Booking.com

سكوبيلوس عاصمة سلسلة جزر سبوراد هي واحدة من الجزر اليونانية الساحرة التي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين على مدار العام، حيث تتميز بالخضرة والجمال والشواطىء المميزة علاوة على الغابات الرائعة، ما يجعلها دوما محط أنظار الباحثين عن الاستمتاع بأروع العطلات لاسيما خلال فصل الصيف.. تعرفوا عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى الجزيرة

هناك عدد من الخيارات المختلفة من وسائل النقل للوصول الى الجزيرة؛ تبدأ مع العبارة لأن الجزيرة لا تمتلك مطارا خاصا بها، ومن ثم يحتاج الزائر أولا للوصول الى جزيرة سكياثوس المجاورة ثم اتخاذ العبارة إما إلى ميناء غلوسا في رحلة تستغرق 20 دقيقة أو إلى مدينة سكوبيلوس تاون في غضون حوالي 45 دقيقة.

روعة جزيرة سكوبيلوس

سكوبيلوس

على الرغم من شعبية الجزيرة الكبيرة بين محبي اليونان، ولكنها إلى الآن مازالت واحدة من أجمل الجزر اليونانية المثالية لمحبي الهدوء والاستمتاع بعيدا عن صخب المدن، وذلك بين المناظر الطبيعية الساحرة والمساحات الخضراء الرائعة، والتاريخ الغني، ناهيك عن روعة أشجار الصنوبر وبساتين الزيتون التي تنتشر رائحتها العطرة في الأجواء، ما يضفي على الجزيرة رونق وطابع خاص يميزها بين الجزر اليونانية الأخرى.

مدينة سكوبيلوس

المدينة الرئيسية في الجزيرة تعرف باسم سكوبيلوس تاون، وهي مدينة تعانقها التلال المنحدرة، والطرق المتعرجة وتعج بالمشاهد الطبيعية والمعالم السياحية الرائعة، بما في ذلك أجمل الشواطئ، والحياة الليلية المفعمة بالحيوية، والكثير من المطاعم والمقاهي التقليدية التي تعطي للزائر لمحة عن قرب لطبيعة الحياة المحلية في الجزيرة.

وفي هذه المدينة التي تعد العاصمة والميناء الرئيسي للجزيرة، والتي تزينها المنازل البيضاء ذات الحدائق والشرفات المليئة بالزهور، يمكن للزوار الاستمتاع بجولة سيرا على الأقدام بين الشوارع المرصوفة بالحصى والقصور القديمة المبنية من الحجر مع التنزه والتسوق على الواجهة البحرية للمدينة والمكونة من المطاعم  والمحلات التجارية وفرص الاستمتاع بأجمل الأجواء في الهواء الطلق.

غلوسا

غلوسا هي المدينة الرئيسية الثانية من سكوبيلوس وتتمتع بموقع رائع من الجزيرة علاوة على ما تتميز به من أنقاض أثرية يعود تاريخها إلى عام 400 قبل الميلاد، ومن هذه المدينة يمكنك الوصول إلى الحقول الخضراء والكثير من الشواطئ الرائعة التي قد لا يعرفها الكثير من السائحين.

الشواطىء

على الرغم من أن الجزيرة صغيرة، لديها بعض الشواطئ الجميلة المناسبة للجميع حيث تلبي احتياجات السائحين من كافة الأعمار، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من مدينة سكوبيلوس، ويوصيك الخبراء بزيارة لوتراكي بيتش،واجيوس يوانيس، وكذلك اليوس وميليا، علاوة على شاطىء بانورموس وستافيلوس الذي يعد الأمثل للأسرة المسافرة بصحبة الأطفال.

الأطباق المحلية

تتسمم جزيرة سكوبيلوسك كغيرها من الجزر اليونانية بروعة مأكولاتها المحلية، ولعل أحد أشهر الأطباق هنا هو طبق مكون من المأكولات البحرية  مع المعكرونة، فضلا عن الأطباق المكونة من سمك الهامور وقنافذ البحر والتي تعتبر طعاما شهيا، أما إذا كنت من محبي الحلويات، لا تفوت كعكة اللوز ذات الصيت الواسع بين السائحين من زائري الجزيرة.

فنادق جزيرة سكوبيلوس

جزيرة سكوبيلوس

تتنوع الفنادق في سكوبيلوس لترضي كافة الأذواق والميزانيات، لاسيما بسكوبيلوس تاون التي تضم عدد كبير من الغرف والنزل وأماكن الإقامة الفاخرة التي توفر جاكوزي وعلاجات سبا، وكذلك الأمر أيضا في منطقتي غلوسا ولوتراكي. ( ويمكنك عبر بوكينج حجز أفضل أماكن الإقامة في جزيرة سكوبيلوس بأفضل الأسعار)

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت