Booking.com

جزيرة رودس هي واحدة من أكبر جزر اليونان، حيث تمتع بروعة المناظر الطبيعية الخلابة من التلال والجبال المنخفضة المغطاة بأشجار الصنوبر، وتشتهر بتلالها الخضراء الزاهية ووديانها الخضراء الغنية وشواطئها الذهبية الطويلة، وتوفر لزائريها العديد من المواقع الثقافية والأثرية، ما يجعل من رودس مع العائلة وجهة مثالية لذكريات ممتعة..

رودس مع العائلة .. وجهة مثالية لذكريات ممتعة

من الحكمة عند زيارة رودس مع العائلة، التوقف عند قسم المعلومات السياحية الذي يقع بين محطة الحافلات والميناء، فهناك يمكنك العثور على جميع أنواع المعلومات حول الأحداث المحلية والرحلات والخرائط، مع الأماكن الممتعة للأطفال.

اكتشاف بلدة رودس القديمة

عندما تكون في جزيرة رودوس مع الأطفال، فإن زيارة المدينة القديمة سيترك لديهم الكثير من الذكريات الجميلة، وسوف يسافر الأطفال عبر الزمن ويتخيلون الفرسان والأميرات ممن مروا بتلك المدينة خلال السير عبر الأرصفة الضيقة والأروقة الجميلة، والاستمتاع بالتحف المعمارية الرائعة ذات التأثير البيزنطي والقوطي والعثماني.

تتمتع المدينة القديمة بقصور العصور الوسطى والشوارع المرصوفة بالحصى مع القلعة القديمة، لذا لا عجب أن تصنف رودس القديمة كأفضل مدينة من العصور الوسطى تم الحفاظ عليها في أوروبا وهي مدرجة كموقع تراث عالمي لليونسكو.

زيارة متحف رودس الأثري

Archaeological Museum in Rhodes, Greece | Greeka.com

يضم هذا المتحف الكثير من المعروضات للأدوات التي وجدت على الجزيرة مع التماثيل والأواني المزخرفة وغيرها من المقتنيات التاريخية، ما يجعل منها وجهة رائعة لاكتشاف الماضي.

الاستمتاع بشاطىء فاليراكي

لكونه أحد أكثر الشواطئ تنظيماً في الجزيرة، يتمتع شاطئ فاليراكي بعدد من المزايا التي تجعله مناسبًا للأطفال في أي عمر، حيث يتميز الشاطىء بالرمال الناعمة، وكافة سبل المتعة والترفيه.

كما يوفر الشاطىء أيضا جميع أنواع الرياضات المائية، بما في ذلك التزلج على الماء وقوارب الموز، وحتى القفز بالحبال.

خلال موسم الذروة، يعد هذا أيضًا أحد أكثر الشواطئ ازدحامًا في رودس، لذلك إذا كنت تبحث عن العزلة والهدوء، فقد لا يكون هذا هو أفضل مكان تختاره.

الأكواريوم

يقع الأكواريوم في مبنى ذي طراز معماري فريد، وهو المكان المثالي لمن يرغبون في التعرف على الثروة البحرية لبحر إيجة وشرق البحر الأبيض المتوسط.

تم تصميم الأكواريوم على شكل كهف بحري تحت الماء، مع الممرات الملتوية، المزينة بأسلوب فني بأصداف البحر الطبيعية، ما يمنح المكان أجواء رائعة.

سوف تجد هناك أيضا مجموعة واسعة من كائنات البحر الأبيض المتوسط ​​مثل الشعاب المرجانية، والزهور البحرية، والأخطبوط، والمحار، والسلاحف والعديد من الأسماك الملونة.

رحلات القوارب

هناك طرق عديدة لاكتشاف رودس بالقوارب، حيث تبدأ معظم رحلات القوارب من ميناء ماندراكي، والتي تتنوع في أشكالها ما بين قوارب على طراز الغواصات وقوارب ذات قاع زجاجي ويخوت فاخرة وقوارب سريعة لمحبي المغامرة.

تأخذك الجولة من ميناء ماندراكي لمشاهدة عدد من المعالم السياحية الأكثر شهرة بما في ذلك شاطئ إيلي الجميل، والميناء السياحي وأسوار المدينة القديمة.

منتزه فاليراكي المائي

معظم الفنادق والمنتجعات في رودوس بها حمامات سباحة وحدائق مائية، ولكن إذا لم يكن لديك حمام سباحة في فندقك، توجه إلى منتزه فاليراكي المائي، حيث تُباع تذاكر الدخول والنقل إلى الحديقة المائية في فاليراكي في كل مكان حول مدينة رودوس.

 توفر هذه الحديقة المائية العديد من حمامات السباحة، والمنزلقات الرائعة، ومناطق الجذب المائية، ومنطقة مصممة خصيصًا للأطفال الصغار.

وادي الفراشات

من عوامل الجذب الأخرى التي يجب زيارتها في جزيرة رودوس مع الأطفال، وادي الفراشات، حيث ستحب أنت وأطفالك السير الهادئ عبر الوادي الأخضر المظلل بنهره الصغير وشلالاته الجميلة.

وهناك ستكون محاط بشكل دائم بالفراشات وأنت تستمتع بالسير، أو تستريح لفترة من الوقت على أحد المقاعد الخشبية على طول الطريق، كما يوجد أيضًا متحف يحتوي على معلومات شاملة عن النباتات والحيوانات في المحمية، ما يوفر للأسرة تجربة تعليمية وترفيهية ممتعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت