Booking.com

تعتبر جزيرة براك وهي ثالث أكبر جزيرة كرواتية، وأكبر جزيرة في دالماتيا، المكان المثالي لقضاء عطلة رائعة في كرواتيا، خاصة مع ما تقدمه من أماكن وشواطىء ساحرة مع عدد من المدن والقرى الجميلة، فضلا عن الكثير من التجارب السياحية الممتعة بداية من التجديف وحتى السير لمسافات طويلة.. انضم إلينا اليوم لتكتشف روعة تلك الجزيرة الكرواتية المذهلة.

الوصول إلى جزيرة براك

بفضل قرب جزيرة براك من البر الرئيسي وإلى ميناء سبليت هناك العديد من الطرق للسفر إلى هناك:

يمكنك من مطار سبليت الوصول إلى مطار براك والذي يقع على بعد بضعة كيلومترات فقط من بلدة بول، وخلال موسم الذروة، تنطلق أيضا رحلات منتظمة من مطار زغرب إلى براك عبر شركات الطيران الكرواتية.

فضلا عن ذلك يمكنك أيضا الوصول إلى براك عبر ميناء سبليت عن طريق العبارة، وهذا هو أرخص وأسرع خيار، فهذه الجزيرة لا تبعد سوى 7 أميال بحرية من سبليت.

أفضل وقت لزيارة جزيرة براك

تعد الفترة من يونيو إلى سبتمبر هي الأفضل لزيارة جزيرة براك، حيث تكون خدمة العبارات المتكررة منتظمة، إلى جانب الطقس اللطيف، والبحر الدافىء. مع العلم أن أغسطس هو الشهر الأكثر ازدحاما، ويمكنك أن تتوقع خلاله طوابير طويلة من السائحين على العبارات، مع ارتفاع أسعار الإقامة، وازدحام الشواطئ، لذا فإن كنت تستطيع تجنب أغسطس، سيكون ذلك أفضل لك لاسيما إن كنت من محبي الهدوء والبعد عن الزحام خلال العطلة.

وعلى الرغم من ذلك تعد براك أقل ازدحاما بكثير من الجزر الكرواتية الشهيرة مثل هفار، وذلك حتى في فصل الصيف، لذا فإذا كنت ترغب في تجنب المطاعم المزدحمة والشواطئ الأكثر ازدحاما، توجه إلى براك في يونيو للاستمتاع بعطلة مريحة بعيدا عن صخب المدن الكبرى.

أشهر مدن الجزيرة

تعد مدينة سوبيتار التي تقع على الجانب الشمالي لبراك على بعد 50 دقيقة بالعبارة من سبليت، نقطة الدخول الرئيسية والمركز الإداري للجزيرة، وتتمتع بواجهة بحرية مذهلة مع المقاهي والمطاعم الجميلة والكثير من فرص الترفيه المتنوعة.

أما بول فهي أكبر مركز سياحي في الجزيرة، وتفتخر بالشواطئ الرائعة، بما في ذلك “زلاتني رات “، والمطاعم الجيدة، والكثير من خيارات الإقامة (وخاصة الفنادق)، مع الكثير من سبل الاستمتاع.

ميلنا هي بلدة صغيرة تقع على الجانب الغربي من الجزيرة في خليج جميل، ولديها أكبر مرسى على الجزيرة، لذا فتعد من أكثر أماكن الجزيرة شعبية لمحبي ركوب القوارب واليخوت.

الشواطئ

يعد زلاتني رات وهو شاطئ شهير في منطقة بول بجزيرة براك، أحد أشهر شواطئ كرواتيا، حيث يقصده السائحين من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالمياه الصافية وفرص السباحة والغوض فضلا عن ركوب الأمواج، ولعل ما يزيد من شعبية هذا الشاطىء الجميل تلك المياه الضحلة التي تجعل منه أيضا وجهة مثالية للعائلات بصحبة الأطفال.

إلى جانب ذلك تضم براك أيضا مجموعة متنوعة من الشواطىء المعزولة والتي تتباين ما بين الشواطىء الرملية أو الصخرية، الأمر الذي يلبي كافة أذواق الزائرين واحتياجاتهم.

فيدوفا غورا

ولن تكتمل رحلتك إلى براك دون الاستمتاع بزيارة إلى فيدوفا غورا، والتي تمثل أعلى قمة في جميع جزر البحر الأدرياتيكي، وتقع على الجانب الجنوبي من الجزيرة وشمال ساحل بول مباشرة، وهناك ستتاح لك الفرصة للاستمتاع بمجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الخلابة للجزيرة والبحر الأدرياتيكي.

التجارب السياحية المتنوعة

إذا كنت ترغب في عطلة نشطة مليئة بالرياضة والترفيه، ستكون جزيرة براك هي الوجهة الأمثل لك، حيث تمنح زائريها الفرصة للتجديف بين الخلجان الخفية والشواطئ والقرى الخلابة الصغيرة، ذلك فضلا عن رياضة الأمواج التي تعد الأكثر شعبية بين زائري الجزيرة.

أضف إلى ذلك ما ينتظرك من مواقع الغوص الجميلة في الجزيرة، ما بين الشعاب المرجانية، وحطام السفن، والكهوف الجميلة والأسماك الرائعة والحياة البحرية المميزة.

كما يمثل ركوب الدراجات الجبلية في جميع أنحاء الجزيرة تجربة لا تنسى، جنبا إلى جنب مع السير على الأقدام لمسافات طويلة للتعرف على طبيعة تاريخ وتقاليد جزيرة براك.

الإقامة في الجزيرة

براك

أفضل خيارات الإقامة في جزيرة براك سوف تجده في منطقة بول، التي تضم كل ما يلبي حاجة الزائر من الفنادق الفاخرة وحتى بيوت الضيافة، والشقق الخاصة، فيما تقتصر أماكن الإقامة في القرى الأخرى على الشقق فقط، وتختلف الأسعار وفقا للموسم، والموقع، ونوع الإقامة.

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت