Booking.com

دوردريخت هي مدينة ساحلية تقع على جزيرة في مقاطعة جنوب هولندا على بعد 20 كم من روتردام، اشتهرت بأنها أقدم مدينة في هولندا، وهناك بعض الجدل حول أصل اسمها، لكنها تعني في الأساس “طريق”، وهذا يرجع إلى حقيقة أن المدينة تقع فعليًا على جزيرة وكانت تاريخيًا جزءًا مهمًا من خطوط الشحن في الأيام الأولى من وجودها، كما تحدها خمسة أنهار مختلفة ولا تزال مدينة ذات أهمية ثقافية وتاريخية.

زيارة إلى دوردريخت..فينيسيا هولندا

الوصول إلى دوردريخت

Canals in Dordrecht

المدينة قريبة جدا من روتردام، ويمكنك الوصول إليها بسهولة بالسيارة أو القطار، إذ  يستغرق الوصول من محطة روتردام المركزية إلى محطة دوردريخت المركزية حوالي 7 دقائق، وإن كنت قادم من أمستردام، سيستغرق الأمر حوالي 1.5 ساعة، ويمكن أن يكون أكثر قليلاً، وقد يكون أقل قليلاً.

تاريخ المدينة

Dordrecht Haven

 تاريخياً، كانت مدينة دوردريخت منفصلة عن المدن الأخرى ولا يمكن الوصول إليها إلا بالقوارب، وحتى اليوم، يمكنك رؤية العديد من الأرصفة السابقة حيث كانت المراكب تستخدم لنقل الركاب، ولا يزال من الممكن السفر بالقارب من روتردام إذا كنت تريد التجربة الأصيلة، وبهذه الطريقة، فإن دوردريخت تشبه البندقية، وهذا التاريخ هو سبب تسميتها بفينيسيا هولندا.

على الرغم من تدمير جزء من دوردريخت خلال الحرب العالمية الثانية، إلا أن المدينة لا تزال واحدة من أكثر مدن هولندا جمالًا، حيث ستجد العديد من المعالم الأثرية من العصور الوسطى والمقاهي المريحة وكنيسة جميلة من العصور الوسطى ومباني مذهلة من العصر الذهبي الهولندي فضلا عن قنوات خلابة.

الأزقة الهادئة الجميلة

نظرًا لأن دوردريخت كانت ذات يوم أهم مدينة في هولندا وأقدم مدينة في مقاطعة جنوب هولندا، فهناك العديد من المعالم الأثرية، إذ أن وسط المدينة مليء بالمستودعات الهولندية القديمة والنموذجية والمنازل الأرستقراطية والجسور المتحركة والمباني غير العادية.

لسنوات عديدة كانت دوردريخت مركز التجارة في هذا الجزء من هولندا مع سوق صيد، ولا يزال لديك الفرصة لاكتشاف بقايا من ماضي دوردريخت في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك الأزقة الهادئة الجميلة المليئة بالمباني المبنية من الطوب التي تعود إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر.

جولات القوارب

Welcome InDordrecht

أفضل طريقة لرؤية المدينة هي من الماء، قم بجولة في المدينة بالقارب، واستمع بينما يخبرك القبطان المتحمس بكل شيء عن الموانئ التاريخية والجسور الفريدة والبوابات المظلمة والمستودعات الضخمة أثناء مرورها.

جولات السير الممتعة

أفضل طريقة لمشاهدة المدينة واكتشاف كل أسرارها هي التجول فيها، ويمكنك الاختيار بين الجولات المصحوبة بمرشدين، أو القيام بذلك بمفردك.

استمتع بمناظر رائعة للمدينة القديمة أثناء جولة السير ما بين المنازل القديمة والجسور الخلابة والقنوات المتلألئة بالقوارب، خاصة عند غروب الشمس، مع فرص الاستمتاع بالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

المتاحف الرائعة

تفخر دوردريخت بمتاحفها، مع ما توفره من لمحة عن أسلوب الحياة القديم، مع عرض الأثاث الأنيق واللوحات الجذابة، والهدايا التذكارية والعناصر الزخرفية التاريخية.

فيستضيف متحف دوردريخت، وهوأحد أقدم المتاحف الفنية في هولندا، مجموعة من ستة قرون من الفن الهولندي، من القطع الفنية إلى الفن المعاصر، فيما يتخصص متحف 1940-1945 في تقديم تاريخي للحرب العالمية الثانية وكيف أثر على دوردريخت.

التسوق

يعد وسط  مدينة دوردريخت المكان المثالي لقضاء يوم تسوق ممتع، فعلى مر السنين ، تم تجديد وسط المدينة وتحسنت أماكن التسوق الخاصة به مع عرض واسع وجذاب من المحلات التجارية في شوارع التسوق المتنوعة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.