالفعل ستترك لديك الكثير من الذكريات التي لا تنسى.

وللإقامة في أحد مناطق المدينة القديمة، تعرف على أفضل فنادق نورمبرغ عبر بوكينج.

قلعة نورمبرغ

نورمبرغ

مع تاريخها الغني الذي يعود إلى عصر الإمبراطورية الرومانية، فإن هذه القلعة التاريخية هي حقًا واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن رؤيتها في نورمبرغ، حيث تعد هذه القلعة الخلابة التي تقع على تلة بالمدينة، دليل واضح على أهمية ودور نورمبرج في العصور الوسطى، فلقد كانت المدينة مركزًا إداريًا للإمبراطورية الرومانية في ذلك الوقت، ويمكن للزائرين اليوم اكتشاف هذا المجد ما بين جدران قلعة نورمبرغ والمتحف الملحق بها.

وفيما يوفر الجزء العلوي من القلعة مناظر رائعة للمدينة المحيطة، يوجد بأسفل القلعة مئات الأنفاق والغرف التي كانت تستخدم في السابق كأقبية وغرف تخزين يمكنك زيارتها أيضا.

العمارة التاريخية

نورمبرغ

لا تعد القلعة هي المعلم الوحيد الذي يؤرخ لماضي نورمبرغ الطويل، بل تضم المدينة أيضا العديد من المعالم والمباني القديمة التي تأخذك في رحلة إلى الماضي، بما في ذلك الكنائس القوطية والمنازل التاريخية وغيرها من الهياكل المعمارية الرائعة التي تعود إلى القرون الوسطى بشوارع البلدة القديمة.

على الرغم من أن قنابل الحلفاء أضرت بالعديد من المباني في الحرب العالمية الثانية، إلا أن عمليات الترميم الواسعة النطاق ساهمت في الحفاظ على المظهر الأصلي لتلك المباني الجميلة.

المتاحف المذهلة

تشير متاحف نورمبرغ البالغ عددها 49 متحفًا إلى أن عشاق المتاحف لن يشعرون بالممل في هذه المدينة الجميلة، ولعل أكبر تلك المتاحف هو المتحف الوطني الجرماني في نورنبيرغ، الذي يعرض مجموعة ضخمة من التحف الثقافية الألمانية من عصور ما قبل التاريخ إلى الوقت الحاضر، أضف إلى ذلك متحف الألعاب، الذي سينقلك إلى عالم الطفولة ما بين مئات الألعاب التي يعد كل منها عمل فني بحد ذاته.

 ذلك إلى جانب متحف السكك الحديدية، الذي يتتبع تطور السكك الحديدية الألمانية مع عدد من المعروضات للقطارات القديمة.

ساحة السوق الرئيسية

لن تكتمل رحلتك إلى مدينة نورمبرغ الجميلة دون زيارة ساحة السوق الرئيسية التي تنبض بالحياة يوميا مع أكشاك بيع الفواكه الطازجة والزهور والهدايا التذكارية، ذلك علاوة على ما تحويه من معالم سياحية وتاريخية هامة، بما في ذلك كاتدرائية المدينة، والنافورة الساحرة التي تعد إحدى عجائب نورمبرغ التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، ناهيك عن المطاعم والمقاهي المتنوعة التي تزين وسط تلك الساحة ذات الشعبية الواسعة بمدينة نورمبرغ.

 وما هو مثير للاهتمام أنه يقام في ساحة السوق بمدينة نورمبرغ سوقا مخصص لرأس السنة منذ عام 1628، أي ما يقرب من 400 عام، ما يعني أن لسوق رأس السنة في نورمبرغ تاريخ طويل.

حديقة حيوانات نورمبرغ

نورمبرغ

على مساحة 70 هكتارًا، تعد حديقة حيوانات نورمبرغ واحدة من أكبر حدائق الحيوانات في أوروبا، حيث تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات، بما في ذلك البيسون والزراف والغزلان والحمر الوحشية في مناطق شبه حرة، ما يضفي على الزيارة المزيد من فرص الاستمتاع للاطفال.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.